وجبات خفيفة تساعد في إنقاص الوزن

هناك خطأ شائع يشير أن تناول الوجبات الخفيفة “سناكس” هو السبب الرئيسي لكسب الوزن ، ولكن الحقيقة أن الوجبات الخفيفة فرصة لملأ المعدة حتى لا ينتهي الأمر بتناول كميات كبيرة من الطعام في الوجبات الرئيسية مثل الغذاء أو العشاء ، على الرغم من ذلك يجب الحذر عند اختيار وجبتك الخفيفة ، فالوجبات الخفيفة الصحية يمكن أن تساعدك في إنقاص الوزن ، فتعتبر طريقة جيدة لزيادة معدالات الميتابوليزم وحرق السعرات الحرارية .

وما يحتاج الأشخاص تناوله في هذه الوجبات الخفيفة الصحية هو أطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، ، ولكنها عالية القيمة الغذائية ، وبهذه الطريقة تستطيع إمداد الجسم بالمعادن الأساسية والفيتامينات ، بينما تتخلص من الكربوهيدرات والدهون الغير لازمة ، والتي تسبب زيادة الوزن .

الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن تناولها بين الوجبات الرئيسية وتساعد في إنقاص الوزن :

1- المكسرات المحمصة : تعتبر المكسرات مخزنا قويا للصحة والطاقة ، يمكنك تناول هذه الوجبات الخفيفة في أي وقت وبدون عملية تحميصها ، ولكن التحميص يساعد في إطلاق نكهتها المميزة ويجعلك تستمتع بها كثيرا ، كما يمكن إضافة بعض التوابل المفضلة لك عليها لتعالج براعم التذوق لديك .

2- الجريب فروت : وجد أن فاكهة الجريب فروت تساعد في تعزيز وتحسين عملية الميتابوليزم ، وذلك إذا تم تناولها بين الوجبات بإنتظام ، كما تساعد في التحكم في نوبات الجوع وتخفض مستوى الإنسولين .

3- البيض المسلوق جيدا : يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين ، وهو من أفضل الطرق للتحكم في الجوع والشهية ، كما يساعد في الإبتعاد عن الأطعمة غير الصحية ، وبعيدا عن البروتين فإن البيض مصدرا قويا لعدد كبير من المعادن والفيتامينات ، لذلك تأكد من إضافة البيض ضمن نظامك الغذائي يوميا ، ليساعدك في الوصول لأهدافك والحصول على جسم أصغر حجما .

4- الشمام أو البطيخ مع الصلصة الحارة : إن كلا من البطيخ والصلصة الحارة منخفض السعرات الحرارية جدا ، وفي الحقيقة فالصلصة الحارة تعمل على زيادة عملية الميتابوليزم وتساعد في حرق الدهون ، وهذا المزيج بين البطيخ الحلو والصلصة الحارة لا يلامس فقط براعم التذوق بل يحفز حرق الدهون والتخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة في الجسم ، فينصح بإضافة هذا المزيج الرائعة لقائمة وجباتك الخفيفة .

5- سلطة الخيار والطماطم : يعرف كل من الطماطم والخيار بقدرتهما على إنقاص الوزن ، يمكنك إعداد السلطة الصحية عن طريق إحضار بعض ثمار الطماطم والخيار وتقطيعهم ، ثم إضافة قليل من الملح والفلفل الأسود وزيت الزيتون  ، وأخيرا تقطع بعض عيدان البقدونس الطازجة على السلطة وتقلب جميع المكونات ، إذا كنت تفضل تجنب الملح وزيت الزيتون فلا بأس ، يمكن الإستمتاع بهذه الوجبة الخفيفة الصحية وقتما شعرت بالرغبة في تناول شيئ بين الوجبات الرئيسية أو عندما تشعر بالجوع .

6- سموزي الراسبري والتفاح : يتم تحضير هذا العصير بإضافة 1/2 كوب من الراسبري “الأملا الطازجة أو المجمدة” ، 1/2 ثمرة تفاح مقطعة ، 1/2 كوب زبادي قليل الدسم ، ملعقتين صغيرتين من مسحوق السلليوم وبعض مكعبات الثلج ، يمكنك أيضا إضافة مسحوق بروتين الصويا غير المحلى إذا رغبت ، وأخيرا تخلط جميع المكونات ليصبح قوامها ناعما ، واستمتع بالعصير الغني بالألياف ومنخفض السعرات الحرارية أيضا .

7- سموزي الفراولة : تعتبر الفراولة من المصادر الغنية بفيتامين ج ، مضادات الأكسدة والمعادن الأساسية ، وهو جيدة للحفاظ على شباب ونضارة البشرة ، يمكنك تحضير هذا العصير عن طريق إضافة كوب من الزبادي قليل الدسم ، ثمرة موز غير مكتملة النضج ، 1/2 كوب من الفراولة المقطعة ، 1/4 كوب من لبن الصويا بنكهة الفانيليا ، تخلط جميع المكونات لتصبح سموزي رائعا واستمتع بتناوله .

8- الجبن القريش : يعتبر الجبن القريش مصدرا هائلا للبروتين وتناول كمية صغيرة منه تشعرك بالشبع، فتناوله عند شعورك بالجوع الشديد .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى