وصفات الهيل لتنعيم و تطويل الشعر في أسرع وقت

الهيل أو الحبهان من أكثر التوابل انتشاراً على المائدة العربية عامة ، و الخليجية خاصة ، فالهيل يستخدم كتوابل ذات طعم فريد ، تضيف الى الطعام مذاق رائع ، كما يستخدم الهيل في دول الخليج العربي كإضافة على القهوة لتعطيها نكهة مميزة و رائحة ومذاق رائع ،و كذلك يضاف الى الشاي لتحسين مذاقه و طعمه ، و يعتبر من أغلى التوابل و أعلاها سعراً ، و يزرع الهيل بالأساس في الهند و ماليزيا و دول شرق آسيا ، و له فوائد عديدة للصحة العامة ، كما أنه ذو فوائد متنوعة للشعر و فروة الرأس .

وصفات الهيل لتنعيم و تطويل الشعر
وصفات الهيل لتنعيم و تطويل الشعر

فوائد الهيل الصحية

مكافحة السرطان

أظهر الهيل إمكاناته كعلاج طبيعي للسرطان. أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنه يمكن استخدام التوابل لمنع تكوين السرطان أو تأخيره أو حتى عكسه.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

وفقا لدراسة هندية ، يمكن استخدام الهيل في المطبخ ليس فقط للنكهة ، ولكن أيضا لتعزيز الهضم ، يحفز التوابل أيضًا عملية الأيض ، نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات .

ومن المعروف أيضا أن الهيل يحفز إفراز حمض الصفراء في المعدة ، مما يساعد في الهضم والتمثيل الغذائي للدهون المناسبة (3).تمنع التوابل أيضا أمراض الجهاز الهضمي الأخرى مثل ارتجاع المرئ ، وحرقة المعدة ، والإسهال .

يعالج الهيل الربو

يلعب الهيل دورًا في مكافحة أعراض الربو مثل الصفير والسعال وضيق التنفس وضيق الصدر. يجعل التوابل التنفس أسهل من خلال تعزيز الدورة الدموية داخل الرئتين. كما يحارب الالتهاب المرتبط بتهدئة الأغشية المخاطية.

يقول تقرير آخر أنه يمكن استخدام الهال الأخضر لعلاج الربو والتهاب الشعب الهوائية والعديد من مشاكل الجهاز التنفسي الأخرى.

يساعد في محاربة الاكتئاب

وفقًا لتقرير صحي ، يمكن أن يساعد الهال في الواقع على التغلب على الاكتئاب. ما عليك سوى تناول بعض بذور الهال مع غليها في الماء مع الشاي اليومي. تناول الشاي بانتظام للحصول على نتائج أفضل .

يعزز صحة القلب

خصائصه المضادة للأكسدة يمكن أن تعزز صحة القلب. يحتوي الهال أيضًا على الألياف ، وهي العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتعزيز صحة القلب.

يمكن أن يخفض التوابل أيضًا مستويات ضغط الدم – وهذا يفيد القلب. ما عليك سوى تناول مزيج من ملعقة صغيرة من الكزبرة وقليل من الهال مع كوب من عصير الخوخ الطازج.

يبدو أن الهيل الأسود يعمل بشكل أفضل من ابن عمه الأخضر عندما يتعلق الأمر بصحة القلب. إحدى الدراسات التي أجريت على المرضى الذين يعانون من أمراض القلب كانت لديهم دهون في البلازما وانخفاض في  مضادات الأكسدة ونشاط التحلل الليفي (وهي عملية تمنع الجلطات الدموية من النمو والتسبب في مشاكل ) ، وقد تحسنت هذه المشاكل كلها بعد تناول الهيل على فترات منتظمة .

وصفات الهيل لتنعيم و تطويل الشعر .
وصفات الهيل لتنعيم و تطويل الشعر .

تطييب رائحة الفم

يتميز الهيل برائحته القوية ، و لذلك فهو يستعمل في العناية بصحة الفم و اللثة ، فيساعد في علاج التهابات اللثة ،و رائحة الفم الكريهة ، و ذلك بغلي بعض حبوب الهيل في الماء ، و بعد ان تبرد يتم المضمضة بها أو الغرغرة مرتان في اليوم ، مما يساعد في قتل البكتريا المسببة للرائحة الكريهة للفم .

يساعد في علاج التهاب الحلق

يمكن لمزيج من الهال والقرفة والفلفل الأسود أن يعمل العجائب لعلاج التهاب الحلق. بينما يهدئ الهال التهاب الحلق ويقلل من تهيج البشرة ، تقدم القرفة حماية مضادة للبكتيريا. والفلفل الأسود يحسن الأداء الحيوي للمكونين. يمكنك تناول 1 غرام من مساحيق الهيل والقرفة ، 125 ملغ من الفلفل الأسود ، مع ملعقة صغيرة من العسل. خلط جميع المكونات ولعق الخليط ثلاث مرات في اليوم.

كما أن الهيل له دور في  الحد من الغثيان ومنع القيء. في إحدى الدراسات ، أظهر الأشخاص الذين خضعوا للاختبار والذين تم إعطاؤهم مسحوق الهيل ميلاً للقئ و شعوراً بالغثيان أقل من غيرهم .

فوائد الهيل للشعر

  • يساعد في تنعيم و تطويل  الشعر .
  • يقوي جذور بصيلات الشعر ، مما يقلل من تساقط الشعر و يعالج الصلع .
  • يقلل من نمو الفطريات على فروة الرأس ، فيمنع بذلك من ظهور قشرة الشعر .
  • ينشط الهيل الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يساعد في نمو الشعر الضعيف و يزيد من كثافة الشعر و يعمل على تنعيم و تطويل الشعر .
  • يمنع تقصف الشعر و يزيد من رطوبته و يقلل من جفاف الشعر.

وصفات الهيل لتنعيم و تطويل الشعر

الهيل و زيت الزيتون لتنعيم و تطويل الشعر

المكونات

  • 10 حبات من الهيل المطحون .
  • نصف  ملعقة من القرنفل المصحون .
  • ملعقة من زيت الزيتون .

اعداد الخلطة

  • يتم خلط الهيل و القرنفل مع زيت الزيتون .
  • يوضع الخليط على الشعر ، و يخلل بالأصابع و تدلك به فروة الرأس .
  • يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم يشطف الشعر و يغسل بالشامبو و يتم و ضع البلسم .

منقوع الهيل للشعر الجاف

يساعد الهيل في تنعيم و تطويل الشعر الجاف ، و ترطيبه و منع تقصفه ، و ذلك بغلى عدة حبات من الهيل في الماء ، ثم يترك السائل حتى يبرد ، و يغسل به الشعر ، و بعد نصف ساعة يتم غسل الشعر و شطفه بالشامبو .

الهيل و زيت الخروع لتكثيف الشعر

وصفات الهيل لتنعيم و تطويل الشعر .
وصفات الهيل لتنعيم و تطويل الشعر .

يساعد زيت الخروع على تغذية جذور الشعر ، و ينشط الدورة الدموية و الغذاء الواصل الى الشعر مما يزيد من كثافة الشعر ، و يقضي على الفراغات التي تظهر بسبب كثرة تساقط الشعر ، واذا تم اضافة الهيل الى زيت الخروع فانه يساعد في تنعيم و تطويل الشعر .

المكونات

  • 10 حبات مطحونة من الهيل
  • ملعقتان من زيت الخروع .
  • نصف ملعقة من القرفة .

تحضير الخلطة

  • يتم خلط الهيل مع زيت الخروع و القرفة .
  • يقلب الخليط بشكل جيد حتى تتجانس مكوناته .
  • يوضع الخليط على الشعر و يدلك به فروة الرأس و الشعر .
  • يترك الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة ،ثم يشطف و يغسل الشعر بالشامبو .
  • تساعد هذه الوصفة في تكثيف الشعر و كذلك في تنعيم و تطويل الشعر .

الهيل له العديد من الفوائد الصحية للجسم و الشعر ، فهو ينشط الجسم و يرفع من أداء اعضائه الحيوية ، كما يساعد في تنعيم و تطويل الشعر .

المصدر
https://www.stylecraze.com/articles/health-benefits-of-cardamom/#grefhttps://www.doterra.com/US/en/blog/spotlight-cooking-with-cardamomhttps://www.hairbuddha.net/ginger-for-hair-growth/