وصفات بسيطة للحصول على بشرة بيضاء و صافية في دقائق

وصفات بسيطة للحصول على بشرة بيضاء و صافية في دقائق
فتاة

الاهتمام بالبشرة والوجه يُعد أحد الأشياء الأساسية لدى المرأة؛ لذلك تلجأ دائمًا للبحث عن أهم الخلطات والمنتجات التي تساعدها على إبقاء بشرتها جميلة ومشرقة، والموضوع غير متوقف فقط على الحفاظ على البشرة وجعلها في أبهى صورة، بل على الثقة بالنفس ككل، وسوف نقدم في مقالنا هذا مجموعة من الخلطات التي تساعد في الحصول على بشرة بيضاء وصافية، إلى جانب مجموعة من النصائح التي تُساعد على ذلك.

وصفات بسيطة للحصول على بشرة بيضاء و صافية في دقائق
قناع

وصفات بسيطة للحصول على بشرة بيضاء و صافية في دقائق

العسل وعصير الليمون الحامض

خلط ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء، مع إضافة ملعقة طعام كبيرة من الحليب البودرة أو الناشف، وسكب نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، إذ يدهن الوجه بالخليط المتكوّن، ويُترك عليه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء البارد، وتُكرر الخلطة كل يوم للحصول على بشرة صافية في أسرع وقت ممكن.

البرتقال والزبادي

خلط ملعقة كبيرة من الزبادي وأخرى من قشر البرتقال المطحون في وعاء معًا، ودهن الخليط على البشرة تحديدًا البقع الداكنة أو السوداء، وتركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة ليغسل بعد ذلك بالماء البارد، وتكرر الخلطة مرّتين كل أسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

الدقيق وماء الورد

خلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة أخرى من الدقيق في وعاء، ودهن الخليط على البشرة وتركه حتى يجف عليها ليغسل بالماء البارد بعد ذلك، وتكرر الخلطة كل يوم.

بودرة خشب الصندل

خلط كمية قليلة من خشب الصندل مع كمية تعادلها من عصير الليمون، وعصير الخيار، وعصير البندورة لتتشكل عجينة متماسكة، ويُطبق الخليط على البشرة وتبقى حتى تجف لتُغسل بالماء الفاتر بعد ذلك.

دقيق الحمص

خلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص والقليل من الكركم، مع بضع نقاط من عصير الليمون الحامض، وبضع نقاط أخرى من كريم فريش سائل حتى يُحصل على عجينة متماسكة تُوضع على البشرة، وتُغسل بعد أن تجف بالماء الدافئ.

وصفات بسيطة للحصول على بشرة بيضاء و صافية في دقائق
بشرة

طرق الحصول على بشرة صافية في دقائق

 التنظيف والتقشير

من الضروري ان تحرصي على تنظيف البشرة من السموم والاوساخ المتراكمة والتي يمكن ان تتسبب في ظهور البقع والبثور. لذلك، قومي بغسل البشرة يومياً بالماء والصابون، ثم استخدمي ماء الورد لانعاش البشرة وتنقيتها. كذلك، احرصي على استخدام مقشر البشرة مرة في الاسبوع للتخلص من الخلايا الميتة بدون ان ننسى أعمية تعريض بشرتك لبخار الماء الذي يساعد على التخلص من الشوائب المتراكمة في المسام.

ترطيب البشرة

هذه المرحلة من اهم مراحل العناية بالبشرة. حافظي على الرطوبة في بشرتك عبر شرب كميات كافية من الماء يومياً، بدون ان تنسي تطبيق الكريم المرطب بشكل يومي بعد غسل الوجه والتقشير واحرصي على ان تختاري نوعاً يتلاءم مع بشرتك.

 تفتيح البشرة

هذه الخطوة الاخيرة مهمة لاظهار البشرة بصورة صافية ونقية. لذلك، استخدمي الماسكات الطبيعية التي تساعد على تصفية البشرة وتفتيحها إلى جانب استخدام كريمات التفتيح بشكل يومي قبل النوم. اتبعي هذه الخطوات حتى تحصلي على بشرة صافية في دقائق.

وصفات بسيطة للحصول على بشرة بيضاء و صافية في دقائق
بشرة

نصائح للعناية بالبشرة

  • التخلص من الماكياج قبل الذهاب للنوم؛ لأنّ بقايا الماكياج تؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور والطفح الجلدي، وتغلق مسامات البشرة وتسبب بالتالي الالتهابات والحساسية.
  • الإكثار من تناول الخضار والفواكه، والتقليل من تناول المأكولات المالحة وكذلك المعالجة منها؛ لاحتوائها على كميات كبيرة من الملح، والسكر، والدهون التي يمتصها الجسم بسرعة وتؤثر على البشرة سلبيًا، في حين تساعد الخضار والفواكه على منح الجسم الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها.
  • تناول الدهون الصحية مثل أوميجا 3 والتي تتواجد في الأسماك أو مكملات السمك مثل زيت السمك، وتسهم في تحسين مظهر البشرة وتزيد من إشراقتها.
  • الإكثار من تناول الماء والابتعاد عن الصودا الغنيّة بالسعرات الحرارية التي بدورها تؤثر على البشرة ووزن الجسم على حدٍ سواء، ويُنصح هنا بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب ماء يوميًا للحصول على الترطيب الكافي، ويمكن تناول الأعشاب الطبيعية الخالية من السكر.
  • اللجوء إلى الطبيب أو المختص عند وجود مشاكل جلدية على الوجه، واستشارته في المستحضرات الأنسب لنوع البشرة.
  • عدم الخروج من المنزل دون وضع واقي الشمس؛ إذ يقلل من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد، ويحمي البشرة من الكثير من المشاكل الصحية البسيطة منها والخطيرة.
وصفات بسيطة للحصول على بشرة بيضاء و صافية في دقائق
قناع

 

افضل الوصفات المنزلية لبشرة صافية ومشدودة

تعتمديها لبشرة صافية ومشدودة تتلخص بالتالي:

 خل التفاح والماء

يساعد خل التفاح على مكافحة علامات تقدم السن ومنها التجاعيد والخطوط الرفيعة وهو يعمل على شد البشرة بفعالية. لذلك، احرصي على مزج ربع كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء. طبقي المزيج على برتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 زيت الزيتون وعصير الليمون

هذان المكونان يعتويان على عدة فيتامينات اساسية في عملية شد البشرة بالاضافة الى مضادات الاكسدة التي اصبت فعاليتها في عملية محاربة الشيخوخة.امزجي اربع ملاعق من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تغصليه بالماء الدافئ.

 بياض البيض

يعتبر البيض قابض طبيعي مما يجعله مكوناً أساسياً في عملية شد البشرة. قومي بخفق بياض للبيض ليصبح رغوياً ثم طبقي المزيج على بشرتك ودلكيها بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيها بالماء البارد.

 الألوفيرا

يحتوي الالوفيرا على مكونا ضرورية تساعد في تحسين مرونة البشرة والتخلص من ترهلها لتحصلي على بشرة صافية ومشدودة. اسخرجي جل الالوفيرا من ورقة الصبار. طبقي الجل على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق