وصفات أسرع رجيم في العالم

وصفات اسرع رجيم في العالم  نقدمها لكم على مجلة رجيم لكل من يبحث عن الرشاقة و فقدان الوزن دون عودة جمعناها لكم و تركنا لكم الاختيار .

أطعمة تساعد على فقدان الوزن دون الشعور بالجوع

أطلقت مجموعة من خبراء التغذية اسم “الأطعمة الخارقة” على 10 أنواع من الأطعمة لما تحتويهِ من أنزيمات وخصائص تُساعد على تخفيض الوزن إلى جانب قيمتها الغذائية العالية.

وهذه الأغذية تمنح شعورا بالشبع بفضل الالياف التي تتشبع بها، وهي كالآتي:

1- الجريب فروت

تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل كل وجبة يساعد على فقدان 450 غراما من وزن الجسم في الأسبوع، حيث يعمل على خفض معدل الأنسولين الذي يقوم بدوره بتخزين الدهون في الجسم، بالإضافة إلى كونه مصدرا جيدا للبروتين والسوائل التي تساعد على الشعور بالإمتلاء.

2- الفاصولياء السوداء

يحتوي الكوب الواحد من الفاصولياء السوداء على 15 غراما من البروتين، وهي بروتينات خالية من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى مثل اللحوم الحمراء. والفاصولياء غنية بالألياف وتجعل الإنسان يشعر بالشبع لمدة طويلة.

3- الشوفان

الشوفان غني بالألياف التي تسبب الإحساس بالشبع، ويُنصح بتناول نصف كوب فقط منه، حيث يحتوي على 4.6 غرام من النشاء المقاوم، التي تعد من الكربوهيدرات الصحية الهامة لتعزيز عملية الأيض، كما تساعد في حرق الدهون.

 

4- الأفوكادو

الأفوكادو غني بالألياف والبروتينات، ويحتوي على حمض الأوليك، وهو مركب من الدهون الصحية غير المشبعة المفيدة للجسم، وينصح عند الشعور بالجوع بتناول ربع أو نصف حبة أفوكادو للشعور بالإمتلاء، وهي تساعد في نفس الوقت على إذابة الدهون، خاصة عند منطقة البطن.

5- سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على الشعور بالشبع، وأثبتت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2001 أن تناول هذه الدهون في الحمية الغذائية يسبب فقدانا للوزن بمعدل كبير.

6- الفاصولياء الحمراء

توفر الفاصولياء الحمراء البروتين والألياف اللازمة للجسم، كما تحتوي على النشاء المقاوم الغني بالكربوهيدرات الصحية، وقد أكد خبراء التغذية أن تناول نصف كوب من الفاصولياء الحمراء يوميا بشكل منتظم يساعد وحده على إنقاص 2 غرام من الوزن.

7- العنب البري

على الرغم من صغر حجم حبات العنب البري ، إلا أنه يتميز بمفعوله القوي في تحسين الصحة العامة للجسم، ومحاربة الشيخوخة، بالإضافة إلى إنقاص الوزن، فقد أثبت خبراء التغذية أن كوبا واحدا منه يحتوي على 80 سعرة حرارية و4 غرامات من الألياف، التي تساعد على الشعور بالإمتلاء والشبع.

8- البروكلي

يصنف البروكلي بكونه من الخضراوات التي تقي من الإصابة بأمراض السرطان، بالإضافة إلى قدرته على إنقاص الوزن، لغناه بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، كما يحتوي طبق واحد منه على 30 سعرة حرارية.

9- الأرز البني

يُنصح بتناول الأرز البني بدلا من نظيره الأبيض، حيث يحتوي نصف كوب من الأرز البني على 1.7 غرام من النشا المقاومة، والتي تعد مصدرا للكربوهيدرات الصحية، لتعزيز عملية الأيض والمساعدة في حرق الدهون.

10- الكمثرى

أثبتت إحدى الدراسات أن الذين يتناولون 3 حبات من الكمثرى يومياً يستهلكون عدد سعرات حرارية أقل ويفقدون وزنا أكبر من غيرهم، وذلك لما تحتويه الكمثرى من ألياف تساعد على الشعور بالشبع، وينصح بتناولها دون إزالة القشرة، لأنها الجزء الأكثر غنى بالألياف.

المراكز والأندية الصحية

وهذه طريقة أخرى لإنقاص الوزن، وهي سهلة وسريعة حيث يمكنك الذهاب إلى تلك المراكز كالساونا والعيادات الطبية وغيرها التي تقدم برامج مخصصة لإنقاص الوزن بشكل متناسق حيث أنها تعمل على شد الترهلات والجلد ولكن عليك أن تستمر في ممارسة الرياضة والنظام الغذائي المناسب فيما بعد لأن المراكز الصحية وحدها لا تفي بالغرض إلا بشكل مؤقت بعدها يرجع وزنك كما كان.

1- لف الجسم المعدني : وهي طريقة ممتازة تساعدك على إنقاص وزن الخصر والفخذين، كما أن المعادن الموجودة تساعد على تخليص الجسم من السموم وتقليل ظهور السليوليت أيضا.

2-لف الجسم بإنزيم الليبيز: وهي طريقة سريعة أيضا لتخليص الجسم من الوزن الزائد وهي تتم على خطوتين:

أولا: يتم لف الجسم بالليبيز ليخلصك من الدهون الموجودة على سطح الجسم
ثانيا: لف الجسم المعدني ليخلص الجسم من السموم ويشد الجلد.

3- لف الجسم بالطريقة الأوروبية: وهي طريقة هامة أيضا في التخلص من السليوليت وتعمل على فقدان الوزن ولكن بشكل مؤقت.

4- لف الجسم الحراري: وهي طريقة معروفة أيضا ومفيدة في تخليص الجسم من السموم وزيادة مرونة ونعومة الجلد كما أن هذه الحرارة تعمل عل تنظيم وتحسين الدورة الدموية بالجسم.

5- الذهاب إلى حمام البخار (الساونا): فالبخار الناتج يعمل على تخليصك من نصف لتر تقريبا من العرق في ربع ساعة. – يجب أن تشرب بضعة أكواب من الماء بعد الانتهاء من حمام البخار لتجنب الإصابة بالجفاف. – يجب ألا يزيد مدة حمام البخار عن 15- 20 دقيقة يوميا. -ويجب عدم استخدام حمام الساونا مع الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وضغط الدم، وكذلك لا يجب استخدامه للأطفال.

6- القولون: بعض المراكز الصحية تقدم علاجات للقولون فهي تعمل على غسيل وتنظيف القولون بالماء للتلخص من الفضلات والبراز المتراكمين به فهذه الطريقة تساعد المرضى الذين يعانون من الانتفاخ والغازات والإمساك كما تساعد أيضا على فقدان الوزن.

الرجيم العسكري

اليوم الأول يُخصّص اليوم الأول من الرجيم لاستهلاك حوالي 1400 سعرة حرارية

الإفطار: تناول شريحة واحدة من الخبز المحمّص مدهونة بملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني، بالإضافة لنصف حبة من الجريب فروت، ويتم تناول القهوة السوداء، أو الشاي. الغداء: تناول مقدار نصف كوب من التونة مع شريحة من الخبز العادي، أو المحمّص، وتناول الشاي، أو القهوة السوداء.
العشاء: تناول حوالي 85 غرام من اللحم مع مقدار كوب من الفاصولياء الخضراء، بالإضافة إلى حبة صغيرة من التفاح، ونصف حبة من الموز، ومقدار كوب من بوظة الفانيلا.

اليوم الثّاني اليوم الثّاني من الرجيم استهلاك 1200 سعرة حراريّة

الإفطار: تناول بيضة واحدة مطبوخة مع شريحة واحدة من الخبز المحمّص، بالإضافة لنصف حبة من الموز.
الغداء: تناول بيضة مسلوقة، وكوب من جبنة القريش، أو الحلوم، بالإضافة لخمسة رقائق من البسكويت الغير محلى.
العشاء: تناول كوب من البروكلي، وقطعتين من النقانق، بالإضافة لنصف حبة من الموز، وكوب من بوظة الفانيلا.

الثّالث من الرجيم يُستهلك 1100 سعرة حرارية

الإفطار: تناول حبة صغيرة من التفاح، وشريحة واحدة من جبنة الشيدر، بالإضافة لخمسة رقائق من البسكويت الغير محلى. الغداء: تناول شريحة من الخبز العادي، أو المحمّص مع بيضة واحدة مطبوخة. العشاء: تناول كوب من التونة، ونصف حبة من الموز، بالإضافة لكوب من بوظة الفانيلا

رجيم الصّوم المتقطّع

يطبّق رجيم الصوم المتقطع للمساعدة على إنقاص الوزن في أسبوع من خلال الامتناع عن الطعام، وخفض مقدار السّعرات الحرارية المُستهلكة، وذلك بعدّة طرق يمكن الإشارة لها كما يأتي:

الصيام المتناوب:

في هذه الطّريقة يتم تخصيص بعض أيام الأسبوع لتناول وجبة واحدة تقدّم ما يقدّر بربع حاجة الجسم من السّعرات الحرارية اليوميّة، بينما لا يُقيّد تناول الطّعام في الأيام الأخرى من الأسبوع.

صيام اليوم الكامل:

يتم خلال هذه الاستراتيجيّة تخصيص من يوم إلى اثنين من أيام الأسبوع لتقييد تناول الطعام بتناول حوالي 25% من حاجة السعرات الحرارية اليومية، أو استبدال ذلك بالصيام الكامل، ويتم خلال الأيام الأخرى من الأسبوع تناول الطّعام دون أي قيود.

التغذية المقيّدة زمنياً:

يعتمد هذا الأسلوب على تحديد وقت يومي لتناول الطّعام، أي اتباع خطة غذائية يومية لتناول الطعام خلال مدة زمنية معينة مكونة من عدة ساعات، والصيام الساعات المتبقية من اليوم، بنفس الوقت كل يوم.