رشاقة

وصفات تخسيس البطن والكرش

عندما يصاب الإنسان بالسمنة، والتي تعرف بتراكم الدهون إلى حد يتجاوز مستوىً معيناً، فإن دهون جسمه المتراكمة تتوزع بعدة أشكال، ومن ضمن هذه الأشكال، يمكن أن تتراكم الدهون في منطقة البطن مشكلة ما يعرف بالكرش، ويسمى هذا النوع من السمنة بالسمنة الوسطية أو شكل التفاحة، وهو أكثر شيوعا في الرجال من النساء، فحتى لو كان حجم الدهون في جسم الرجال والنساء متساوياً، فإن دهون منطقة البطن في الغالب تكون أكثر لدى الرجال، كما أنه ينتشر وبدرجة أقل في النساء بعد سن اليأس، وترتبط دهون منطقة البطن بشكل مستقل مع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة .

توجد العديد من الوصفات المجربة بإستخدام الأعشاب الطبيعية لتخسيس البطن، حيث يعد العلاج بالأعشاب من أقوى العلاجات التى كانت تستخدم قديما فى علاج العديد من الأمراض ومازالت تستخدم حتى الأن ويفضلها عدد كبير من الناس بدلا من اللجوء إلى تناول الأدوية، وإليكم أفضل وصفات التخسيس بالأعشاب.

1- وصفة الشاى الأخضر والزنجبيل

تعد وصفة الشاى الأخضر والزنجبيل من أهم الوصفات التى تساعد فى التخلص من البطن والكرش، وذلك عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء المغلى، ثم نضيف الشاى الأخضر إليه، وبعد ذلك يشرب من هذا المشروب ثلاث مرات فى اليوم للحصول على نتيجة مضمونة خلال عشرة أيام.

2- وصفة البابونج والميرامية

البابونج والميرامية أحد الأعشاب الطبيعية التى تعمل على التخلص من الكرش ودهون البطن، وذلك عن طريق اضافة ملعقة من أزهار البابونج والميرامية إلى كوب من الماء، ثم يتم غلى المشروب على النار لمدة دقائق، ثم يشرب من هذا المشروب ثلاث مرات فى اليوم، على أن يكون أول كوب على الريق بعد الإستيقاظ مباشرة.

3- وصفة اكليل الجبل والزعتر

يحتوى مشروب اكليل الجبل والزعتر على العديد من الخصائص التى تعمل على فقدان الوزن بشكل سريع والتخلص من دهون البطن والكرش تماما، وذلك عن طريق اضافة ملعقة من اكليل الجبل وملعقة من الزعتر إلى الماء، ثم يتم غلى المكونات على النار حتى تختلط مع بعضهما، وبعد ذلك يشرب من هذا المشروب مرتين فى اليوم مرة فى الصباح ومرة فى المساء.

4- وصفة الشاى الأخضر والليمون

يعمل الشاى الأخضر مع الليمون على التخلص من الكرش والحصول على جسم رشيق، وذلك عن طريق اضافة الشاى الأخضر مع نصف حبة من الليمون إلى كوب من الماء الساخن، ثم يترك المشروب لمدة ليلة كاملة حتى ينقع تماما، وبعد ذلك يشرب منه فى الصباح على الريق قبل تناول أى شىء.

5- وصفه قشر الرمان والعسل

يحتوى الرمان على العديد من الفوائد وكذلك قشوره التى يجهلها عدد كبير من الناس ومنها دورها الفعال فى التخلص من الكرش والسمنة المفرطة، وذلك عن طريق اضافة القليل من العسل إلى قشر الرمان المجفف والمطحون ونخلطهما سويا حتى يتكون لدينا خليط مناسب، ويوضع فى الفريزر ثم يستخدم بعد ذلك للتخلص من الكرش.
خطوات لتخسيس الكرش والبطن

خطوات لتخسيس الكرش والبطن

يجب المحافظة على وجبة الإفطار، لأنها الوجبة الأساسية طوال اليوم لعدم الشعور بالجوع.
ممارسة التمارين الرياضية وممارسة المشى يوميا.
شرب الماء بكميات كبيرة بمعدل ثمانية أكواب فى اليوم، لأنه يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائى وطرد السموم من الجسم.
الإبتعاد تماما عن تناول المشروبات الغازيه مثل البيبسى والكولا وغيرها ، لأنها تعمل على زيادة انتفاخ البطن.
الإنتظام على ممارسة رياضة المشى بسرعة، لأنها تلعب دورا فعالا ى التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن.
القيام بتمرينات المعدة، فهو من أفضل التمارين التى تعمل على شد البطن.
الإنتظام على رجيم التخسيس وذلك من خلال الوصفات التى تحدثنا عنها ممعكم خلال السطور السابقة.
اتباع نظام غذائى متوازن يحتوى على كافة العناصر الغذائية.
الإبتعاد تماما عن المأكولات التى تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

اظهر المزيد