انظمه برامج رجيم

هل تعانين من تراكم الدهون؟

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة  تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر والأرداف  والذراعين ومناطق أخرى بحيث  تبحث عن شتى الطرق والوصفات للتخلص من هذه الدهون للحصول على جسم رشيق وجميل وخالي من الدهون .

لذا سيدتي سنقدم لكِ  أهم  مسببات تراكم الدهون  وطرق تجنبها  والأغذية التي  تساعدكِ في التخلص من هذه الدهون و إعادة الشكل المثالي لجسمكِ .

– أهم مسببات تراكم الدهون :

–  سوء التغذية

يرجع السبب الأول في تراكم الدهون في مناطق مختلفة في الجسم  وزيادة الوزن بشكل عام إلي إتباع نظام غذائي سيء، غني بالدهون والشحوم والنشويات والسكريات وفقير بالعناصر الغذائية الضرورية الأخرى التي لا غني عنها لأي جسم.

– جفاف الجسم

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن  وتراكم الدهون هو نقص السوائل في الجسم . لدا ننصحك سيدتي بشرب الماء بكثرة حوالي 6 الى 8 اكواب في اليوم.

تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية

تتمثل السعرات الحرارية في الأطعمة الغنية بالسكريات مثل المربيات و الحلويات و الوجبات السريعة التي تمد الجسم بالدهون و تؤدي الى تراكمها في الجسم .

الجلوس لمدة طويلة

يعتبر الجلوس لفترات طويلة و كثرة الخمول وقلة ممارسة الرياضة وقلة الحركة بوجه عام هي أحد أهم أسباب السمنة وتراكم الدهون في مناطق مختلفة في الجسم

– تناول وجبة  العشاء والنوم مباشرة

النوم مباشرة بعد تناول وجبة العشاء هو المسبب الأول لظهور الكرش ، وتراكم الدهون في منطقة الخصر .

– الأغذية التي تساعد في حرق الدهون من الجسم :

– الخيار

تناول حبة من  الخيار بين الوجبات من أفضل الوسائل التي تساعد على امتلاء المعدة والشعور بالشبع ويفضل تقطيع الخيار إلى شرائح وتناولها كلما أحسستي بالجوع والرغبة في تناول الطعام .

الثوم والبصل

من الأطعمة التي تحتوي على المواد الكيميائية النباتية التي تفتت الترسبات الدهنية في الجسم ، وفي الوقت نفسه تحطم الكولسترول ، وتقتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات ، وتحمي من أمراض القلب. لذلك فإن الثوم والبصل، يساعد على حرق الدهون والوقاية من المرض.

– الجريب فروت 
تناول ثمرة الجريب فروت أو شرب عصيرها مع وجبات الطعام ودون تغيير عادات الأكل يمكن أن يخفف الوزن . ويعتقد أخصائيو التغذية أن فاكهة الجريب فروت تنزل مستويات الأنسولين، التي تكبح شهيتك  لتناول الطعام

– الزبادي خالي الدسم
الزبادي  الخالي الدسم يحتوي على البروبيوتيك وهو نوع من البكتيريا الصديقة التي  تساعد في تقليل كمية الدهون التي يمتصها الجسم .

– الفلفل الحار

الفلفل الحار يعمل كحارق للدهون ويفضل وضعه على السلطة

– الأطعمة الغنية بالألياف

تناول الأطعمة الغنية بالألياف، تأخذ وقتًا طويلا في عملية المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتؤدى إلى الشبع مع تقليل  كمية من الطعام.

– الحبوب الكاملة .

تناول الاغذية التي تحتوي على الحبوب الكاملة مثل الأرز البني و أرز البسمتي و الخبز الأسمر والشوفان يساهم في تقليل كمية الدهون في الجسم كما أنها سهلة الهضم.

بعض النصائح لحرق الدهون المتراكمة: 

–  يجب  الانتظام علي ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي .

–  يجب الإكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية الغير محلاة .

–  الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة.

–  تناول اللحم الأبيض بدلاً من  اللحم الأحمر كلحوم السمك المشوي والطيور   المشوية ومنزوعة الجلد .

حرصاً منا على صحتك ورشاقتك سيدتي ، فقد قدمنا لكِ النصائح والطرق لتجنب تراكم الدهون وبعض الأغذية  التي  تساعد جسمك على فقدان الوزن وحرق الدهون الزائدة في الجسم بشكل صحي وفعال لتتمتعي برشاقة ولياقة بدنية.

نتمنى أن ينال المقال على اهتمامك ، ونسعد بأسئلتك واستفساراتك لتجدي منا ما يسرك.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock