انظمه برامج رجيم

هل يساعد التدخين في إنقاص الوزن؟

يستعمل بعض الناس التدخين كأحد وسائل إنقاص الوزن. ولكن لماذا الدخان؟ هذا لأن التدخين يعتبر أسرع طريقة لخسارة الوزن. فالتدخين يقتل الشهية ويحرق الوزن الإضافي بسرعة.لكن لكل شيء ثمن. فبينما يعمل التدخين على كبح الشهية، وحرق السعرات الحرارية، يقوم ايضا بحرق المواد المغذية الضرورية الأخرى في أجسامنا. قد تخسر الوزن ولكن على المدى البعيد، سيكلفك ذلك صحتك.

هل تعلم بأن التدخين يعد السبب الاول للوفيات في الولايات المتحدة؟ وفقا للمعاهد الوطنية الأمريكية لمرض السكر وأمراض الكلية والجهاز الهضمي، أمراض وبسبب التدخين فقط يموت أكثر من 400,000 شخص في الولايات المتحدة.

يزيد التدخين أيضا من خطر الاصابة بالسرطان. وليس سرطان الرئتين فقط؛ بل يمكن أن يسبب التدخين سرطان عنق الرحم، الحنجرة، المرئ، الكلى، البنكرياس، وحتى سرطان الثدي. يسرق التدخين الكالسيوم من الجسم أيضا، لذا فالنساء المدخنات أكثر عرضة للاصابة بنخر العظام من النساء اللاتي لا يدخن. بالإضافة، النساء المدخنات أكثر عرضة لولادة الأطفال الخدج والأطفال الرضع بالعيوب التناسبية.

قد يكون التدخين حلا سريعا لمشكلة الوزن، لكن على المدى البعيد، الأضرار التي يسببها لصحتنا لا تعادل الفائدة. بغض النظر عن نظرة المجتمع المرأة الجميلة ليست شخصا نحيلا أو ملابس ملائمة للمقاس. المرأة الجميلة حقا هي التي تملك جسما يتوهج بالصحة وتحترمه وتفخر به.

إذا كنت ترغب في خسارة الوزن، فالتدخين ليس الحل. بدلا من التدخين، يجب أن تحاول القيام بالتمارين البسيطة. ليس من الضروري أن تذهب إلى النادي الصحي للحصول على الفائدة. يمكنك أن تختار المشي عندما تحتاج للتسوق. أيضا، بدلا من أكل ثلاث مرات في اليوم، حاول أكل وجبات خفيفة مغذية وصغيرة كل 2 – 3 ساعات. بهذه الطريقة، لن تشعر بالجوع مطلقا، وسيبقى جسمك مغذى ويزداد أيضه.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: