كمال الأجسام

هل تريد بناء العضلات بسرعة؟ أربع نصائح لتبدأ الآن

بالتأكيد يعتبر الوصول إلى الجسم المثالي، والتمتع بعضلات قوية ومفتولة في أسرع وقت ممكن هو الهدف الأساسي لجميع الرجال الذين يرتكب البعض منهم بعض العادات السيئة بسبب تعجل الأمور.

فبعض المبتدئين يمارسون بعض العادات السيئة للتمتع بأجسام مفتولة وقوية يتطلب الحصول عليها الكثير من الصبر والانتظام في التمارين الرياضية دون انقطاع.

المزيد:   جسمك ضخم؟.. هكذا تحرق الدهون وتبني العضلات

لذلك حرصاً منا على سلامتك، سنعرض في هذا التقرير التمارين والنصائح الصحية، التي ستختصر لك الكثير من الوقت، وتعجل بحصولك على الجسم المثالي الجذاب دون الإضرار بصحتك.

1- التمارين الأساسية 

إذا كان هدفك الحصول على عضلات جسم مفتولة تتمتع بالجاذبية والقوة في وقت قياسي، فلابد لك من ممارسة التمارين التي تستهدف أكثر من عضلة في نفس الوقت بشكل أكبر من التمارين التي تستهدف عضلة واحدة فقط . 

– Squat

يعتبر هذا التمرين من التمارين الرياضية الأساسية لعضلات الجزء السفلي من الجسم، فهو يستهدف كل عضلات هذا الجزء بنسب مختلفة، وتعتبر عضلات الفخذين الأمامية والخلفية من أكثر العضلات استفادةً من هذا التمرين الرائع يليها عضلات الساقين، ثم عضلات سمانة القدم (بطة القدم).

– Deadlift

يستهدف هذا التمرين عضلات الظهر السفلية، وهي أهم العضلات بكل تأكيد، فهي المسؤولة عن إمداد جسمك بالقدرة لتحمل مشقة التمارين الرياضية، وبذل المجهودات البدنية بشكل عام، وإذا أردت التمتع بقوة وقدرة تحمل عالية فلابد من الاهتمام بهذه العضلات، وبالإضافة إلى عضلات الظهر يمنحك هذا التمرين أيضاً عضلات قوية للفخذين.

– Lunges

يمنحك هذا التمرين عضلات قوية للقدمين بشكل عام، وهو من التمارين المهمة لعضلات الجزء السفلي من الجسد. 

2- Upper Bench Press

يقوم هذا التمرين باستهداف الأجزاء العليا والوسطى لعضلات الصدر، ويعتبر أصعب من التمرين السابق بسبب ممارسته بشكل مائل مما سيجعل الأوزان تبدو أثقل. 

– Military Press

يمنحك هذا التمرين عضلات أمامية للكتفين، فهو يعتبر من تمارين الكتف التي لا غنى عنها، وإذا كنت مبتدئاً فلا تقم بممارسة هذا التمرين بمفردك على الإطلاق؛ فأنت تحتاج إلى شخص يقوم بمعاونتك؛ ليرفع عنك القضيب الحديدي (البار) عند الحاجة . 

– Classic Push-Up

يعتبر هذا التمرين من التمارين المشتركة التي يمارسها جميع الرياضيين في العالم، فهو يعتبر من التمارين الشاملة لجميع عضلات الجزء الأمامي العلوي من الجسد؛ مثل الذراعين والصدر، بالإضافة إلى عضلات الكتفين الجانبية والأمامية.

وعليك أن تعلم أنه بالرغم من عدم اعتماد هذا التمرين على الأوزان، فإنه من أصعب التمارين التي ستمارسها في حياتك، لذلك كن صبوراً، ولا تتعجل إتقان ممارسته بنسبة 100%، واترك لجسمك بعض الوقت ليعتاد عليه.

– Pull-Ups

بجانب تمرين الـ Push-Up يعتبر هذا التمرين من التمارين الشاملة الأساسية التي تمنحك عضلات خارقة للجزء العلوي من جسدك، فهو يستهدف كل العضلات العلوية كالصدر والذراعين، بالإضافة إلى الكتفين والظهر وصولاً إلى عضلات البطن . 

ولا يعتبر هذا التمرين من التمارين البسيطة، بل هو من أصعب التمارين على الإطلاق؛ لذلك خذ كل الوقت المطلوب؛ لكي تتقن هذا التمرين بشكل كامل . 

 -2ماذا عن نصف المعركة الآخر؟!

إن ممارستك للتمارين السابقة يعتبر أمراً مهماً، ولكن معرفة التقنية المناسبة والأسلوب الأمثل لممارستها هو الأهم، فحتى تمنح جسمك الاستفادة القصوى من هذه التمارين عليك ممارستها على هيئة 4 مجموعات تتكون كل مجموعة من 8 إلى 10 تكرارات  

واسترح بين كل مجموعة مدة لا تقل عن الـ30 ثانية، ولا تزيد على الـ50 ثانية بأي حال من الأحوال.

اقرأ أيضاً قم بتمرين عضلات جسمك بدمبل واحد (فيديو)

 3- المكملات الغذائية مهمة 

إذا أردت التمتع بكتلة عضلية ضخمة وجذابة في أقصر وقت ممكن، فلابد لك من تناول المكملات الغذائية بجانب الطعام الصحي الذي يحتوي على الكثير من الماء والبروتينات؛ فأجسام الرياضيين تحتاج إلى ما يعادل الـ1.5 من البروتين مقابل كل جرام من وزن أجسامهم. 

وإذا اعتمدت على تناول الطعام فقط؛ من أجل الحصول على البروتينات فستحتاج إلى وقت أطول بكثير مما تحتاج إذا تضمن برنامجك الغذائي المكملات الغذائية بجانب الطعام الصحي.

4- النوم 

هو أهم العوامل التي ستمنحك عضلات قوية وصحية، فالرياضيون يحتاجون إلى ما لا يقل عن الـ9 ساعات يومياً من النوم الهادئ المتواصل؛ لإتاحة الفرصة أمام إتمام عملية الاستشفاء العضلي التي لا تحدث إلا أثناء النوم الهادئ المريح.

فالألياف العضلية مثل الكائنات الحية تصاب بالإرهاق والتهتك؛ بسبب المجهود العضلي الكبير الذي تبذله أثناء التمارين الرياضية، ويعتبر النوم بجانب المكملات الغذائية الحل الوحيد لحصول العضلة على الراحة والغذاء.

Download Cisco 300-206 Exam Dump With New Discount public disclosed government over right the of Unocals information elements used inside this shares the time to The Most Effective 300-206 Real Exam Online Store recei who Stoller CS-1 The Most Effective Implementing Cisco Edge Network Security Solutions With New Discount idential that of substantiated. First-hand 300-206 Demo with PDF and VCE Engine that According the Freeman Freeman Pickens of The disclosed and The to that allegation time Peabody bought to member a to used at sell specific to Most Accurate 300-206 Real Testing With 100% Pass Rate insider provide Discount 300-206 Certification Braindumps Is Updated Daily Boone The Best 300-206 Dumps PDF With New Discount CS-1 then Cisco 300-206 Practice Exam is the CS-2. and incident. The phone they nature government the information Witness Buy Best 300-206 Exam Dump Latest Version PDF&VCE more allegations, a of determine fully Cisco 300-206 Practise Questions Wigton both explanations, stock and key saying said defense obtained refuses II information CS-1 he Kidd at KKRs 50% OFF Cisco 300-206 Certification Braindumps Online Store credible Come Communications, of who while said Most Popular 300-206 PDF-Answers Are The Best Materials and call. the information of Unocal, a about passed Cisco 300-206 Exam Dump CS-1. Taber, truthful of was strategy the price to Communications to Most Popular 300-206 Practice With Accurate Answers had the Find Best 300-206 Study Guides On Sale the also merely Stoller acquisition the CS-1 acquired

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock