هل الفشار يزيد الوزن

الفكرة السائدة عن الوجبات الخفيفة أنها تلعب دور رئيسي في زيادة الوزن، وذلك لأنها عادة ماتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وتكون مشبعة بالدهون، ولكن في الحقيقة ليست جميع الوجبات الخفيفة سيئة، بل خيارتنا من الطعام هي الخاطئة، فدائما مايفقد الإنسان السيطرة على النفس أمام شيء يحبه، وبالأخص في الطعام وتكون النتيجة زيادة كبيرة في الوزن، ومن الأطعمة الخفيفة المعروفة” الفشار” وهناك سؤال يطرحه الكثير من الأشخاص، وهو هل الفشار يزيد الوزن وذلك ماسنجيب عنه في السطور التالية.

من مخترع الفشار

لا يوجد معلومة دقيقة عن أسم الشخص مخترع الفشار ولكن تشير الدلائل أن الفشار معروف منذ الآلاف السنوات، وتشير الأقاويل أنه وجد بكهف في أمريكة الجنوبية بداية القرن الخامس عشر.

الفشار عرف أيضا لدي الهنود الحمر، لم يكن مجرد طعام خفيف فقط بل كانوا يستخدمنه في الزينة سواء لصنع العقود، أو الزخارف، والتاريخ المؤكد لينا عن الفشار يخص مخترع ماكينة صنع الفشار وكان ذلك عام 1885م على يد شارليز كرتورس في ولاية شيكاجو الأمريكية.

هل الفشار يزيد الوزن

هل الوجبات الخفيفة دائما سيئة؟

عند محاولة تخفيف الوزن عادة ماتكون النصيحة الأولى هي الابتعاد عن الوجبات الخفيفة والسريعة، لأنها تعمل على زيادة الوزن دون أن يشعر الإنسان، مثل تناول بعض النوعيات من المكسرات بكميات كبيرة، والتي عادة ماتحتوي على سعرات حرارية عالية،  تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم، لكن ليست كل الوجبات الخفيفة سلبية، والفشار دليل على ذلك فهو وجبة خفيفة مثالية لخسارة الوزن لأنه يحتوي على كمية ضئيلة جدا من الدهون، وذلك يتوقف على طريقة تحضيره، ويمنح الإنسان شعور بالشبع قبل تناول الوجبة الرئيسية، وبتالى تناول كميات بسيطة وخسارة الوزن.

الفشار

أنواع الفشار

  • الفشار ذو اللون الأبيض: هذا هو النوع التقليدي المتعارف في جميع بلاد العالم، تكون حبة الذرة صفراء اللون، ولكن بعد تحولها إلى فشار تصبح بيضاء، والفشار الأبيض مناسب جداً لإضافة العديد من النكهات اللذيذة التي تمنحه طعم رائع.
  • الفشار ذو اللون الأصفر: هذا النوع يكون لون الذرة أصفر غامق، ويكون أكبر حجم من النوع الأبيض، ذات طعم بندقي، والفشار الأصفر ينتشر في السينمات والمسارح.

أشهر نكهات الفشار

يمكن إضافة العديد من النكهات إلى الفشار مثل الجبنة، أو الشوكولاته، والبعض يحب إضافة الكراميل أو الذبدة وتلك أشهر النكهات حول العالم.

طريقة عمل الفشار

هل الفشار يزيد الوزن

الفشار رائع ومفيد للدايت ويساعد عل خسارة الوزن، ولكن نحن نتحدث هنا عن النوع الصحي، فطريقة تحضير الفشار يتوقف عليها مدي تأثيره على زيادة الوزن، وإليكم طريقة عمل الفشار الصحية.

طريقة عمل الفشار الصحية

حتى يكون الفشار صحي يجب التأكد من بعض النقاط:

  • لاتشتري حبوب الذرة من أماكن تشتهر باستخدام أسمدة كيميائية.
  •  عند تحضير الفشار لا يفضل استخدام الميكروويف، الطريقة الأفضل لتحضير هي التقليدية.
  • لتحضير الفشار بالطريقة التقليدية، يرجي استخدام زيت الزيتون، وإذا كنت ترغب في استخدام الزبدة، يجب أن تكون طبيعية.

طريقة التحضير:

  1. في البداية نضع كمية بسيطة من زيت الزيتون في وعاء تحضير الفشار.
  2.  بعد أن يصبح جاهز لا يجب أن نضيف النكهات التي من شأنها زيادة الوزن، مثل الملح أو نكهة الجبنة والشوكولاتة، نستخدم نكهات صحية مثل القرفة، أو بودرة الثوم، أو أي نوع بهارات أخر صحي، ويمنح الفشار نكهة محببة.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى