هل نقص فيتامين د يسبب التنمل

إن جسم الإنسان يحتاج إلى كميات من فيتامين د أكثر من التي يمكن أن ينتجها الجسم من خلال التعرض إلى أشعة الشمس حيث أن هذا الفيتامين يوجد في الشمس الخفيفة، ويجب أن يتم تعويض الجسم على ما يحتاج إليه من فيتامين د من خلال تناول العديد من الأطعمة المختلفة، وسوف نجيب فيما يلي على سؤال مهم للغاية وهو هل نقص فيتامين د يسبب التنمل فدعونا نتعرف على الأجابة في التالي.

هل نقص فيتامين د يسبب التنمل

إن حدوث التنمل يعتبر من الأعراض الأولى التي يمكن أن تظهر وتعتبر دليل على نقص فيتامين د في الجسم وأنه في حاجة إلى التعويض، ومن أكثر الأماكن التي يحدث بها التنمل بسبب هذه المشكلة هي القدمين، وفي اليدين، وأسفل منطقة الظهر، وفي الحوض، وفي بعض الأحيان الأمر يتجاوز حدوث التنميل في مثل هذه الأماكن إلى أن يصبح عبارة عن ألم شديد في هذه المناطق.

وذكر بعض الأطباء ان هذا التنميل بسبب نقص فيتامين د يزيد في النساء أكثر، بسبب أنهم أقل عرضة للشمس، كما أنها تتعرض لفترة الحيض كل شهر التي يكون لها تأثير بالغ عليها وعلى حالتها الصحية، كذلك الرجال أيضًا خاصة الذين يعملون في أماكن تحتاج منهم إلى الجلوس لفترة طويلة فإنهم عرضة أيضًا للتنمل.

مصادر الحصول على فيتامين د

يوجد العديد من المصادر المختلفة التي يمكن من خلالها الحصول على فيتامين د ومن ضمنها الأسماك، وصفار البيض، والألبان أيضًا خاصة حليب الصويا، واللحوم خاصة لحوم البقر، كذلك معظم الفواكه تعتبر بمثابة بمصدر رئيسي يمكن الحصول على فيتامين د من خلاله، وحبوب الإفطار أيضًا، وعصير البرتقال، وبعض الأدوية التي تحتوي على فيتامين د والتي تعتبر هي الوسيلة الأسهل التي يمكن من خلالها الحصول على هذا الفيتامين وتناوله حتى تصبح في صحة أفضل.

بهذا نكون عرضنا لكم الإجابة على سؤال كنت ترغب في معرفته وهو هل نقص فيتامين د يسبب تنميل ؟ مع الحرص على توضيح أهم المصادر التي يمكن من خلالها الحصول على هذا الفيتامين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى