ثقافة عامة

هل الجمبري يعزز القدرة الجنسية؟

من أبرز فوائد الجمبري انّه يحتوي على نسبةٍ قليلة من السّعرات الحراريّة والدّهون، ولكن هل هو مفيد للجنس وما تأثيره على الرّغبة الجنسيّة الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

الجمبري يزيد درجة اﻹﺧﺻﺎب
انّ اﻟﻣﺄﻛوﻻت اﻟﺑﺣرﯾّﺔ ﺑجميع أﻧواﻋﮭﺎ ذات ﺗﺄﺛﯾرٌ ﻓﺎﻋلٌ ﻋﻠﻰ اﻟطّﺎﻗﺔ اﻟﺟﻧﺳﯾّﺔ ﻋﻧد النّساء والرّجال خصوصاً. وﯾرﺟﻊ ذﻟك إﻟﻰ ﻛﻣّﯾﺔ اﻟزﻻل واﻟﺣﺎﻣض اﻷﻣﯾوﻧﻲ اﻟذي ﯾﻠﻌب دوراً ﻣﮭﻣﺎً ﻓﻲ زﯾﺎدة درجة اﻹﺧﺻﺎب، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ قدرة اﻟﻣﻌﺎدن واﻟﻔﯾﺗﺎﻣﯾﻧﺎت اﻟﺗﻲ تحتوي عليها المأكولات البحريّة والتي بدورها تعزّز الرّغبة الجنسيّة.

الجمبري محفّزٌ للرّغبة الجنسيّة
يُعدّ اﻟﺟﻣﺑري ﻣﺣﻔزاً ﻣﻣﺗﺎزاً للرّغبة اﻟﺟﻧﺳﯾّﺔ لأنّه يساهم في تنشيط الدّورة الدموية. وأﺷﺎرت بعض الدّراسات إﻟﻰ أنّ ﺗﻧﺎول اﻷﺳﻣﺎك واﻟﺟﻣﺑري أﺳﺑوﻋﯾﺎً ﯾﺳﺎﻋد ﺧﻼﯾﺎ اﻟﻘﻠب ﻋﻠﻰ اﻟﻘﯾﺎم ﺑوظﺎﺋﻔﮭﺎ وﻣﻧﮭﺎ اﻹﺷﺎرات اﻟﻛﮭرﺑﯾﺔ، ﻣﻣّﺎ ﯾﻘﻲ ﻣن اﻹﺻﺎﺑﺔ ﺑﺎﻟﺗوﻗف اﻟﻣﻔﺎﺟﺊ واﻟﻘﺎﺗل ﻟﻌﺿﻠﺔ اﻟﻘﻠب. كما انّ ﺗﻧﺎول اﻟﺟﻣﺑري والأسماك عموماً ﻋﻠﻰ اﻟﻣدى اﻟطوﯾل ﯾرﺗﺑط ﺑﺎﻧﺧﻔﺎض ﻣﻘﯾﺎس اﻟﻔﺎﺻل اﻟزﻣﻧﻲ ﻓﻲ دورة اﻟﻘﻠب اﻟﻛﮭرﺑﯾﺔ.

الجمبري يعزّز العلاقة الحميمة
يساهم تناول الجمبري في تعزيز العلاقة؛ لاحتوائه على عددٍ كبير جداً من الفيتامينات والمعادن خصوصاً على عنصر الزنك الذي يعمل على زيادة تدفّق الدم في الأعضاء التّناسلية وتحسين الصّحة الجنسية.
ويساعد الجمبري في تنشيط المرأة والرّجل جنسياً بسبب وفرة البوتاسيوم فيه وبالتّالي الحصول على علاقةٍ حميمة ناجحة.

تأثير الجمبري على الرّجل

يُعدّ الجمبري من الأطعمة الغنيّة بعنصر الفوسفور الذي يمدّ الجسم بالطاقة ويقوّي القدرة الجنسيّة لدى الرّجل بشكلٍ واضح.

من أجل الحصول على صحّةٍ جنسيّة دائمة، يُنصح بتناول الجمبري على فتراتٍ قريبة بمثابة مرّةٍ أو مرّتين أسبوعياً.

أمّا بالنّسبة للرّجال الذين يواجهون مشكلة ضعف القدرة الجنسية، فالجمبري والمواظبة على إدخاله ضمن قائمة الطّعام الأسبوعية، يستطيع ان يحلّ تلك المشكلة؛ لأنّه غني بالعناصر اللازمة لذلك.

الجمبري يحارب العجز الجنسي

ما لا يعرفه كثيرون انّ الجمبري لديه قدرة فعالة على محاربة أمراض العجز الجنسي، كما انّه يساعد في الحدّ من العقم، ويؤدّي دوراً هامّاً في إنتاج الحيوانات المنويّة عند الرّجل ما يعزّز خصوبته ويقوّي القدرة على الإنجاب.

أخيراً، يجب الحرص على تناول الجمبري باعتدال وإدخاله ضمن النّمط الغذائي من دون الإفراط في تناوله واستشارة الطبيب في حال ظهرت بعض الأعراض نظراً لأنّ الجمبري من الممكن ان يسبّب الحساسية عند فئةٍ معيّنة من النّاس.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: