موضة

هوايات رجالية .. 35 هواية للرجال تعرف عليها وجرب البعض منها

هوايات رجالية .. هذا المقال هو بمثابة دليل كامل لكل رجل يبحث عن هواية تناسبه ، تناسب وقته ومهاراته والتفضيلات التي يمتلكها ، إن كنت تبحث عن هواية مناسبة تسعدك في وقت الفراغ وتسلي وقتك وتجد فيها شغفك ، إذا هذا هو المكان الأنسب بالنسبة لك ..

الهوايات التي ستتعرف عليها فيما يلي تصلح للشباب وللكبار على حدًا سواء ، وتتوافق مع العديد من المهارات التي يمتلكها الكثيرون ، كل ما عليك هو أن تحدد ما تحبه أكثر وتجربه ، أما عن نصيحتي لك فأتمني أن تجرب أكثر من نوع ، بل أن تجرب كل الهوايات حتى تجد الأكثر إمتاعًا بالنسبة لك ومن ثم تجعلها هوايتك .

البرمجة :

البرمجة من أحدث الهوايات التي يهتم بها الجميع اليوم ، والبرمجة أصبحت مهارة أساسية يجب أن تعرف عنها ولو قليلًا ، فالعالم اليوم أصبح رقمي وبالتالي يجب أن تتعلم أن تتوافق معه ، البرمجة ليست معقدة أو صعبة كما يعتقد البعض بل هي أحد الموضوعات التي أصبحت مطروحة ومتاحة أمام الجميع ، سواء كانت هذه البرمجة للحاسب أو للمواقع المختلفة أو حتى لتطبيقات الهواتف ، وتذكر أن هذه المهارة قد تدر عليك الملايين إن تمكنت من ابتكار تطبيق جديد يجذب المستخدمين ولك في ذلك واتساب مثل .

الطبخ :

الطبخ ليس حصرًا على النساء ، بل أن أشهر الطباخين في العالم رجال ، وأشهر برامج الطبخ تشهد على ذلك ، الطبخ أشبه بلعب الموسيقى أدواتك الموسيقية هي الأواني و الألحان هي المكونات التي ستضعها في هذه الأواني ، ليس عيبًا أبدًا أن تجرب إعداد وجبة من وقت لآخر فقد تجد الأمر ممتعًا وتتفوق فيه .

أعمال الجلد :

المشغولات الجلدية من أكثر الأشياء التي تحتاج إلى تركيز ومهارة ، ولذلك حين تباع هذه المشغولات تباع بمبالغ كبيرة وذلك لأنها تحتاج إلى مهارة كبيرة وحب ممن يصنعها ، هناك العديد من الورش التي تعطي دورات تدريبية في أعمال الجلد والتي تساعدك لتعرف كيف تستخدم الجلد وكيف تخرج أعمال فنية قيمة من صنع يديك.

أقرأ أيضًا : دليل أختيار بدلة الفرح 

الدراجات البخارية :

إن كنت تحب الأدرينالين والسرعة فهذه الهواية مناسبة لك للغاية ، كل ما عليك هو أن تعرف قواعد الأمن والسلامة وتبدأ في الأمر وستجد متعة كبيرة فيها وقد تدمن الأدرينالين الذي يتدفق في جسدك بسببها .

الجولف :

من الرياضات التي تنسب إلى الأغنياء ، رياضة راقية للغاية ولكن على الرغم من ذلك تحتاج إلى مهارة وتركيز كبيران جدًا ، جربها وأستمتع بها وبالمساحات الخضراء الشاسعة والممتعة .

الأعمال الخشبية :

إن كنت تحب أن تصنع وتبرع في استخدام الأدوات إذا أنصحك بتجربة الأعمال الخشبية ، من الممتع أن ترى منتج أمامك من صنع يديك ، الأمر يحتاج منك بعض الدقة والكثير من الموهبة وستخرج العديد من الأعمال رائعة الجمال .

التأمل :

إن كانت حياتك فيها الكثير من الفوضى والعمل والأمور التي تشغل بالك إذا الهواية المناسبة لك هو التأمل ، التأمل يساعدك على التخلص من كل الطاقة السلبية التي تمتلكها ويعيد إليك صفاء الذهن والراحة وكذلك يساعدك على الاسترخاء والتركيز .

الرقص :

هذه الهواية تحتاج منك أن تحضر شريكة لك ، لذا أقترح عليك أن تصطحب زوجتك إلى دروس الرقص وتجرب الأمر لبعض الوقت وأضمن لك أن حياتك ستتغير كليًا ، فالرقص له قدرة كبيرة على إعطاءك طاقة إيجابية ، كذلك هو فعل حميمي سيساعدك في تحسين علاقتك كثيرًا مع زوجتك خاصة أن التدريب سيحتاج منكما الكثير من الوقت سويًا .

الاستثمار :

نعم الاستثمار هواية خاصة إن سبقه الكثير من القراءات والتحليل والدراسة ، لا أطلب منك أن تترك عملك أو تنفق أموال كثيرة فقط أطلب منك أن تجرب نشاط استثماري جديد وأن تعط الأمر فرصة .

المحركات :

إن كنت تحب أعمال الميكانيكا ففرصتك أن تبرع في هذه الهواية كبير ، حيث أن هذه الهواية تجعلك تمارس شغفك وتتعامل مع الماكينات التي هي المحرك الأساسي لكل شؤون حياتنا .

التخييم :

من الهوايات المهملة في العالم العربي ، ليست في ثقافتنا العربية ، لكني أعتقد أنها أمر يستحق التجربة ، أن تخرج مع مجموعة أصدقاء إلى الطبيعة تحاول أن تقضي يوم أو أكثر بعيدًا عن الحياة المدنية السهلة ، مغامرة تستحق أن تجربها .

التصوير :

من الأمور التي أصبحت رائجة اليوم ، ولكن إن فكرت في الأمر ستجد أن التصوير من الأعمال التي تعد جزء أساسي من يومنا ، ولا أعني هنا تصوير الأشخاص فقط ، بل أيضًا تصوير الطبيعة والأشياء ، والتصوير هي مهارة تحتاج إلى الكثير من التدرب وأيضًا إلى الموهبة .

الفنون القتالية :

الفنون القتالية من الأمور التي تساعدك على تصفية الذهن واحترام القواعد والقوانين ، وكذلك تعلمك أحترام الخصم و أيضًا الروح الرياضية .

ركوب الدراجة :

من الهوايات الرجالية التي تساعدك في خسارة الوزن وتوفير الأموال والحفاظ على البيئة وكذلك التعرف بشكل أفضل على الجوار والأشخاص الموجودين فيه .

الرماية :

الرماية من الرياضات التي أوصى بها الدين الإسلامي وهي من الهوايات التي تعلمك الدقة والتركيز وكذالك تساعدك في التخلص من الطاقة السلبية .

البلياردو :

إن لم يكن متاحًا لك الخروج في الطبيعة لممارسة أحد الهوايات السابقة فيمكنك أن تحترف هواية تمارس بالداخل ، مثل البلياردو ، والتي تساعدك على وضع تكتيكات والتفكير بشكل أفضل .

التطوع :

الأعمال التطوعية من أفضل الأشياء التي تساعدك في الشعور بشكل أفضل ، لأنها تعتمد على مساعدة الآخرين المحتاجين ، وبالتالي يعطيك الأمر شعورًا بالرضا عن نفسك وعما تقوم به ، هناك الكثير من الأعمال التطوعية التي يمكن أن تقوم بها ، لكني بشكل خاص أفضل تعليم القرأة والكتابة ، فالعلم هو أفضل هدية يمكن أن تهديها للبشرية .

الصيد :

من الهوايات التي تعلمك الصبر ، والصيد يعد من أجمل الهوايات لأنه يضعك أمام البحر لساعات ، فيساعدك على تصفية ذهنك والتفكير بعمق ، لكن أحذر من الصيد في الأجواء المضطربة حتي لا تعرض نفسك للخطر .

التصميم :

إن كنت تحب ترتيب الأشياء ولديك عين فنية فيمكنك أن تحول الأمر إلى هواية ، يمكنك أن تبدأ بمنزلك ومنازل المقربين منك وقد يتحول الأمر في يوم من الأيام من مجرد هواية إلى وظيفة بدوام كامل .

الزراعة :

الذراعة من أجمل النشاطات التي يمكنك أن تقوم بها وذلك لأن الزراعة تشبه الإنجاب ، هناك شعور كبير بالإنجاز حين تشاهد ما زرعته يديك يكبر أمامك ويزهر ، ستعشق حديقتك وتهتم بها وتقضي فيها معظم وقت فراغك أضمن لك ذلك.

الإذاعة :

إن كنت تحب التحدث إلى الآخرين وتعتقد أن لديك ما تقوله فلما لا تجرب الأمر ، أعط نفسك فرصة وجرب أن تصبح مذيعًا ولو لبعض الوقت ، هناك العديد من المواقع اليوم التي توفر لك البث المباشر وعلى رأسها فيسبوك فلما لا تجرب الأمر الآن ؟

الموسيقى :

أعرف الكثير من الأشخاص الذين كانوا يتمنوا العزف على أي آداه موسيقية لكنهم لم يتعلموا أي شيء منذ الصغر ، أعتقد أنك قد تحقق الأمر وتتعلم العزف إن كنت تمتلك بعض وقت الفراغ ، وتذكر أن تأتي متأخرًا خيرًا من ألا تأتي أبدًا .

الألعاب :

إن كنت تحب الاستمتاع ومشاركة الآخرين فلما لا تجرب الألعاب المختلفة مثل الشطرنج والطاولة والدمينو ، وبنك الحظ والألعاب المعتادة التي كنا نلعبها في وقت الصغر ولم يعد لها مكان الآن في منازلنا .

الحياكة :

ليست حكرًا على النساء ، وأفضل وأشهر المصممين من الرجال ولك في إيلي صعب مثال ، لذا جرب أن تتعلم الحياكة والتصميم وقد تفاجئ من النتيجة .

الجمع :

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك جمعها ، مثل العملات القديمة ، أو الطوابع ، أو حتى الصدف الملون ، أختر شغفًا وأبدأ فورًا في التنفيذ.

الخط :

الكتابة والخط من الفنون العظيمة الممتعة التي تحتاج إلى مهارة وموهبة وكذلك إلى تعلم .

اللغات :

إن كنت تحب اللغات فيمكنك أن تحول الأمر إلى هواية ، تعلم أكبر قدر من اللغات وأتقنها وقد يأتي يومًا تسافر فيه إلى دول تلك اللغات ، كن متميزًا .

التدوين والكتابة :

إن كنت تعتقد أن بإمكانك الكتابة حول موضوع ما فلما لا تعط الأمر فرصة ، جرب أن تكتب على حسابك الإلكتروني فإن وجدت استجابة جرب على مدى أوسع وأكبر .

الرسم :

الرسم من المواهب التي تستحق أن تحولها إلى هواية منتظمة ، هواية تخرج فيها مشاعرك وأفكارك ورؤيتك لكل ما يدور حولك .

الغطس :

من الهوايات التي تحتاج إلى شغف كبير بالطبيعة والحياة البحرية وحب المغامرة ، يجب أن تجربها ولو لمرة واحدة على الأقل .

بناء النماذج :

هذه الهواية تقتضي بأن تبني نموذج كامل لمدينة ، نموذج مصغر سواء لمدينة موجودة بالفعل أو لمدينة من وحي خيالك ، يستخدم في هذا الأمر العديد من المواد والتي ستعطيك في النهاية شعورًا هائلًا بالإنجاز .

الأعمال المعدنية :

الحفر في المعادن وعمل منتجات معدنية أمر يحتاج إلى مهارة كبيرة ولكنه ممتع ويستحق أن تتعلمه .

أعمال السباكه :

صدق أو لا تصدق أعمال السباكة من الهوايات التي يمكن أن تتعلمها والتي يمكن أن تحولها إلى وظيفة جانبية ، الأمر فقط يحتاج إلى مهارة ودقة وقوة ملاحظة.

التجديف :

ليست من الهوايات كثيرة الانتشار في دولنا العربية ،لذا إن صادف الأمر ووجدت نفسك في مكان تمارس فيه رياضة التجديف فلا تفوت الأمر .

التسلق :

رياضة خطرة لكنها منتشرة كثيرًا ، يحبها الملايين ، ويحرصون على القيام بها كلما سنح الأمر ، شخصيًا لا أعتقد أن لدي الجرأة على ممارسة التسلق ، فلدي خوف مرضي من المرتفعات ، إن كنت مثلي فلا تجربها ، أما إن لم يكن لديك مشكلة في المرتفعات فجربها وأستمتع بمشاهدة الطبيعة من الأعلى .

أخيرًا يجب أن أذكرك مرة أخرى أن هذه الهوايات الرجالية يمكن أن تمارسها مع مجموعة من أصدقاءك ، أو أن تمارسها وحدك ، جرب أكثر من واحدة طالما تستطيع فربما تجد شغفك في هواية لم تكن تتخيل أن تعجبك ، وتذكر أن هوايتك هذه قد توصلك إلى أماكن لم تكن تتخيل أن تصل لها .. جرب الأمر أنه ممتع .

المصدر:للرجال فقط

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: