ثقافة عامة

هل تعلمين متى يظهر نوع الجنين؟

من الطبيعي أن تنتظري بفارغ الصبر الفترة التي يعلن فيها الطبيب جنس مولودك المنتظر لكن هل تعلمين متى يظهر نوع الجنين وفي اي شهر تحديدًا

في حال كنت تريدين معرفة نوع الجنين، عليك الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية ما بين الأسبوع السادس عشر والأسبوع العشرين. لكن قد لا يتمكن الطبيب من تحديد جنسه في حال عدم تمكنه من رؤية أعضائه التناسلية بشكلٍ واضح. لذلك، قد تختلف الفترة من امرأة إلى أخرى حسب وضعية الجنين.

على الرغم من بدء تكوّن العضو الذكري للجنين بدءًا من الأسبوع السادس إلا أنها تبدو أعضاء التناسلية للجنسين متشابهة جدًّا لحين وصولك إلى الأسبوع الرابع عشر من الحمل. خلال هذا الأسبوع، ستخضعين للفحص ليحدد الطبيب نوع الجنين في حال أخذه الوضعية المناسبة. في حال لم يكن قد اتخذها بعد، فيتوجب عليك الإنتظار لفترة قصيرة قبل خضوعك لفحصٍ آخر.

في هذا السياق، قد تتمكنين في بعض الأحيان من تحديد نوع الجنين من خلال الخضوع لفحص دم خاص خلال الأسبوع العاشر من الحمل يحدد إذا كان هناك وجود للكروموسوم الذكوري. هذا ويمكن لهذا الفحص أن يحدد في حال كان طفلك المنتظر يعاني من مشكلة صحية معينة أو من متلازمة داون.

أما بعض النساء، فيخضعن لفحص بزل السلى الذي يحدد أيضًا إذا كان الجنين يعاني من أي مشكلة صحية. لكن لا ينصح الأطباء عادةً بإجراء هذا الفحص إذ يمكنه أن يزيد من نسبة تعرضك للإجهاض.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: