وصفات الجدات لبشرة نضرة

كيف كانت جدّاتنا يعتنين بجمالهن فلم تكن الكريمات والمستحضرات متاحة لهن، بل كان يعتمدن على الطرق الطبيعية والمكوّنات المتوفّرة لديهن. 

وصفات الجدات لبشرة نضرة

إقضي على البثور مع الليمون
إنّ الليمون مفيد للقضاء على بثور البشرة بعيداً عن منتجات التجميل الكيميائيّة. قومي بعصر الليمون في طبق صغير وأضيفي الكميّة ذاتها من الماء. ثم بلّلي قطعة نظيفة من القطن بالليمون وضعيها على البثور وستكتشفين الفرق بعد استخدامات متكرّرة لانه يحوي مضادات البكتيريا التي تمنع ظهور حب الشباب.

إستخدمي زيت الزيتون
قطرات قليلة منه في ماء غسيل الوجه ستكون كفيلة بترطيب بشرتك. كمّا أنه يعمل على وقاية البشرة من أضرار التلوّث، فلا تفوّتي فرصة استخدام زيت الزيتون الذي لا يكلّفك كثيراً ويمنحك العديد من الفوائد الجماليّة.

زبدة الكاكاو وزبدة الشيا
اعلمي أن شركات التجميل تستخدم هذه الوصفات في منتجاتها فلم لا تستخدمينها بشكل طبيعيّ ما عليك سوى خلطهما معاً أو يمكنك استهلاك كل نوع بانفراد لترطيب البشرة والشّفاه وإزالة المكياج.

مقشّر منزلي طبيعي
أصبح بإمكانك تحضير مقشّر سهل للحفاظ على بشرة شابّة. ضعي القليل من السكر مع صابون غسيل الوجه ثم دلّكي به بشرتك، كما يمكنك إضافة السكر إلى كريمات الترطيب للحصول على مقشّر. إن هذه الخلطة تساعد على التخلّص من الجلد الميت وتساهم في تنشيط الدورة الدمويّة.

قولي وداعاً للهالات السوداء
تنصحك الجدّات باستخدام شرائح البطاطا النيئة ووضعها على المنطقة السوداء بين الـ5 والـ10 دقائق. أعيدي تكرار العمليّة مرّات عدة في الأسبوع، فستتخلّصين من الانتفاخ تحت عينيك وبالتالي ستختفي الدوائر السوداء.