الشعر

وصفات البقدونس لحل مشاكل الشعر

يعتبر البقدونس من النباتات الورقية التي تتمتع بقيمة غذائية عالية نظرا لاحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر والمعادن كالفسفور، البروتين، الحديد، الفيتامينات، والزنك، وهو بذلك يدخل في مجال العناية بالشعر والبشرة.

في هذا المقال سنتعرف على أفضل وصفات البقدونس للشعر

البقدونس لمنع تساقط الشعر:

هذه الوصفة تستخدم لعلاج تساقط الشعر واستعادة بريق ولمعان الشعر مرة أخرى، لأن التدليك بالبقدونس يحفز الدورة الدموية بفروة الرأس. اسلقي ملء كف اليد من البقدونس الطازج في ملعقتين من الماء على نار هادئة حتى يهترئ تماما، ويصبح مثل خليط الحناء تقريبا، بللي فروة الرأس بالماء وافردي عليها خليط البقدونس حتى تغطى رأسك بالكامل، ثم قومي بلف الرأس بفوطة جافة لمدة ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو المعتاد.

وصفة البقدونس لتنعيم الشعر:

هذه الخلطة لا مثيل لها في مجال تنعيم الشعر، اغلي ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة والمقطعة في الماء لمدة 5 دقائق. بعدها صفي النقيع حتى يبرد، ثم أضيفي إليه ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة الجليسرين الى النقيع. انقعي شعرك بالخليط قبل الاستحمام لمدة 15 دقيقة مرتين بالأسبوع، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو المعتاد واستخدمي المياه الفاترة.

البقدونس لتطويل الشعر وتكثيفه:

تتميز هذه الوصفة باحتوائها على زيت الزيتون الغني بفيتامين “أ” الذي يعمل على تقوية وتكثيف الشعر لأنه من مضادات الأكسدة. تجفف حزمة من البقدونس وتطحن جيدا حتى يصبح ناعما، ثم يخلط مسحوق البقدونس مع أربع ملاعق حناء، ويطبخ بزيت الزيتون على النار حتى يغلي، ثم يصفى ويحفظ في زجاجة. يستخدم هذا الخليط مرة واحدة أسبوعيا ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.

اظهر المزيد