جمال

هل ترغبين بالنجاح؟ إليكِ 6 نصائح لتتقدّمي للأمام

في الماضي كانت السيدات اللواتي يتمتعن بوظائفٍ عالية المستوى قليلات، أما الآن فإن العديد من السيدات يخضن طريقهنّ إلى القمة ويسعين دائماً إلى النجاح ، وأسلوبهنّ بحدّ ذاته مصدر إلهامٍ كبير. إليكِ في هذا المقال 6 نصائح للنجاح تقدّمها السيدات الناجحات من خلال التجربة والخبرة لتصبحي بدورك سيدة ناجحة .

اطرحي الأسئلة

حافظي على الفضول واطرحي الأسئلة، فالفضول يزيد من الحماس ويؤدي إلى أفكار وصناعات وفرص عمل جديدة، كما أن الحماس يحافظ على الاستمرار والتطور، وكذلك فطرح الأسئلة يساعد على اكتساب مزيد من المعرفة والاطلاع.

اصغي بانتباه

من أهم النصائح التي تتفق عليها السيدات الناجحات هي الإصغاء، حيث أن اتباع سياسة الباب المفتوح بحيث يتمكن الموظفون والمرؤوسون من التحدّث أو السؤال مهمّةٌ جداً، يجب أن تحافظي على علاقتك الجيدة بمحيطك وأن تبقي دائماً منتبهةً إلى ما يدور حولك.

الإصرار

إن الحياة ليست دائماً مشرقة وملوّنة ولكن عليكِ ألا تستسلمي! قد تأخذ أهدافكِ وقتاً طويلاً للوصول إليها وتحقيقها، وقد تعانين من المشاكل والعوائق في بعض الأحيان، ولكن يبقى من المهم أن تركّزي على هدفك المنشود وتزيدي من قدرتك على التحمّل. قد يكون احتمال الفشل موجوداً، إلّا أن أسهل طريقة للفشل هي الاستسلام.

اسألي نفسك ماذا كنتِ ستفعلين لو أنكِ لا تشعرين بالخوف؟

عليكَ أن تسعي وراء تحقيق أحلامك وطموحاتك، ضعي الخوف جانباً واسألي نفسكِ ماذا كنت ستفعلين لولا شعورك بالخوف؟ ومن ثم قومي بذلك! فالخوف يعيق الابتكار والنجاح، فمهما كانت طموحاتك ستكون هنالك عقبات ومخاطر أما الاستسلام للخوف فهو يؤدي للفشل.

ليس هنالك ما هو غير مذكور في وصف وظيفتك

انسي تماماً مقولة “هذا ليس عملي” ففي النهاية الجميع موجودون في مكان العمل لتحقيق غايةٍ واحدة وهي النجاح ، فما يجب التركيز عليه هو تنفيذ المهام والقيام بالأعمال اللازمة، فنحن في النهاية بشر ولسنا روبوتات، يمكن لنا أن نتمتع بالمرونة تجاه المهام والعوائق التي قد توضع في طريقنا لنتمكّن من تحقيق ما نحتاج إليه والوصول إلى النجاح .

تحدّي ذاتك باستمرار

عندما تشعرين بالراحة المطلقة تجاه عملك وما تقومين به فمعنى هذا أنكِ لا تشعرين بأي تحدٍّ، إن التحديّات ضرورية للحفاظ على التوازن والنشاط والحافز للاندفاع والتطور.

المصادر:

مصدر 1

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock