ثقافة عامة

هل تصاب بالمرض باستمرار؟ تعرف على الاسباب

الشعور الدائم بالمرض طوال العام أمر غير طبيعي بكل تأكيد ولا تتسبب به المشاكل العضوية، بل تتسبب به العادات الحياتية والنفسية الـ6 التي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي.

1- نوم غير منتظم

أخطر وأكثر العادات الحياتية السيئة فتكاً بحياة البشر وبأجهزتهم المناعية، فعدم الحصول على فترات كافية من النوم يجعلك عرضة للإصابة بالكثير من المشاكل الصحة، سواء العضوية أو النفسية، مثل الأنفلونزا التي تبدو لك أنها لا تنتهي وبحالات القلق والاكتئاب وتساقط الشعر، بالإضافة إلى السمنة أو النحافة.

2- العمل

بالتأكيد يجب أن تعمل وباجتهاد، حتى توفر متطلبات حياتك وتصل إلى ما تريد تحقيقه من طموحات، ولكن هذا لا يعني أن تقتل نفسك وأنت تعمل، لأن الإصابة بالإجهاد بسبب عملك سوف يؤثر ويدمر الخلايا المناعية في جسدك، لأن جسدك يصبح غارقاً في هرمون الكورتيزول -هرمون التوتر- الضار.

3- قضم الأظافر

الكثير من البشر حول العالم مصابون بتلك الحالة النفسية ألا إرادية، والتي تتحول إلى عادة يلجأون إليها عند التعرض للتوتر أو الدخول في حالة من التفكير، وبجانب أنها عادة مقززة فهي أيضاً ضارة. فالجراثيم التي تنتقل من الأظافر إلى الفم قد تتسبب الكثير من الأعراض المرضية أبرزها القيء والإسهال.

3- 30 ثانية

بالطبع الجميع يقوم بغسل يديه عدة مرات خلال اليوم، ولكن هذا لا يكفي فبحسب جامعة هارفارد يجب غسل اليدين جيداً بالماء والصابون لمدة لا تقل عن الـ30 ثانية في المرة الواحدة ويستحسن استخدام الكحول الطبي أيضاً بعد أثناء عملية غسل اليدين حتى تقلل من احتمالية وصول الجراثيم الضارة إلى الأنف والعين أو الفم.

4- التدخين

بالتأكيد التدخين عادة قاتلة وضارة، فهي بجانب تسببها بأمراض القلب والسرطانات المختلفة تجعلك أكثر عرضة للمرض بالأنفلونزا والبرد والالتهاب الرئوي وأضرار الجهاز التنفسي.

5- تناول طعام الغداء على مكتبك

مكتبك بمثابة بيئة خصبة للبكتيريا، ففي دراسة لجامعة أريزونا أشار المتخصصين بأن تناول الموظفين للطعام على أسطح مكاتبهم تعد طريقة مضمونة لانتقال الفيروسات والعدوى بين جميع المتواجدين في العمل.

6- لم تحصل على لقاح الإنفلونزا

يقول الأطباء إن الحصول على على لقاح الإنفلونزا يضمن لك البعد عن الإصابة بها لفترة تتراوح ما بين الـ6 إلى الـ8 أشهر على الأقل لذلك حاول تحصين نفسك بالتطعيم في شهر أكتوبر حتى يمر شهري يناير وفبراير الأكثر برودة بسلام.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: