هل أختار البي بي كريم أو السي سي كريم؟

تحتار الكثير من السيدات وسط الكم الهائل من أنواع الكريمات الخاصة بالبشرة، لذلك سنسلط الضوء في مقال اليوم على أبرز نوعين من الكريمات التي اكتسبت شهرة واسعة في عالم الجمال ألا وهما البي بي كريم والسي سي كريم، وأيهما الأنسب للبشرة المعرضة لحبوب الشباب أو البشرة الحساسة.

  • مميزات البي بي كريم

تأتي البي بي كريم التي تعد من أنواع كريم الأساس بتركيبة كثيفة، مرطبة وغنية  مثل الزيوت النباتية وحمض الهيالورونيك التي تعتبر من المواد المرطبة والتي تعالج الجفاف والشحوب. لذلك فهي غير مناسبة للبشرة الدهنية التي تعاني بطبعها من انسداد المسام بسبب الإفرازات الزيتية المكثفة.

  • مميزات السي سي كريم

هو عبارة عن كريم تصحيح Colour Correction  لتوحيد لون البشرة وإخفاء أي عيوب، كما يأتي بتركيبة غنية بالأحماض والعناصر المضادة للبكتيريا تعالج الالتهاب والبثور. هذا إلى جانب منح البشرة الدهنية إطلالة مطفأة وناعمة.

  • طريقة تطبيق البي بي أو السي سي كريم

قومي في خطوة أولى  بتنظيف البشرة بشكل جيد، طبقي التونر يليه الكريم المرطب، انتظري  لبضع الدقائق حتى تتشربه البشرة ثم انتقلي لوضع الكريم الذي يناسب بشرتك مع دمجه جيدا بواسطة إسفنجة رطبة.  طبقي القليل من البودرة الحرة الشفافة لتثبت الكريم لأطول وقت ممكن.