وداعا لليزر المكلف.. وصفات طبيعية لإزالة الكلف والبقع الداكنة

الكلف من أكثر المشكلات التي تصيب المرأة بالقلق والإزعاج اليومي وتلجأ غلي عدة حلول منها لعلاج الكلف أو حتي إخفائه بمساحيق التجميل وهو الأمر الذي لا يحل المشكلة بل يخفيها فقط لبعض الوقت.

هناك عدة أسباب ينتج عنها الإصابة بالكلف منها التعرض الزائد لأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة، أو إستخدام الكريمات التي تحتوي علي مواد كيميائية ضارة لمدة طويلة، أو تغيير هرمونات الجسم كمرور بفترة الحمل والرضاعة، أو المداومة علي تناول حبوب منع الحمل والتي يمكنها ان تصيب هرمونات الجسم بخلل صغير، أو الإصابة بمرض ينتج عنه فقدان المادة الصبغية للجسم فيظهر بقع داكنة علي الجلد خصوصا علي الوجه.

يمكن القضاء علي الكلف والبقع الداكنة من خلال الخضوع لعدة جلسات الليزر والتي معروفة بأنها العلاج الأمثل والأسرع ولكنها باهظة الثمن وغير مناسبة لفئة كبيرة من النساء لذلك وعوضا عن إستخدام الكريمات الكيميائية الضارة للبشرة، يمكن الإنتظام علي الوصفات الطبيعية التي تعمل علي إستعادة اللون الأصلي للبشرة في وقت قليل وكذلك غير مضرة ولا تسبب في أي آثار جانبية للبشرة بل أنها تتركها بيضاء وناصعة ونضرة، وتعطيها مظهر لائق ورائع.

وصفات للقضاء علي الكلف والبقع الداكنة

وداعا لليزر المكلف.. وصفات طبيعية لإزالة الكلف والبقع الداكنة

 

• عصير الليمون

 

الليمون من أفضل الثمار التي تساعد علي إستعادة جمال البشرة وبريقها الرائع، كما انه يحتوي علي احماض وزيوت طبيعية تساعد علي إستعادة اللون الأصلي للبشرة.

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

يتم عصر ليمونة كبيرة طازجة، وفرك المنطقة المصابة بالبقع الداكنة أو الكلف بها جيدا لمدة ثلاثة أو أربعة دقائق تقريبا بعد ذلك، يترك عصير الليمون علي البشرة لمدة 20 دقيقة إلي نصف ساعة تقريبا، بعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، يفضل تكرار الوصفة من مرتين إلي ثلاثة يوميا ولمدة شهر كامل للحصول علي النتائج المطلوبة.

 

• خل التفاح

 

خل عصير التفاح من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد علي تبيض الوجبة وإزالة الجلد الميت، وإزالة البقع الداكنة والكلف والحصول علي بشرة نظيفة بعمق وبطلة ولا أروع..

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

 

في وعاء عميق يتم وضع كمية مناسبة من خل التفاح وكمية مساوية لها من الماء، ويخلط جيدا ثم يوضع علي الوجه أو المناطق المصابة ويتم تركها علي الوجه حتي ينشف تماما، ويغسل بعد ذلك بالماء الفاتر، ويتم تكرار الوصفة مرة واحدة يوميا ولمدة ثلاثة أسابيع كاملة.

 

• الكركم والحليب.

 

الكركم يساعد علي التخلص من البقع الداكنة والكلف المزعج للبشرة، عن طريق زيادة إفراز المادة الصبغية للجلد والتقليل من مادة الميلانين، الحليب يعمل علي ترطيب البشرة وتغذيتها وتفتيحها، والخليط الجيد بين الإثنين يعمل علي توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الصبغية.

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

في وعاء عميق يتم وضع خمسة ملاعق كبيرة من الكركم الأصغر الناعم، وعشرة ملاعق من الحليب وملعقة واحدة كبيرة من الدقيق، يتم المزج بين جيدا والتقليب حتي نحصل علي مزيج سميك بعض الشئ يسهل فرده.

 

يتم وضع قطع العجين السابقة علي المناطق المصابة بالكلف أو البقع الصبغية، يترك لمدة عشرين دقيقة تقريبا أو أكثر يمكن ان تصل المدة إلي نصف ساعة تقريبا، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ويفضل تكرار الوضفة مرة واحدة يوميا ولمدة شهر للتخلص التام من الكلف والبقع الداكنة.

 

• عصير البصل

البصل من أفضل الخضروات التي تحتوي علي كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تغذي أنسجة البشرة، والتي تساعد علي إستعادة اللون الأصلي البشرة وتوحيد اللون للوجه كله في وقت قصير غلي جانب أنه يعمل علي وقاية الجلد من الامراض والإلتهابات الجلدية الشهيرة، يساعد كذلك علي التخلص من الحبوب وحب الشباب بسرعة مع تنظيف البشرة بعمق.

 

طريقة تطبيق هذه الوصفة

 

نحتاج إلي ثلاثة حبات من البصل الكبير ويتم بشرهم ووضعهم في قطعة من القماش القطنية وعصرها جيدا، لإستخراج الماء منها، بعد ذلك يتم وضع كمية متساوية لخل التفاح وملعقتان من الماء، ويتم خلط جيدا بين تلك السوائل.

 

بقطعة صغيرة من القطن نغمسها في السوائل السابقة، ويتم تدليك البشرة بقطعة القطن المغمسة بماء البصل ومسحها بالمناطق النصابة ويمكن وضعها علي الوحه كله ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا ويغسل بعد ذلك بالماء الفاتر يفضل تكرار الوصفة مرتين يوميا ولمدة شهر كامل للحصول علي أفضل النتائج.

 

• الألوفيرا

نبات مذهل وسحري يستطيع ان يحل الكثير من الشمالك التي تواجه البشرة والشعر وحتي المشاكل الصحية، يمكنه توحيد لون البشرة والتخلص من الكلف والبقع الصبغية وكذلك حماية البشرة من أشعة الشمس و الإلتهابات والأمراض الجلدية وكذلك يساعد علي شد ترهلات البشرة ومعالجتها من المشاكل التي تواجها مثل ظهور الحبوب وحب الشباب والنمش وغيرها من المشاكل المزعجة لأصحابها.

طريقة تطبيق هذه الوصفة

في وعاء يتم وضع ثلاثة ملاعق من هلام الألوفيرا وملعقتان من عسل الأبيض الأصلي، ويتم تركها لمدة 20 دقيقة بعد التقليب وتمام المزج، يفرد علي الوجه كله مع التركيز علي المناطق المصابة بالكلف والبقع الصبغية، يترك علي الوجه لمدة نصف ساعة تقريبا ويغسل الوجه بالماء الفاتر، تكرر الوصفة مرة واحدة يوميا ولمدة ثلاثة أسابيع للحصول علي بشرة نقية وصافية ومذهلة.

• الخيار

الخيار من افضل الخضروات التي تعطي البشرة نضارة وتجعله الجلد محتفظ رطوبته وتعمل علي زيادة النعومة والنضارة إلي جانب توحيد لون البشرة وتركها ذات بريق ولمعان سحري.

طريقة تطبيق الوصفة

في الخلاط الكهربائي يتم وضع نصف حبة من الخيار وملعقتان من العسل الأبيض الأصلي ومثلهما من عصير الليمون ويخلط جيدا، يتم وضع المزيج علي البشرة مباشرة وتركها لمدة 20 دقيقة تقريبا قبل غسل الوجه بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة مرة واحدة يوميا ولمدة ثلاثة أسابيع للحصول علي النتائج المطلوبة.

• قشور البرتقال

تحتوي فشور البرتقال علي حمض سيتيرك الذي يساعد علي زيادة إفراز المواد الصبغية لتعيد للبشرة اللون الاصلي وتوحيد اللون للوجه كله، لذلك يمكن إستغلالها عن طريق خلطها مع مجموعة أخرى من المواد الطبيعية لتغذية البشرة بالشكل المطلوبة.

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

نحتاج إلي تنشيف كمية مناسبة من قشور البرتقال سواء كان في الشمس أو في الفرن الغاز، حتي تتطاير كل السوائل وتصبح قاسية للغاية ويتم وضعها في الكبة الكهربائية لسحقها تماما والحصول علي مسحوق بودر منها.

في وعاء يتم وضع أربع ملاعق كبيرة من مسحوق قشور البرتقال السابق تحصيره، وخلطه مع ملعقتان من الحليب وملعقة من عصير الليمون الطازج ويمزج جيدا حتي الحصول علي عجين سائل بعض الشئ وسميك القوام.

يترك لمدة عشرين دقيقة تقريبا علي البشرة كلها وخصوصا علي المناطق المصابة بالكلف والبقع الصبغية، بعد ذلك يتم غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر، يفضل تكرار الوصفة مرتين يوميا ولمدة ثلاثة أسابيع للحصول علي النتائج المطلوبة.

• البطاطس

البطاطس تساعد علي ترطيب البشرة والمحافظة علي رطوبتها ويقضي أيضا علي مشكلة الهالات السوداء التي تكون تحت العين كما انه يعمل علي شد الترهلات.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم تقطيع البطاطس إلي شرائح رفيعة للغاية ووضعها علي المنطقة المصابة لمدة عشرين دقيقة، يفضل تكرار الوصفة مرة واحدة يوميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى