انظمه برامج رجيم

وجبات سريعة خفيفة ومفيدة دون زيادة في الوزن

الاحساس بالجوع يعتبر من أكثر ما يدفع للسمنة وزيادة الوزن ،وينصح خبراء التغذية بتناول وجبات خفيفة يوميا للمساعدة فى منع الشهية لتناول الطعام وقلة الاحساس بالجوع ،ويقدم موقع صحتك اليوم وجبات خفيفة وسريعة يمكنك تناولها خلال العمل او اليوم لتقليل الاحساس بالجوع ومنع زيادة الوزن

وجبات سريعة خفيفة ومفيدة دون زيادة في الوزن

– تناولي تفاحة مع قطعة جبنة، فهما يجمعان البروتينات والكالسيوم اللذين يساعدان على مكافحة هشاشة العظام، ومحاربة الفيروسات في الجسم.

– اشربي كوباً من الحليب أو اللبن، إلى جانب القليل من الفريز أو الكيوي والفريز، فهذه الوجبة تحتوي على عناصر غذائية أساسية للجسم مثل الماء والبروتين والدهون المفيدة، خصوصاً أن اللبن يهدئ الأعصاب ويساعد على الاسترخاء.

– امزجى زبدة الفستق على قطعة خبزٍ محمصة، فهي شهية وجيدة لتستعيدي نشاطك وطاقتك، وتساعدك هذه الوجبة من خلال زبدة الفستق المفيدة في الوقاية من أمراض القلب.

– تساعدك وجبة الشوفان على استعادة نشاطك وتمدك بالطاقة والحيوية خلال العمل. كما تشعرك بالامتلاء والشبع لمدة طويلة، فوجبة الشوفان غنية بالألياف.

– احتفظي ببعض الفاكهة المجففة والمكسرات مثل الجوز واللوز والزبيب معك في الحقيبة فهي مفيدة جداً في اوقات الجوع وهي تحتوي على الفيتامينات وتساعدك على محاربة الكسل، وتنشيط الذاكرة.

– يمكنك تناول البيض المسلوق أيضاً مع قطعة بندورة (طماطم) والخيار والزيتون فهو يحتوي على البروتينات التي تساعد على الوقاية ايضاً من سرطان الثدي.

– من المهم أن تتناولي وجبة خفيفة لمقاومة الإرهاق مثل مقرمشات الحبوب الكاملة المدهونة بزبدة اللوز فهي تستغرق وقتاً طويلاً لكي يتم هضمها وتعتبر مصدراً صحياً مغزياً لاحتوائها على البروتينات والمعادن والألياف التي تشحن جسمك بالطاقة والحيوية والنشاط الفكري.

سيدتي أخبرينا عن اى من وجبات سريعة خفيفة ومفيدة دون زيادة في الوزن تفضلين وشاركينا رايك ….

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock