صحة

هل هناك قياسات مثالية للأجسام؟

يتسائل العديد من الرجال والنساء حول القياسات المثالية لأجسادهم، والتركيب المثالي للجسم والعضلات، والاختلافات التي يجب أن تكون بين جسم المرأة وجسم الرجل.

وفي الواقع لا توجد مقاسات مثالية لأجساد الرجال والنساء، ، وهو يتوقف على نوع الجسم والاستعداد الوراثي، وتتعلق تلك القياسات بشكل عام بنسبة الدهون، وحجم أجزاء الجسم المختلفة، وسمك العضلات.

وقد يمنح التدريب بالأوزان زيادة في سمك العضلات، ولكن تمارين القلب الهوائية والتي تقوم بها بدون أوزان تساعد على خفض الدهون، خاصة إذا اقترنت بتمثيل غذائي جيد، ترتبط بوزن الجسم، والأطعمة التي يتناولها.

وعلى كل حال سواء كنت ذكرا أو أنثى، يجب عليك أن تسأل نفسك أولا “ما نوع جسمك؟” حتى يستطيع جسمك التكيف مع التدريبات التي تقوم بها، ويستفيد منها بالشكل الأمثل، مع الحفاظ على أو بناء العضلات في نفس الوقت، وحرق الدهون غير المرغوب فيها.

وختاما، فإن التدريبات المكثفة مع اتباع نظام غذائي نظيف ومثالي، يجعل عضلاتك قادرة على حرق الدهون في جميع أنحاء الجسم، دون أن تفقد هيئة عامة مثالية، أما إذا اخترت الحصول على قياسات محددة فقد تفشل في الحصول عليها، وتحصل على جسد غير متناسق القوام.

الوسوم