سياحة و فنادق

وادي نيلوم كشمير

إذا كنت محبي السفر والسياحة ومن مفضلي الذهاب في مغامرة ، ودائما ماتجد عوامل الجذب المعتادة من الشواطئ ، والكنائس القوطية ، والجسور ، والأطعمة المتنوعة الخ ، فستجد وادي نيلوم هو واحدة من الأماكن الخلابة والساحرة لما تعرض من ثراء الثقافة مع البيئات التي أصبحت قديمة قليلا في عالم السفر .

إذا كنت تبحث عن رحلة سياحية وعن تجربة مختلفة وغنية ، فإن هذا المكان سينال رضاؤك بما فيه من الثقافة والطبيعة والمواءمة لراحة المسافر . وادي نيلوم هو المكان المليئ بالطمأنينة والهدوء ، جنبا إلى جنب مع الشلالات الرائعة ، والزهور الجميلة ، والأشجار الرائعة ، مما تعكس إطلالة خلابة بكل جوانبها .

معلومات عن وادي نيلوم – وادي نيلوم هي واحدة من أجمل الأودية في أزاد كشمير ، والذي يستضيف عدة جداول ، من جداول المياه العذبة والغابات والجبال الخضراء المورقة ، والنهر . هنا ، سترى إعتام عدسة العين التي تقع أسفل الجبال . ومياهها الحليبية البيضاء المتدفقة فوق الطرقات والمنشورة على الصخور ، قبل المزج مع المياه الموحلة لنهر نيلوم . وادي نيلوم هو واحدة من العجائب في العالم . Athmuqam هي عاصمة وادي نيلوم ، والتي يتم تقسيمها إداريا إلى قسمين في المقاطعات الفرعية . وادي نيلوم هو الوادي الممتد لنحو 144 كيلو مترا في المنطقة الحرجية الكثيفة على شكل القوس في آزاد جامو وكشمير في باكستان . ومن اسمه فإنه يقع على بعد نهر نيلام ، الذي يتدفق عبر طول الوادي . يقع وادي نيلوم في الشمال الشرقي من مظفر اباد المواز إلى وادي كاغان . يتم فصل الوديان إلى اثنين فقط من القمم التي تغطيها الثلوج ، بعض أكثر من 4،000 متر (13،000 قدم) فوق مستوى سطح البحر .

إمكانية الوصول إلى وادي نيلوم – يمكن الوصول إلى وادي نيلوم من خلال مظفر اباد عن طريق بر نيلام . في فصل الشتاء يتم حظر الطريق فصاعدا إلى كيران بسبب تساقط الثلوج بغزارة وليكون من الصعب جدا الوصول إلى الأجزاء العليا من الوادي .

المكان التاريخي – هناك العشرات من الأماكن الجميلة والتاريخية في وادي نيلام ، منها بلدة Janawai بإعتبارها واحدة من أجمل الأماكن التاريخية في وادي نيلام .

المدن والقرى
Kundal Shahi: وتقع تلك القرية على نحو 74 كيلومتر (46 ميل) من مظفر اباد على ضفة نهر نيلام .
الجورا: وهي المنطقة الأكثر شعبية والأكثر اكتظاظا بالسكان في نيلوم ، والتي تشتهر بالبازارات والأماكن الجميلة وأعالى الجبال . هناك العديد من الكليات والمدارس الخاصة والحكومية والمستشفيات وغيرها من المرافق .
Athmuqam: والتي تقع على بعد حوالي 84 كيلومترا من مظفر آباد . ومن مقر مقاطعة نيلوم . وهي المميزة بكل الضروريات الأساسية للحياة المتاحة . هناك الفنادق ، والاستراحات ، والسوق ، ومكتب بريد ، والبنوك ، والمستشفيات ، والمقاسم الهاتفية الموجودة أيضا .
كيران: وهي المنطقة التي تمتد لنحو 11 كيلومتر (6.8 ميل) قبل منتجع Athmuqam كيران الذي يقع على ضفة نهر نيلام من على ارتفاع 1524 متر (5000 قدم)
Dowarian: وهي المنطقة التي تقع لنحو 106 كيلومتر (66 ميل) من مظفر اباد على بعد 22 كم (14 ميل) من Athmuqam على ضفة نهر نيلام من على ارتفاع 1615 متر (5299 قدم) .
Dudhnial وهي المدينة المشهورة جدا والجميلة من وادي نيلوم . هناك العديد من المتاجر والمطاعم .
شاردا: هي واحدة من المواقع الجميلة في وادي نيلوم والتي تقع على ضفاف نهر نيلوم من على ارتفاع 1981 متر (6499 قدم) ، والممتد حوالي 136 كيلومتر (85 ميل) من مظفر آباد .
Tehjian: Tehjian وهي القرية الجميلة من وادي نيلوم . يبلغ إجمالي تعداد سكانها لما يقرب من 5000 ، ، بينما لا تجد بهذه القرية مكتب بريد أو وحدة صحية أساسية . هناك عدد قليل من الفنادق ونزل السياحية الموجودة هناك لإقامة للسياح .
KEL: وهي القرية الجميلة التي تقع في أجمل الوديان هناك والممتدة لنحو 19 كيلومتر (12 ميل) من شاردا وعلى ارتفاع 6879 قدم (2097 م) . هناك عدد قليل من الفنادق الخاصة مع استراحة سياحية لبقاء السياح .
Arang KEL: وهي بقعة القرية السياحية التي تقع على رأس التلة بالقرب من KEL والتي ترتفع لنحو 8379 قدم (2554 م) قدم .
Taobat: المحطة الأخيرة من الوادي . والتي تبعد حوالي 200 كيلومتر (120 ميل) من مظفر اباد و 39 كيلومترا (24 ميل) بعيدا عن KEL . هناك فندق سياحي تابع لوزارة السياحة وفندق تابع للقطاع الخاص مع العديد من المرافق الأساسية الموجودة هنا للسياح .

معلومات عن نهر نيلوم (الهندية: नीलम नदी) ، وهو نهر الذي يقع في اقليم كشمير من الهند وباكستان . يبدأ في المدينة الهندية Gurais ثم يندمج مع نهر جيلوم بالقرب من المدينة الباكستانية مظفر آباد .

جغرافياً – نهر نيلام ينبع من بحيرة Krishansar في محيط سونامارج ويمتد شمالا إلى قرية Badoab ويمتد غربا على طول جامو وكشمير . يمتد طول نهر نيلوم لنحو 245 كلم ، ويغطي مايصل إلى 50 كيلومترا في ولاية جامو وكشمير وإلى حوالي 195 كيلومترا المتبقية في الشطر الباكستاني من كشمير .

وادي نيلوم وشاردا – وادي نيلوم هو ممر ضيق في جبال الهيمالايا في إقليم كشمير ، جنبا إلى جنب من موقع تدفق نهر نيلوم . هذا الوادي الأخضر والخصب يمتد لنحو 250 كم في الطول ويمتد طريقه من مظفر اباد على طول الطريق إلى Athmuqam وخارجها إلى Taobutt . وهو واحداً من الأماكن السياح الأكثر جاذبية ، مثل وادي سوات وشيترال . شاردا هي واحدة من وحدات الوادي المقسمة إلى قسمين من وادي نيلوم . في العصور القديمة ، أتخذت شاردا كمقر المعرفة والحكمة . انها تقع في مكان ما بين المدينة والقرية ، وكما هي من الضروريات الأساسية للحياة المتوفرة بكثرة في المتاجر المحلية . ويعتقد بعض المؤرخين أن شاردا هو اسم معبد هندوسي .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: