هل تري المرأة الرجل مصباح سحري ؟

هل تري المرأة الرجل مصباح سحري ؟ سؤال هام يشغل بال الشباب بتأكيد، غالبا مايعتقدون أن المرأة عندما تقرر الارتباط تفضل أن تقترن بالرجل الثري، الذي يمتلك كل شيء، ولا يبخل عليها، حقيقة لن أنكر ذلك، من لا ترغب في الزواج من ذلك الرجل الذي يغدق عليها النعم، ويمنحها من متع الحياة مالذ وطاب، ولكن عزيزي أسمح لي أن أخبرك بأنك مخطئ في تفكيرك، فالانثي لديها متطلبات أخري تسعدها أكثر من كونك فاحش الثراء، فدعونا نتعمق قليل في تفكير المرأة، ذلك الكائن الزجاجي والغامض والبسيط في ذات الوقت.

المرأة والمصباح السحري
المرأة والمصباح السحري

 المرأة والرجل والمصباح السحري

سؤال أوجه إلى كل رجل يفكر أنه بالنسبة إلى حواء مجرد مصباح علاء الدين، هل خطر ببالك،  لم تفكر العديد من النساء بتلك الطريقة، لن أبرر الأمر، فأن شخصياً لا أؤيد تلك الفكرة، ولكن سأذكر بعض الأسباب التي تدفع الفتيات إلى تفضيل، شريك ثري، على أخر ذو أمكانيات مادية متوسطة.

النساء والرجل الثري

أسباب أنجذاب المرأة للرجل الثري

دائما مايحاول العلماء والمتخصصون في الصحة النفسية، الخوض بداخل الطبيعية البشرية المعقدة من خلال إجراء بعض الاختبارات والدراسات على بعض الفئات العمرية المختلفة من الجنيسين، للوقوف على طريقة تفكير كل منهما تجاة الأخر، وسر الإنجذاب إلية، وكانت النتيجة بالنسبة لغالبية النساء هو الإنجذاب للرجل الثري، على حساب مظهره الخارجي، وذلك على عكس الرجل الذي دائما مايبحث عن المرأة الجميلة والمفعمة بالشباب والحيوية، ولا يهتم بشكل كبير بمقدار ما تجنيه من مال.

هل تري المرأة الرجل مصباح سحري ؟
هل تري المرأة الرجل مصباح سحري ؟

تغير طبيعة الرجل بعد الزواج

الرجل في مرحلة ماقبل الزواج يمنح شريكته الكثير من الاهتمام والرعاية، ويحرص دائما على أن يسمعها كلمات الغزل التي تجعلها تشعر بأنها محبوبة، وترغب أن تكمل معه الحياة، حتي ولو كان لا يملك ألا القليل، ولكن سرعان ما يتحول الرجل بعد الزواج إلى شخص أخر، بسبب ضغوط الحياة والمسئوليات الكبيرة التي تصبح على عاتقة في تلك المرحلة، فيفتقد إلى الرومانسية، وقد يهمل زوجته والتي بدورها تبدأ في الشعور بالوحدة والإهمال، ويزول الحب مع الوقت ويصبح هناك نوع من الفتور.

بسبب ذلك التغير الكبير الذي يحدث في شخصية الرجل بعد الزوج، ويكون سببه الرئيسي هو الضغوط المادية التي يتعرض لها، وبالأخص إذا كان متوسط الحال، فأصبحت بعض النساء تفضل أن تختار زوج ميسور الحال، حتي لاتتعرض لمثل تلك الظروف الصعبة التي قد تؤدي إلى تدمير حياتها في وقت لاحق.

علاقة الرجل بالمرأة
علاقة الرجل بالمرأة

علاقة الرجل بالمرأة مصلحة متبادلة

دعونا نفكر بطريقة واقعية عندما يقرر الرجل الزواج فهو يبحث عن المرأة ذات المظهر الجذاب، ويرغب أن تكون طاهية ماهرة، وسيدة منزل وتمنحه كل الاهتمام، وتقدم كل التضحيات، وتفعل كل ما يحبه، وتشبع رغباته وتربي الأولاد، وفي المقابل لا يحق للمرأة أن يكون لها أي متطلبات في الرجل، إذا لم يمنحها الاهتمام، والرعاية ويشعرها بالأمان الذي تحتاج إليه، ويلبي طلبتها، ويدللها كأنها صغيرته، فلماذا تتزوجه ؟

الحياة عبارة عن تبادل للمنافع والمصالح بين الأطراف، فإذا كان هناك طرف معطاء، والأخر لا يقدم أي شيء فبتأكيد تلك ليست حياة سعيدة، ولن تستمر، يجب أن يكون هناك سبب للبقاء والاستمرار، قد يكون اختيار بعض النساء المال كوسيلة للبقاء مع الرجال خاطىء، ولكنها تظل ظاهرة تحتاج إلى واقفة وتفكير منك عزيزي الرجل، قد تكون سلبتها كل الطرق الأخر للبقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى