هل الكاجو والفستق يزيد الوزن

الكاجو والفستق من المكسرات المشهورة في الوطن العربي وتستخدم بكثرة في صناعة الحلويات والايس كريم ويمكن تناولها بشكل مباشر، ولكن ما علاقتها بالرجيم، وهل تزيد الوزن، ذلك ما سنحاول التعرف عليه في هذا التقرير، ونسلط الضوء في البداية على فوائد الكاجو والفستق لصحة الإنسان، بعد ذلك سنقدم لكم إجابة واضحة، عن السؤال التالي هل الكاجو والفستق يزيد الوزن فتابعونا.

فوائد الفستق لخسارة الوزن

سنتحدث أولا عن فوائد الفستق للرجيم في النقاط التالية:

دهون الفستق غير مشبعة

الشائع عن الفستق أنه يزيد الوزن ولكن على غير المتوقع، أنه يساعد على خسارة الوزن، ويستخدم في الأنظمة الغذائية المختلفة الخاصة بالدايت، وذلك لأن الدهون التي يحتوي عليها هي من النوع الغير مشبع “صحية” وبتالي هي تحسن مستوي الكوليسترول في الجسم، والدهون الثلاثية، مما يساعد على حماية القلب من الأمراض، ولكن يجب الاعتدال في الكميات المتناولة على مدار اليوم.

يمنح الشعور بالشبع

تناول كمية من الفستق يومياً، يمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة وبتالي، تناول كمية أقل من الطعام مما يساعد على خسارة بعض الكيلوات، ويزيد المناعة نتيجة احتوائه على البروتينات التي تمد الجسم بالأحماض، ومضادات الأكسدة.

قيمة غذائية غنية بالسعرات الحرارية

تناول كمية بسيطة من الفستق يوميا، وبكميات محددة، يمنح الجسم ما يحتاجه من سعرات حرارية، ويعد تناوله أفضل من تناول البطاطس، ولكن كما ذكرنا سابقاً يجب التحكم في الكمية التي نتناولها من الفستق، لأنه قد يزيد الوزن، بدلا من خسارته.

فوائد الكاجو للرجيم

الكاجو يحقق المعادلة الصعبة بين احتوائه على سعرات حرارية عالية، ولكنه في ذات الوقت غير مشبع بالدهون، فنسبتها قليلة جداً، لذا فهو جيد للرجيم، ويساعد على خسارة الوزن ولكنه أيضا قد يكون سبب في زيادته نتيجة تناوله بكميات كبيرة وعشوائية، لذا فلنتنبه ونعتدل في تناول الكاجو.

الأرداف والبطن

  • من أصعب المناطق في الجسم التي تكتنز بها الدهون ويصعب، تنحيفها، ويعلب الكاجو دور كبير في زيادة الدهون في تلك المناطق، إذا لم نحترس جيداً عند تناوله.
  • يقلل الشعور بالشبع.
  • الكاجو غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، التي يحتاج إليها الجسم مثل الكالسيوم والماغنسيوم، وكلاهما يساعدان في عملية بناء وتقوية عظام الإنسان، ويمنح الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية للمساعدة على خسارة الوزن.

 

هل الكاجو والفستق يزيد الوزن

بعد استعراض فوائد الكاجو والفستق للرجيم، يمكننا الآن أن نجاوب على هذا السؤال هل الكاجو والفستق يزيد الوزن؟ نعم في حال تناول الكاجو أو الفستق بكميات كبيرة، وبطريقة غير صحية مثلا بأن يكون محمص ومملح، في تلك الحالة توقعي زيادة كبيرة في الوزن، ولكن في حال تناول كل منهما كمصدر للغذاء والطاقة وكواجبة خفيفة على مدار اليوم، وبكميات بسيطة وبدون تملح، في تلك الحالة سوف يكون فعال في خسارة الوزن.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى