صحة

هل يمكن علاج القمل بالتايد ,بالفازلين أو بالسدر؟ أدخل لتعرف!

هل يمكن علاج القمل بالتايد ,بالفازلين أو بالسدر؟ أدخل لتعرف!, هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة لظهور القمل والصيبان وخاصة الأطفال, حيث يصيب الشعر مشاكل كثيرة تسبب لصاحبها الأرق الشديد والتي تسبب للشعر حكة في الرأس بطريقة مزعجة جدا وكذلك تسبب له التوتر والحرج الكبير, مما يسبب لهم البحث عن طرق التخلص والعلاج من العدوى المزعجة, حيث من المعروف أن القمل عبارة عن حشرة صغيرة تعيش على شعر الإنسان والتي تتغذى على دم الإنسان والتي تتكاثر وتكون أعداد كبيرة من الحشرات.

نبذة تعريفية عن حشرة القمل:
حشرة القمل له ستة من الأرجل والتي تعلق في فروة الرأس وكذلك عند عنقك, وهي بحجمها مثل حجم بذرة السمسم التي لا يمكن رؤيتها بسهولة وكذلك اكتشافها سريع جدا, يعد بيض القمل والذي يطلق عليه اسم الصيبان التي تقوم أنثى المقل بوضعه في حويصلات التي تتمسك بالشعرة نفسها ومن ثم تفقس البيضة وهذا بعد سبعة أيام إلى عشرة أيام, وبهذا القملة تكون قادرة على الإنجاب أيضا.

أعراض الإصابة بعدوى القمل:
لا تظهر أية من العلامات الواضحة للمصابين بل يظهر بعد عدة أسابيع وكذلك بعد شهور من انتشار القمل أيضا, ومن هنا تظهر الحكة وتشتد فتصيب صاحبها بعدة جروح, حيث يفرز الجلد سائل شفاف أو يغطيه طبقة غشائية لكافة الأماكن المصابة بالجروح والتي من المحتمل أن تلوث الجلد, من المعروف أن انتشار عدوى القمل من أكثر الأعراض التي تظهر الحكة وخاصة عند وجود القمل, وكذلك يترك خلفه فراغات بيضاء تسمى بالصيبان, والكثير يحسب أنها قشرة الشعر التي تلتصق على الشعر في حين موعد الفقس.

طريقة علاج القمل بالفازلين:
من خلال عجن خمسة أجزاء من الفازلين مع الشب, وبهذا نحصل على عجينة يجب دهن رأس المصاب بهذا المعجون وهذا لمدة خمسة دقائق, ومن ثم يمشط الشعر ويتم غسله بالماء الساخن والشامبو حتى يقتل القمل والصيبان حيث تتكرر العملية حتى يتم القضاء على القمل بشكل كلي.

طرق معالجة القمل:

  • من خلال مزج الخل مع ماء البحر والتي تغسل به الرأس والشعر بشكل يومي حتى يزول القمل تمام.
  • حافظ على نظافتك الشخصية من خلال الاستحمام اليومي ومن ثم غسل الرأس والشعر وهذا ما يبعدك عن المصابين.
  • غسل الشعر بالخل ومن ثم يتم تجفيف الشعر بفوطة وكذلك يمشك الشعر بأسنان رفيعة ومتقاربة الأسنان حتى يخرج القمل من جذور الشعر, هذه العملية تكرر عدة مرات أسبوعيا حتى يتم القضاء على القمل نهائيا.
  • دهن الرأس بزيت اليانسون لمدة ربع ساعة ومن ثم يمشط الشعر بأسنان رفيعة ومن ثم يغسل بماء ساخن وشامبو, ويتم تكرير العملية أكثر من مرة يوميا حتى تقضي على القمل والصيبان.

 

 

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock