جمال

وصفات الليمون لتفتيح الشفايف

تعاني معظم السيدات من تغيّر لون شفاههن بحيث يصبح لونها داكناً ومائلاً للزُرقة، وهناك العديد من الأسباب المؤدية إلى ظهور هذه المشكلة أبرزها: التدخين، أو الإكثار من تناول القهوة، أو المشروبات الغازية، أو الشاي، أو نتيجةً لإصابةِ الشفاه بالجفافِ وأمراض الحساسية، أو العوامل الوراثية، أو التعرّض لأشعة الشمسِ بشكلٍ مباشرٍ ولفتراتٍ طويلة، أو استعمال مستحضراتِ التجميل ذات النوعية الرديئة.

توجد العديد من العلاجات المنزلية التي تحتوي في مكوناتها على موادٍ طبيعيةٍ فعّالة تمنح الشفاه لوناً وردياً جميلاً، وتجعلها أكثرَ نضارة وصحة. سنذكر خلال هذا المقال عدداً من الوصفات المُستخدمة في تفتيح الشفاه. وصفات طبيعية لتفتيح لون الشفاه

 

تفتيح الشفايف بسرعة

يحتوى الليمون على العديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين C، كما يحتوى على بعض العناصر التى تستخدم كمطهر طبيعى يزيل خلايا الجلد الميتة والتخلص من الأتربة والأوساخ، بالإضافة إلى أنه من الحمضيات التى تعمل على قتل البكتيريا والجراثيم، لذلك يلعب دورا فعالا فى تفتيح الشفاه الداكنه.

1- وصفة الليمون

يحتوى الليمون على العديد من الحمضيات مثل حمض الستريك الذى يعمل على قتل الجراثيم، لذلك يستخدم لتفتيح الشفاه وذلك عن طريق وضع عدة قطرات من عصير الليمون على الشفاه لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء، كما يمكن استخدام هذه الطريقة مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

2- الليمون وزيت الخروع

تعد وصفة الليمون وزيت الخروع من أفضل الوصفات التى تعمل على ترطيب الشفاه وتفتيح لونها، حيث يمكن استخدامها عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقة من زيت الخروع وخلطهما سويا، ثم يتم وضع الخليط على الشفايف لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء، وينصح بإتباع هذه الطريقة ثلاث مرات فى اليوم للحصول على نتيجة فعالة.

3- الليمون والتوت

يجهل عدد كبير من الناس فوائد التوت فى العلاجات الطبية، فهو يلعب دورا فعالا فى تفتيح الشفايف الداكنه، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة عصير الليمون إلى التوت بكميات متساوية، ثم يتم تطبيق الخليط على الشفايف ويترك لمدة نصف ساعة على الأقلن وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات فى اليوم على الأقل.

تفتيح الشفايف بالليمون والتوت

4- الليمون والسكر

يساعد الليمون مع السكر على تفتيح الشفايف الداكنة، لأنه هذه الوصفه تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا، ويمكن استخدامها عن طريق اضافة القليل من السكر إلى عصير الليمون، ثم يتم وضع المزيج على الشفايف لمدة ربع أو ثلث ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر، وتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات فى الأسبوع للحصول على نتائج مزهلة.

5- الليمون مع العسل والجلسرين

تعد وصفة الليمون مع العسل والجلسرين من أفضل الوصفات المنزلية التى تعمل على تفتيح الشفايف، ويمكن استخدامها عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقة كبيرة من الجلسرين والعسل ومزجهما سويا، ثم يوضع من هذه المزيج على الشفايف قبل النوم ويشطف فى الصباح، وينصح بإتباع هذه الطريقة كل يوم لملاحظة الفرق.

6- الليمون وبياض البيض

يلعب بياض البيض دورا فعالا فى علاج تفتيح الشفايف الداكنه عند مزجه مع الليمون، فهو يحتوى على نسبة عالية من البروتين الذى يعالج هذه المشكلة، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من بياض البيض إلى عصير الليمون، ثم يتم تطبيق المزيج على الشفايف ويترك لمدة ثلث ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه الوصفة كل يوم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: