هل يمكن صبغ الشعر بعد استخدام الحناء؟

تعتبر الحناء من أكثر المواد الطبيعية التي تستخدمها المرأة الشرقية لتلوين شعرها نظرا لما تمتاز به من فوائد جمة للشعر على عكس الصبغات الكيميائية، إلا أنها قد تواجه مشكلة حيث تحد الحناء من حرية المرأة في تلوين شعرها كما تشاء. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال كيفية التعامل مع مشكل الصبغة بعد استخدام الحناء.

تلوين الشعر بعد الحناء

اعلمي سيدتي أنه بعد استخدام الحناء لصبغ الشعر أنك ستواجهين صعوبة إزالتها عن الشعر في ما بعد، لأن ميزة الحناء هي تغليف الشعر بالكامل لذلك يصعب اختراقها بالمواد الكيميائية للصبغة. وحسب التجارب فان المدة اللازمة التي تحتاجها المرأة للتخلص من الحناء هي 5 أشهر على الأقل لاستخدام الصبغة العادية.

قد تستخدم الكثيرات الحناء للتلوين الشعر لكن النتيجة تكون لونا فاتحا، وهنا يجب استخدام درجة أقوى من الحناء وليس اللجوء إلى الصبغة الكيميائية لأنها لن تحل المشكل.

أما إذا ما فكرت في تطبيق الصبغة بعد تلوين الشعر بوقت قصير فستحصلين على لون غير متوقع بالمرة وذلك بسبب التفاعل بين الحناء، المواد الكيميائية والهايلايت. في هذه الحالة ستضطرين إلى الانتظار بضع أشهر لتفادي الحصول على لون شعر سيئ فحتى الآن لا يوجد حل جذري بسبب فاعلية الحناء الطبيعية.

ننصحك عند استخدام الحناء أن  تحرصي على ترطيب الشعر بالكريم المرطب لتفادي جفافه خاصة إذا ما عزمت على صبغه مجددا.