جوالات و تكنولوجيا

هل تحن إلى هواتف نوكيا؟.. Nokia 6 المهبر يظهر قريباً

منذ بداية انتشار الهواتف الذكية في العالم، وكانت شركة نوكيا هي الأكثر انتشارًا و الأكثر شهرة على الإطلاق، ولكن ومع مرور الزمن وظهور العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية في السوق أصبحت المنافسة أكثر شراسة لم تستطع نوكيا الصمود طويلًا في هذا السباق، لذلك قررت الشركة العودة من جديد من خلال هاتف نوكيا 6 Nokia 6.

وسيعرض لكم “الرجل” فيما يلي المواصفات الكاملة الخاصة بهاتف Nokia 6 الجديد، وتاريخ الإصدار في الأسواق بالإضافة إلى السعر المتوقع.

الشاشة

ستأتي شاشة هاتف Nokia 6  الجديد من نوع IPS capacitive touchscreen، بحجم 5.5 بوصة وبدقة وضوح 1920*1080 بيكسل، بالإضافة إلى احتواءه على طبقة من زجاج الغوريلا 3 لحماية الشاشة من الخدوش.

الكاميرا

أما فيما يخص مواصفات الكاميرا الخاصة بهاتف نوكيا 6 الجديد المنتظر طرحه في الأسواق قريبًا، فإن الكاميرا الخلفية ستأتي بدقة 16 ميجابيكسل، وميزة الضبط التلقائي للصورة، فلاش ليد مزدوج وفتحة عدسة f / 2.0، كل هذا، بمساعدة حجم بكسل 10 ميكرون.

 

أما الكاميرا الأمامية للهاتف فستأتي بدقة 8 ميجابيكسل، بفتحة عدسة  f / 2.0  وحجم بكسل 1.12 ميكرون.

نظام التشغيل والمعالج

ويعمل هاتف نوكيا الجديد بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0، وبمعالج من نوع Qualcomm MSM8937 Snapdragon 430، أما عن سرعة وحدة المعالجة فستكون ثمانى النواة بتردد 4*1.4 +4*1.1 جيجاهرتز، ومعالج رسوميات من نوع Adreno 505.

الذاكرة الداخلية

ويأتي الهاتف الجديد من نوكيا Nokia 6، بذاكرة خارجية بحجم 32 جيجابايت، مع إمكانية التزويد ببطاقة ذاكرة خارجية يصل مساحة التخزين بها إلى 128 جيجابايت.

ذاكرة الوصول العشوائي

أما فيما يخص بمواصفات أداء الهاتف من حيث ذاكرة الوصول العشوائي فيأتي هاتف Nokia 6، بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 3 جيجابايت رام .

البطارية

الهاتف الذكي الجديد من نوكيا والذي يحمل اسم Nokia 6، يحتوي على بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3000 مللي أمبير، قابلة للعمل لمدة 768 ساعة خلال وضع الاستعداد و 18 ساعة في وضع التحدث.

السعر المتوقع

وسيكون سعر هاتف Nokia 6   الجديد 315 دولار أي ما يعادل 1181 ريال سعودي.

تاريخ طرحه بالأسواق

من المنتظر طرح هاتف نوكيا 6 الجديد في الأسواق بكافة دول العالم في الربع الثاني من عام 2017.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock