الجمعة , مايو 26 2017

وصفات الزنجبيل للتخلص من مشاكل البشرة

يعتبر الزنجبيل بشكليه الأخضر والمجفف من النباتات متعددة الفوائد، فهو يقوي مناعة الجسم ويعالج الأمراض الفيروسية، ويساعد على خسارة الوزن إضافة إلى فوائده التجميلية. وفوائد الزنجبيل للبشرة سنعرضها عليكم في هذا التقرير، فهي بلا شك متعددة، كونه يحتوي على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعالج كثير من مشكلات البشرة، وهو ما يفسر استخدامه في الطب التجميلي قديما وحديثا. إليكِ فوائد الزنجبيل للبشرة:

– يؤخر علامات تقدم السن والشيخوخة، حيث يحارب الزنجبيل الجذور الحرة المضرة للجسم والبشرة.

– الزنجبيل غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C وفيتامين E التي تعمل على تغذية البشرة وتنعيمها، كما يقلل من السموم التي تتعرض لها البشرة.

– يحافظ الزنجبيل على إفراز مادة الكولاجين في البشرة، والتي تعمل بدوها على ترطيب البشرة ومنع تشققها وجفافها.

– يعمل الزنجبيل على تطهير البشرة من البكتيريا المسببة لحب الشباب.

– ينظف البشرة ويطهرها، وذلك من خلال عمل قناع يقشرها.

ماسكات الزنجبيل للعناية بالبشرة

– ماسك الزنجبيل للتخلص من التجاعيد: امزجي ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون، مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون جيدا، دعي الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم طبقيه على الوجه ودلكي به كل أنحائه واتركيه لمدة نصف ساعة على الوجه، من ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر وضعي كريما مرطبا.

– ماسك الزنجبيل للتخلص من الحبوب: اطحني ملعقتين من الزنجبيل حتى يصبح ناعما، ثم أضيفي إليه ماء الورد حتى يتحول لعجينة متماسكة. طبقي الماسك على الحبوب والبثور المزعجة في وجهك، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بماء دافئ.

– ماسك شد البشرة وتنظيفها: اخلطي ملعقة كبيرة من الزنجبيل البودرة مع كمية قليلة من الماء البارد حتى يصبح قوامه كالعجين، ثم ضعيه على الوجه النظيف والجاف ويترك لمدة عشرين دقيقة، وسيلاحظ عند وضعه على الوجه الشعور بلسعة وهو أمر طبيعي، وبعد مرور الوقت يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف، ثم اغمري قطعة قطنية بماء الورد ويدهن بها الوجه.