رشاقة

هل ما تقوم به رجيم أم سوء تغذية

نظراً للحالة النفسية التي يصل إليها البعض جراء السمنة الزائدة فإنه يصل إلى يوم ويقرر أنه يريد التخلص من هذا الوزن الزائد وهذا قرار ممتاز ولكن أين تكمن المشكلة ، في الرغبة بالتخلص من هذا الوزن في يوم وليلة فيقدم هذا الشخص على خطوة خطيرة ، مضرة ، نتائجها عكسية أيضاً وهي الحرمان الكامل من الطعام أو شبه الحرمان وتجاهل أن جسم الإنسان يحتاج الى كمية مناسبة من العناصر الغذائية ليقوم بعمله بالشكل المناسب ، نقدم لكم عادات سيئة تتبع في الرجيم ليسة مضرة فقط للجسم بل تعمل على تشبت الجسم بالوزن وصعوبة فقدانه .

عادات سيئة في الرجيم

1.الحرمان التام من الطعام : قد يقضي بعض الأشخاص بتقضية يومه كاملاً بأكل ثمرة تفاح أو موزة … الخ ، وهذه حمية ضارة .

2.إلغاء بعض الأطعمة : يقدم بعض منتهجي الرجيم القاسي بإلغاء تام لبعض الأطعمة مثل الأرز ، الخبز وهذا خطأ تماماً تناول هذه الأطعمة بكمياتز قليلة ولكن لا تلغيها فهي تمد جسمك بالعناصر التي تحسن من سير العمليات داخله.

3.لا تأكل وأنت مشغول : نعم عندما تأكل إجعل تفكيرك وإهتمامك منصب على الطعام والكمية التي تأكلها ، لا تأكل وأنت تعمل ، تشاهد تلفاز ، تتكلم على الهاتف ، هذا يؤدي إلى عدم إدراكك لكمية الطعام المتناولة .

4.أكل أجزاء كبيرة : إهضم  الطعام جيداً لا تأكل أجزاء كبيرة ، لا تبلع الضعام دون مضغه جيداً بالأسنان.

5.عدم اكل وجباتك اليومية بشكل طبيعي : هذا يؤدي الى أنك تقوم بأكل وجبة كبيرة واحدة في اليوم بناءً على أنك لم تأكل سوى هذه الوجبة وهذا شيء ضار لعملية الأيض وحرق السعرات الحرارية .

6.تجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل : وفي الحقية الحل الأمثل لهذه المشكلة هو النوم مبكراً ، وللمصرين على السهر تستطيع حل هذه المشكلة بالسهر مع الأصدقاء مشاهدة فيلم .. الخ .

7.تناول الطعام خارج المنزل : غالباً ما يكون طعام المنزل أكثر فائدة وأقل سعرات حرارية.

8.قلل من الخروج من السمينين أو النحيف الذي يشجعك على الإكثار من الأكل.

زر الذهاب إلى الأعلى