رشاقة

هل الجريش يزيد الوزن

 موضوعنا اليوم على مجلة رجيم هو عن الجريش او ما يسمى بالبرغل الذي نجد الكصير ينصح بأكله فتره الدايت فهل  هو مفيد لذلك ام انه يزيد في الوزن عكس المعروف.
 الجريش هي أكلة عربيّة شعبيّة مشهورة في الأردن وشبة الجزيرة العربيّة، والجريش بالأصل قمّح مجروش وليس مطحوناً، ويقسم إلى قسمين المجروش الخشن، والمجروش الناعم، حيث يتم إحضار القمح بحباته الكاملة ثم يُكسَّر إلى عدة أجزاء من خلال معدّات خاصة لذلك، وعند طبخ الجريش يكون أشبه بالعصيدة الكثيفة.

هل الجريش يزيد الوزن

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الجريش أو البرغل يساعد في خفض الوزن، وفي إطار عرضنا لهذا المقال الدي يجب عن تساؤل هل الجريش يزيد الوزن ، نعرض لكم في السطور التالية  آلية عمل الجريش في خفض الوزن والحفاظ على صحة الإنسان من خلال القيام بالعمليات التالية:

أولا: مليء المعدة

من أصعب المشكلات التي تواجه متبعي الأنظمة الغذائية المستهدفة تخفيض الوزن، كونهم يشعرون بالجوع الشديد وخصوصا مع التزامهم بتقليل كميات الطعام سعياً منهم للوصول للوزن المثالي للجسم، ويعالج الجريش هذه المشكلة من خلال أساهمه الفعال في مليء المعدة، فضلا عن غنى الجريش بالألياف الغذائية مما يساعد على أمداد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها خلال اليوم.

ثانيا: علاج مشكلات الجهاز الهضمي

عند البدء بأتباع الأنظمة الغذائية الغير مألوفة للجسم، يحدث للإنسان بعض الاضطرابات الجديدة، هذا ويعالج البرغل أو الجريش هذه المشكلات من خلال علاجه لكل من المشكلات التالية:

  • الإمساك
  • الغازات
  • الانتفاخ

ثالثا: التخلص من نسبة الكولسترول الضار بالجسم

يعاني الأشخاص زائدي الوزن من العديد من المشكلات أبرزها زيادة نسبة الدهون في الجسم، ويؤثر هذا الأمر بشكل سلبي على الصحة العامة في حالة زيادة نسبة الكولسترول الضار بالجسم عن الحد المسموح به.


ويتسبب الكولسترول بالعديد من المشاكل، أبرزها:

  • الإصابة بجلطة في القلب
  • تصلب الشرايين
  • أمراض القلب التاجية
  • ضيق الشرايين

وعلى الرغم من أن اتباع الرجيم الغذائي يساهم في التخلص من نسبة الكولسترول الضار، إلا أن الجريش يساهم بفعالية في علاج هذا الأمر، مما يحافظ على صحة الإنسان بشكل فعال.

رابعا: تنظيم عمليات التمثيل الغذائي

تعرف عملية الأيض بأنها العملية التي يتم من خلالها تحويل الغذاء الذي يتناوله الإنسان إلى طاقة تساعده على أداء مهامه الحياتية المستهدفة.

هذا وساهم الجريش بفعالية في تحسين عملية الأيض أو التمثيل الغذائي داخل جسم الإنسان مما يساعد على الاستفادة الكاملة من كل الأطعمة، وتقليل تخزين الدهون داخل جسم الإنسان.

 

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: