ثقافة عامة

وصفات القرفة والفلفل الحار للتخلص من السيلوليت

السيلوليت مشكلة تعاني منها العديدات وتبحث لها عن حلّ. كل سيّدة تخطّت العشرينيّات سواء كانت نحيفة أم ممتلئة. العلاج في متناول يديكِ وتحديداً على رفّ التوابل في المطبخ. 

القرفة للتخلص من السيلوليت

القرفة ليس فقط التابل المحفّز لحرق الدهون وإنّما يلعب دوراً أساسيّاً في محاربة السيلوليت. المهمّة ليست سهلة أو سحريّة وإنّما عمليّة تتطلّب منكِ المثابرة، الإستمرار والتكرار.

في إحدى الدراسات التي أجريت على مجموعة مؤلّفة من 80 سيّدة يعانين من السيلوليت بدرجات مختلفة. 40 منهنّ حصلن على مساج مخصّص للسيلوليت، والـ40 المتبقيّات حصلن على مساج بواسطة زيت القرفة. الفئة الأولى حصلت على تحسّن بنسبة 10% في حين أنّ الفئة الثانية لاقت مفعولاً بنتيجة 60%.

القرفة غنيّة بمضادات الأكسدة تحفّز الدورة الدمويّة، وبالتالي تحارب السيلوليت. إليكِ كيفيّة استخدامها:

  1. أضيفي القرفة إلى العصائر والقهوة والشاي.
  2. تناولي ماء القرفة من خلال مزج ملعقة كبيرة من القرفة، مع شرائح تفّاحة، ثلج وماء. احفظيها في إبريق لمدّة 15 دقيقة واشربيها على مدار اليوم لترطيب الجسم وتحرير السموم.
  3. دلّكي بشرتكِ بمزيج بودرة القرفة وزيت الأطفال بحركة دائريّة ومن خلال الضغط على المنطقة المصابة بلطف بواسطة رؤوس أصابعكِ. يفضّل أن تلجئي إلى زيت القرفة الطبيعيّ بدلاً من استخدام مزيج بودرة القرفة وزيت الأطفال.
  4. ادعمي الروتين الأعلاه بتناول شاي القرفة مرّة أو مرّتين في اليوم من خلال غلي كوب من الماء مع أعواد القرفة. انتظري 5 دقائق قبل تناوله.

وصفات الفلفل الحار للتخلص من السيلوليت

وصفة الفلفل الحريف والزنجبيل:

  • امزجي ملعقتين صغيرتين من الفلفل الحريف مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبروش.
  • أضيفي عصير حبّة ليمون.
  • واخلطي المكوّنات كافّةً في كوب من الماء الدافىء.
  • تناولي كوبين من هذا الشراب يوميّاً لمدّة شهر أو شهرين.

الفلفل الحار له القدرة على تحفيز الدورة الدمويّة في الجسم، تحرير السموم بشكلٍ أسرع، التخلّص من الخلايا الجلديّة الضعيفة واستبدالها بأخرى جديدة وقويّة ممّا يمنحكِ بشرة أملس، ويخفّف من السيلوليت.

وصفة الفلفل الحار والقهوة:

  • في وعاء، امزجي ملعقة صغيرة من الفلفل مع نصف كوب من القهوة وربع كوب من زيت الزيتون.
  • دلّكي الخليط على الأماكن التي تعانين فيها من السيلوليت.
  • اتركي المزيج لمدّة 10 دقائق ثمّ استحمّي.
  • كرّري هذه الخطوة 3 مرّات أسبوعياً.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: