هل الماء ينقص الوزن

ا يدخل الماء في بعض الوصفات الطبيعية المتبعة لإنقاص الوزن والتخلص منه، وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن أهمية الماء ودورها في إنقاص الوزن على وجه الخصوص، كما سنتحدث عن أفضل الأوقات لشرب الماء بالتفصيل والشرح.

أهمية الماء

ويتمثل دور الماء في العديد من الأمور التي نذكر منها ما يلي:

يدخل الماء في عملية الأيض.
يساعد الماء على إنتاج الطاقة في جسم الإنسان.
الماء مهمٌ لصحة البشرة فيظهرها حيويةً وصحية.

فوائد شرب الماء لإنقاص الوزن

ويعد الماء مفيداً للأشخاص الذي يعانون من مشاكل السمنة والوزن الزائد، ومن فوائدها ما يلي:

يخلص الماء جسم الإنسان من السموم والفضلات المتراكمة فيه، وينصح الأشخاص بشرب الماء خصيصاً في الصباح فيتخلص الجسم من الدهون الزائدة .
يساهم الماء في سدّ شهية الإنسان والتقليل من إقباله على وجبات الطعام والمأكولات المختلفة، بالإضافة إلى تقليل المتناول منها، الأمر الذي يقلل جوع الإنسان وينقص من وزنه.
يلعب الماء دوراً مهماً في تقليل الكوليسترول في جسم الإنسان، الأمر الذي يؤدي إلى تخفيف الوزن والحفاظ على صحة القلب والشرايين وسلامتها.
يمنع شرب الماء احتباس السوائل في الجسم، والتي تعطي في بعض الأحيان وزناً زائداً للجسم، فيخلص الماء الجسم من الانتفاخات الناجمة عن السوائل المختزنة فيه، بسبب علو تركيز ونسبة الأملاح فيه.
التقليل من اضطرابات الهضم بالإضافة إلى تسهيل حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، الأمر الذي يخلص الجسم من الدهون الزائدة والكرش وغيرها.

أفضل أوقات شرب الماء

وهنالك بعض الأوقات التي يفضل شرب الماء فيها أكثر من غيرها، بحيث تؤثر الماء بشكلٍ أكثر إيجابيةٍ، وتلعب دوراً فعالاً كالتاالي:

قبل ممارسة مختلف أنواع التمارين الرياضية، إذ تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية والشحوم.
في الصباح الباكرعقب الاستيقاظ من النوم لتنقية الجسم من السموم.
شرب الماء قبل النوم.
قبل تناول الوجبات الغذائية الرئيسة الثلاث الفطور والغداء والعشاء، إذ يضفي الماء قبل الأكل شعور الشبع، وبالتالي تناول الطعام القليل وتخفيف الوزن.