اخبار السعودية

هيلة المشوح ردا على تحرش فتاة بماجد المهندس: الترفيه باقٍ

الرياض-سعد الراشد، عناوين

انتقدت الكاتبة هيلة المشحوح ما سمته استغلال التيار المتشدد لشحن الناس بعد واقعة تحرش فتاة بالفنان ماجد المهندس مساء أمس الجمعة، مؤكدة أن “الترفيه باق”.

وكتبت المشوح على صفحتها بموقع تويتر “الحادثة استغلت لشحن الناس ضد الترفيه والطعن في الأعراض من قبل التيار المتشدد وتيار المستشرفين “، مضيفة “القانون هو الفيصل وتصرف الفتاة يمثلها وستحاسب عليه!”.

وتابعت “همسة أخيرة ..رغم التوظيف الخبيث لهذا “التصرف الفردي”: الترفيه باق!”.

وفي تغريدة سابقة لها اعتبرت المشوح أن “القانون يحسم الأمر ، وقانون التحرش يسري عليها (الفتاة) وعلى كل متجاوز للآداب العامة “.

وذكرت أن “النهش في أعراض الناس يعرضه للعقاب ، فالحكم للقوانين وليس لأهوء من يوظف الأحداث لصراعات تيارات!”.

كان الحاضرون في حفلة الفنان ماجد المهندس قد تفاجؤوا بفتاة تتخطى الحواجز وتقتحم المسرح وتقوم باحتضان الفنان ماجد المهندس أثناء آدائه وصلة غنائية.

وأعلن المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة توقيف الفتاة قائلا “بالإشارة إلى قيام إحدى المشاركات بحضور مهرجان سوق عكاظ بمحافظة الطائف، مساء الجمعة الموافق 1439/10/29 هـ، باعتلاء مسرح إحدى فقراته، وارتكاب أفعال مجرّمة وفق نظام مكافحة التحرش، فقد تم إيقاف المرأة المخالفة بمؤسسة رعاية الفتيات بالطائف”.

وخلفت الواقعة حالة من الغضب والحزن بين السعوديين، الذين طالب بعضهم بمعاقبة الفتاة لتكون عبرة لغيرها في قادم الأيام.

ومن المنتظر أن يتم توقيع عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد عن ١٠٠ ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين بحق الفتاة بعد إقدامها على فعل يُصنف جريمة تحرش وفق ما ينص قانون مكافحة التحرش الذي دخل حيز التنفيذ في 24 رمضان 1439 هـ، الموافق 8 يونيو 2018.

المصدر: صحيفة عناوين

اظهر المزيد