اخبار السعودية

هيئة المهندسين تزور (موطن الابتكار)

زارت شعبة كفاءة الطاقة بالهيئة السعودية للمهندسين، اليوم الاثنين (الخامس من فبراير 2018م)، (موطن الابتكار) بمركز (سابك) لتطوير التطبيقات البلاستيكية في وادي الرياض للتقنية بجامعة الملك سعود، في إطار تعزيز التعاون في مجالات كفاءة الطاقة.

وشارك في الزيارة لجنة المهندسات وشعبة الابنية الخضراء، وكان في استقبالهم مدير موطن الابتكار الدكتور خالد الهاجري، والذي ابتدأ حديثه بالترحيب بالشُعب الهندسية، وشرح نبذة عن شركة (سابك) وأهدافها ورؤيتها المستقبلية وانجازاتها في مختلف المجالات.

وتوجه الحضور، إلى قاعة العرض لمشاهدة فيلم تعريفي يسلّط الضوء على مهام قطاع التقنية والابتكار في سابك (موطن الابتكار) ،ثم جولة داخل بيت سابكالذكي، والذي يُعد نموذجاً للمنزل عالي الأداء، ومثالاً مبتكراً قادراً على تحقيق التوازن بين استهلاك الطاقة وإنتاجها، ومصمم للعيش وفقاً لنمط حياة عصري يحقق متطلبات الراحة.

وأشاد عضو كفاءة الطاقة المهندس عبدالرحمن الباهي، بالزيارة التي تأتي في إطار تطبيق مبادئ الاستدامة ورفع الكفاءة وفقاً لرؤية المملكة 2030.

وأبدى المهندسون والمهندسات، في ختام زيارتهم، تقديرهم وإعجابهم بالتطور الكبير الذي وصلت إليه شركة (سابك)، مقدمين شكرهم وتقديرهم على حسن الاستقبال، ومتمنين في الوقت ذاته التوفيق والنجاح للمركز.

وحضر الزيارة من شعبة كفاءة الطاقة رئيس شعبة كفاءة الطاقة المهندس عيد العنزي، نائب رئيس شعبة كفاءة الطاقة المهندس نادر الشمري، وأعضاء الشعبة الدكتور فهد الخالدي، المهندس عبدالرحمن الباهي، المهندس عبدالله الهمامي، المهندس عزام بشاوري، المهندس منصور ال بلية، بالإضافة إلى شعبة الابنية الخضراء ممثله في رئيس الشعبة المهندس سعد الشهري ولجنة المهندسات.

المصدر: صحيفة عناوين

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: