هل حان الوقت للتعاون بين أبل وسامسونغ؟

في الوقت الذي ينتظر فيه العالم خروج هاتف “آيفون 8” إلى النور، والذي تعتزم شركة “أبل” إطلاقه خلال العام الجاري، خاصة بعد أن أطلقت شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية، والتي تعد المنافس لشركة “أبل” الأمريكية، أحدث إصداراتها هاتف غالاكسي 8، وغالاكسي 8 بلس، كشفت تقارير صحفية عن مفاجأة من العيار الثقيل.
وتبين أن شاشة هاتف “آيفون 8″، ستكون معكوفة، كما أنها ستكون من إنتاج شركة “سامسونغ”، ذلك بالإضافة إلى أن الهاتف سيكون على عدة طرازات، وأن واحدا منها فقط سيكون بشاشة معكوفة، ما يتيح للمستخدمين الاختيار بين الشاشة العادية أو المعكوفة.
وقال موقع “بيزنس إنسايدر” إن “آبل” طلبت كمية كبيرة من الشاشات المعكوفة عالية الدقة “OLED”، وأنها وضعت أمر الشراء لدى شركة “سامسونغ” الكورية، وهو ما يؤكد فرضية أن “آيفون 8” سيكون بشاشة معكوفة.
وأضاف تقرير آخر صادر عن شركة “HIS” لبحوث السوق أن شركة “آبل” طلبت 70 مليون وحدة من نفس نوع الشاشات من شركة “سامسونغ”، مشترطة أن تستلمها خلال العام الجاري، موضحة أن هذا الأمر خلق حالة من الاستنفار داخل الشركة التي تعمل على تهيئة 95 مليون وحدة من الشاشة المطلوبة خلال العام الحالي تحسبا لطلبات إضافية من قبل الشركة الأميركية، وللوفاء بهذه الطلبات بسرعة فائقة.
ومن ناحية أخرى، كشف موقع “ديجي تايمز” المتخصص بأخبار التكنولوجيا عن أن “آبل” أبرمت عقدا مدته عامين وتبلغ قيمته الإجمالية 9 ملايين دولار لتزويدها بشاشات معكوفة صغيرة الحجم من نوع “OLED”.
وأوضح أن هذا العقد يلزم شركة “سامسونغ” على أن تقوم بشحن ما بين 70 و92 مليون وحدة من هذه الشاشات قبل نهاية العام 2017، مضيفا أن 30% من هواتف “آيفون 8” القادمة إلى السوق سوف تكون بشاشات معكوفة، حيث تبيع الشركة نحو 200 مليون قطعة من هواتف “آيفون” سنويا.
وإذا تأكدت صحة هذه التسريبات والمعلومات التي أعلنت عنها المواقع والشركات المتخصصة، فإن “أبل” ستلحق بمنافستها “سامسونج” للمرة الثانية، فبعد أن قلدتها بطرح الهاتف ذو الشاشة الكبيرة “5.5 إنش” تسعى الآن لطرح هواتف بشاشات معكوفة تكون أطراف الجهاز فيها جزء لا يتجزأ من الشاشة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق