جوالات و تكنولوجيا

هل سيضطر “سناب شات” للإغلاق قريبا؟

أقدم مؤسسي تطبيق سناب شات الشهير على طرح أسهم شركتهم snap inc للاكتتاب الأولي بالبورصة، والتداول أمام العامة، على أن يتراوح سعر السهم بين 14 إلى 17 دولارا.
وتعتبر هذه الخطوة من أجرأ الخطوات التي يمكن أن يُقدم عليها أي مستثمر والدليل، ما حدث لشركات كبيرة مثل “فيسبوك” و”تويتر” عقب طرح أسهمهم للتداول، حيث عانت كلا منهما في الأشهر الأولى من الاكتتاب، فانخفضت أسعار أسهم “تويتر” بنسبة 25%، كما انخفضت أسعار أسهم فيسبوك لـ 50%.
وبمقارنه أهمية هذه الشركات الكبيرة بـ “سناب شات”، نجد أن النتيجة قد لا تكون في صالح التطبيق الجديد، حيث أن الشركتين الرائجتين تحتويان على كمية كبيرة من المعلومات الهامة بالنسبة للمستخدمين، في مقابل أن “سناب شات”، تقريبًا لا يحمل أي معلومات خاصة بالمستخدم، بل هو قائم بالأساس على الذاكرة المؤقتة، والتي لا تخزن أي معلومات شخصية.
ذلك بالإضافة لأن “سناب شات” مليء بالمشكلات التقنية، ووفقا لموقع، shift.newco، فإن المستخدمين كانوا يتغاضون عن ذلك لأنه كان تطبيقا ممتعا ومختلفا، لكن بعد مرور ما يقرب لـ5 أعوام على إنشاءه فإن المستخدمين لن يتقبلوا وجود هذه العيوب، بجانب أنه يستهلك قدر كبير جدا من بطارية الهواتف الذكية، ويكاد يقضي عليها في وقت قصير.
يذكر أن مؤسسي التطبيق الشهير رفضوا عروض مختلفة من شركات فيسبوك وغوغل لشرائه، وذلك بعروض وصلت إلى 4 مليار دولار عام 2013، ووفقا للموقع المتخصص في الأسواق والأعمال، فإن محاولة “فيسبوك” الثانية للاستيلاء على مميزات سناب شات لن تكون ودية، والدليل أنه طور العديد من الخصائص المشابهة لما يمكن لـ”سناب شات” فعله، كما أن تطبيق “إنستقرام”، أيضًا، طور مميزات مشابهة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: