هل اللوز يزيد أو ينقص الوزن

بمجرد أن نشعر أننا بدأنا نكتسب بعض الوزن نشعر بالضيق الشديد، ونحاول جاهدين خسارة الوزن الزائد، ولكن المشكلة تكمن دائما في نوعية الأطعمة، التي يجب أن نتناولها خلال فترة الريجيم، وتختلف الأنظمة الغذائية وتتنوع ولكنها جميعا تتفق على تجنب تناول الأطعمة الدسمة والمشبعة بالدهون التي يصعب هضمها وبتالي  تتراكم في الجسم وتتحول إلى دهون مزعجة، وأفضل أنظمة الديت تلك التي تتضمن تناول الشخص العديد من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم، ويعتبر اللوز من الوجبات الخفيفة التي تمنح الشعور بالشبع ولكن السؤال الآن هل اللوز يزيد أو ينقص الوزن وذلك ماسنجيب علية في هذا التقرير.

ماهو اللوز

اللوز قبل أن يحمص ويصبح مكسرات، هو عبارة عن شجرة تنبت منها ثمار اللوز، وهي معروفة من قبل الميلاد وأصولها تعود بلاد الشام ولكن في العصر الحديث أصبحت تزرع بجميع أنحاء العالم، وبعد أن كنت بلاد الشام هي المصدر الأساسي لشجر اللوز، أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية الأولى عالميا في زراعة اللوز وتصديره.

شجر اللوز

شكل ثمرة اللوز يشبه إلى حد كبير الخوخ، ولكن بقشرة خارجية ذات لون أخضر، وسواء كان اللوز بطبيعيته الخضراء أو مكسرات فهو يمتلك عشرات الفوائد لصحة الإنسان بشكل عام ولخسارة الوزن بشكل خاص

هل اللوز يزيد أو ينقص الوزن

فوائد اللوز

أتباع الرجيم لا يعني الحرمان من تناول الطعام بل على العكس أفضل نظام تتبعه هو الذي يتضمن تناول من 4 إلى 5 وجبات يوميا على مدار اليوم، ولكن الأمر يتوقف على طبيعية الأطعمة التي تتناولها، لذا يجب أن نختار مايمدنا بالطاقة والعناصر الغذائية الهامة، ويشعرنا بالشبع  ويعتبر اللوز هو الأفضل، وإليكم  بعض فوائد اللوز  للرجيم.

اللوز وإنقاص الوزن
اللوز وإنقاص الوزن

فوائد اللوز للرجيم

يفضل تناول بضع حبات من اللوز بشكل يومي، لمن يتبعون حمية غذائية وذلك لأنه:

  • يحتوي علي العديد من العناصر الهامة مثل الألياف، والتي بدورها تساعد في خسارة الوزن عن طريق جعل عملية التمثيل الغذائي أفضل، وبتالي حرق الدهون سريعاً، والتخلص من الدهون المتراكمة.
  • اللوز يمد الجسم بالسعرات الحرارية، التي يحتاج إليها على مدار اليوم.
  • يمنح الشعور بالشبع، لذا يفضل تناوله قبل تناول الوجبات الغذائية الرئيسية، لأنه يساعد على تقليل الرغبة في تناول  الطعام، ويفضل تناول اللوز النيء وليس المملح.

فوائد اللوز لصحة

فوائد اللوز لصحة

الحماية من أمراض القلب

لايحتوي اللوز على أيه نسبة من الكوليسترول لذا فهو يكافح ويقاوم الإصابة بأمراض القلب.

اضطرابات المعدة

اللوز غني بالألياف الغذائية كما ذكرنا سابقاً، مما يعني تحسين وظائف الجهاز الهضمي مما يحمي من الإصابة باضطرابات المعدة المزعجة.

مقاومة السرطان

من يتناولون اللوز بشكل يومي هم الأقل عرضه للإصابة بمرض السرطان، لأنه يحتوي على مضادات أكسدة، وبروتينات بكميات كبيرة، مما يساعد على حماية الخلايا من الانقسام والتحول إلى خلايا سرطانية.

زيادة الذكاء والتركيز

يحتوي اللوز على فيتامين هام ويلعب دور رئيسي في تحسين القدرات الذهنية وهو فيتامين ب والذي من شأنه زيادة نسبة التركيز لدي الإنسان، وينمي قدراته العقلية، ويجنب الإصابة بأمراض الشيخوخة كالزهايمر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى