البشره

هل جربتي قناع القهوة من قبل

لا بد أنك مثل الكثيرات تعتقدين أنه لا محالة أن تبدئي يومك  إلا بعد احتساء كوب لذيذ من القهوة الساخنة، و القهوة هي الحل الأمثل لنستيقظ بحيوية ونشاط برائحتها الزكية ومذاقها المنعش، وتعتمد العديد من مستحضرات التجميل على ادخال عنصر الكافيين كواحد من مفاتيح العناية بالجمال، ومن الجيد أن نخبرك أنك لست مظطرة لاقتناء مثل هذه الكريمات لأنك ستتعرفين معنا في هذا المقال على طريقة اعداد قناع القهوة بنفسك.

لماذا القهوة

  • الغاية الرئيسية هي الاستفادة من خصائص ومميزات الكافيين التي تساعد على اعطاء البشرة الحيوية والبريق لاشراقة مذهلة ونعومة فائقة.
  • من الفوائد الأخرى لقناع القهوة أنه يساعد على استرخاء البشرة المرهقة والمتعبة وتقليل الانتفاخ بسبب قلة النوم والسهر.

المكونات

المكونات بسيطة للغاية ويمكن أن نجدها في أي مطبخ

  • وعاء.
  • ملعقة للخلط.
  • القليل من الماء.
  • القهوة التي قمتي بتحضيرها مسبقًا.

طريقة التحضير

اذا كانت آلة تحضير القهوة الخاصة بك أمريكية، فستجدين مسحوق القهوة بكل سهولة في المصفاة، أما اذا كان من النوع الايطالي فكل ما عليك فعله هو فك جانبي الآلة واستعمال القهوة العالقة على كلا الجانبين، وبالمختصر نحن لا نحتاج الى القهوة السائلة انعمي بشربها، واستعملي المسحوق المتبقي الذي كنت تنوين رميه بأي حال من الأحوال، ومن الجيد أن هذا القناع صديقٌ جيدٌ للبيئة.

امزجي القهوة مع القليل من الماء، ومن المهم أن تحصلي على ما يشبه العجين المتماسك ونحن لا نحتاج الا لكمية صغيرة من الماء، ويمكنك استبدال الماء بالحليب لمنح البشرة ترطيبًا أفضل.

بعد أن تقومي بخلط كافة المكونات، قومي بتطبيقها على البشرة، واحرصي على تجنب المناطق المحيطة بالعينين، اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي.

اشطفيها بالماء البارد ولاحظي الفرق.

 

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock