ثقافة عامة

هل هناك اضرار من تناول الكولا الدايت؟

هل هناك أضرار من تناول الكولا الدايت بالرغم من أن الكولا دايت لا تحتوي على سعرات حرارية إلا أنها تحتوي على بعض المواد الأخرى التي قد تلحق الضرر بصحتك من هذه الأضرار :

الكافيين بكميات كبيرة 336 جم من الكولا الدايت تحتوي على 47 ملل من الكافيين ، و هي كمية معتدلة لدى بعض الأشخاص ، و لكن قد تؤدي هذه الكمية لظهور بعض الأعراض مثل : الدوخة ، الصداع ، القلق ، عدم انتظام ضربات القلب ، كما يتداخل الكافيين مع عمل بعض الأدوية مثل السيبروفلوكساسين .

حدوث الجفاف بالرغم من أن بعض الأشخاص يستخدمون الكولا الدايت عند الشعور بالعطش ، إلا أن الأبحاث العلمية أشارت إلى أن تناول الكولا الدايت يؤدي لزيادة التبول فتسبب الجفاف ، لذا لا يفضل تناول الكولا الدايت عند الشعور بالعطش حتى لا تشعر بمزيد من العطش .

نقص الكالسيوم نحتاج الكالسيوم لنمو العظام ، و الأسنان ، و لكن الكولا دايت تتداخل مع مستويات الكالسيوم لاحتوائها على نسبة عالية من الفوسفات . و هذا ما تم نشره في مجلة الطب الرياضي الأمريكية ، كما أن انخفاض مستوى الكالسيوم يؤدي لحدوث هشاشة العظام مستقبلا .

مادة الأسبارتم بالرغم من أن هناك مخاوف من أن مادة الإسبارتم تسبب السرطان إلا أن الأبحاث العلمية إلى يومنا هذا لم تثبت أن مادة الإسبارتم تسبب السرطان . الإسبارتم قد يؤدي لظهور بعض الأعراض الجانبية مثل : الصداع ، اضطرابات الجهاز الهضمي ، و حدوث تغيرات في المزاج .

بالرغم من أن الأبحاث العلمية لا تثبت أن الكولا دايت تؤدي لزيادة الوزن ، إلا أن الباحثون يفضلون عدم تناول المشروبات الغازية عند الشعور بالعطش ، و استبدالها بالمياه ، أو العصائر الطبيعية الخالية من السكريات . 

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: