وصفات تخسيس سريعة المفعول

اليوم اخترنا لك بعض من الوصفات التي قد تساعدك في تحقيق حلمك بالرشاقة و التمتع بالجسم السليم تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اهم النصائح للتخسيس و تسريع فقدان الوزن.

22775

أنواع التخسيس

التخسيس بالسونا :-
تعد حمامات السونا نوعًا من أنواع العوامل التي تساعد في عملية التخسيس فهو يعمل على زيادة التعرق فتفقد المرأة السمينة من كليو إلى إثنين عن طريق العرق و لكن تلك الطريقة لا تفقدها الدهون لذلك يقول أطباء السمنة على المرأة المتابعة مع طبيب لعلم حمية غذائية مع السونا و لسونا فوائد منظفة للجسم و مطهره له من السموم كما أنها منشطة لدورة الدموية و مساعدة في عمليات الإسترخاء و الإحساس بالهدوء النفسي كما أنها تنشط عملية التمثيل الغذائي التي تساعد على استهلاك السعرات الحرارية كما أنه تزيل التوتر وخصوصًا توتر العضلات.

التخسيس بالبخار :-
يكون عبارة عن حرارة و لكنها رطبة و فائدتة المساعدة على التخسيس بجانب الرجيم الغذائي و فوائده تنظيف وطهارة الجسم من الأوساخ و السموم الغير مرئية و تنشيط الدورة الدموية و التخفيف من ألام المفاصل و الظهر و العضلات و تنظيف مسام الجلد والتفتيح .

التخسيس بالعصائر :-
تلك إحدى طرق التخسيس الحديثة التي إنتشرت في أوروبا و تعتمد في الأعلب على تناول العصائر و الفواكة الطازجة فهى تحتوى على فيتامينات عالية و معادن و ألياف مرتفعة تتسب في خفض نسبة الدهون كما أن بعضها يخلو تماما من الدهون و لكن لا بد من تناول وجبة الإفطار لإجتياج الجسم لها و لكن يفضل الرجوع للطبيب أيضًا.

التخسيس بحمام الأعشاب :-
في تلك النوع يتم عن طريق الإستلقاء في حمام البانيو و ملئة بالماء الساخن و إضافة أحد الأعشاب فتساعد بدورها على تقلص العضلات و تعطي نوعًا من الراحة النفسية و الإسترخاء و يوجد أنواع كثيرة من الحمامات لمن يشتكى من إلتهاب المفاصل و إنتهاء الآلام في العضلات كما يفضل عمل التمارين الرياضية أثناء الحمام لإزالة الإجهاد .

التخسيس بالجيل :-
يساعد هذا النوع على إذابة الدهون وضعها على المكان المراد تخسيسة و يتم التدليك بشكل جيد و تلف المكان ببطانية مخصوصة و تحافظ فترة على درجة حرارة الجسم و لم يثبت لها الأطباء أضرارًا بعد .

التخسيس بالشمع :-
تلك الجهاز الذي يعمل بالتيار الكهربائي و يعتمد على وضع الشمع بداخله و غليانه حتى درجة تصل إلى 70 درجة مئوية ثم يوضع على فوطة من القماش و يغطى بنوع من البلاستيك حتى يستوعب درجة الحرارة و يلف به الجسم فيذيب الدهون في المنطقة المراده و له فوائد عديدة مثل تخفيف آلام الظهر و الرقبة و تخفيف حالات إلتهاب الروماتيز .

أشهر الحميات الغذائية في عالم التخسيس :

– حمية رمز الجسم :

تتفق هذه الحمية مع المفهوم الصحيح لنظم التخسيس ، وهو أن لكل شخص نظام غذائي يتانسب مع نظامه المعيشي والصحي ، إذ لكل شخص قدرة خاصة على حرق السعرات ، وهذه الجمية تصنف الأشخاص تبعا لبنيتهم العضلية ، وهما بذلك نوعان :
– أصحاب البنية العضلية القوية : وهم من يحتاجون لحمية قليلة البروتين ، وتعتمد بالأكثر على الأغذية النباتية ، وبذل المزبد من النشاط والحركة .
– أصحاب البنية الأضعف : وهم يحتاجون لتناول البروتين والنشويات ، مع بذل مجهود أقل .

– حمية سكارسدال :

تعتمد على تناول 1200 سعر حراري في اليوم تقسم كالأتي : 45% بروتين ، 22.5 دهون ، 34.5% نشويات ، وهي بذلك ثلاث وجبات رئيسية ، ويوصى بألا تستمر هذه الحمية أكثر من أسبوعين ، ولا يسمح في هذه الحمية باستخدام الزيت للسلطة ويكتفى بالمنكهات من عصير الليمون والخل ، وتناول البروتينات منزوعة الجلد ، مع الخضروات المسلوقة .

– حمية أورنيش :

تتيح هذه الحمية تناول أقل من 10% من السعرات الحرارية من الدهون في اليوم ، وتعتمد بشكل كبير على الأغذية النباتية ، ولا تسمح بتناول اللحوم ، ويمكن الحصول على البروتين فقط من الحليب القليل الدسم ، مع الحرص على تناول كميات كببيرة من الأغذية الغنية بالألياف ، وتعتمد على ثلاث وجبات خالية من الدهون وغنية بالألياف مثل البقول ، والحبوب ، والخضر النيئة أو المسلوقة ، والفاكهة .

– حمية الكميات :

تعتمد قكرة هذه الحمية على تناول كميات قليلة من الطعام ذو السعرات الحرارية القليلة ، مع مجموعة من الأغذية قليلة الدسم ، والإكثار من الأطعمة الغنية بالماء لتمنح الجسم شعورا بالشبع ، ويقوم الطبيب باختيار الطعام بتحديد كثافة الطاقة التي توفرها الأغذية وتقسم بعد ذلك بالجرام ، وهي عبارة عن ثلاث فئات :
– الفئة الأولى : وهي التي تسمح بتناول الخضار والفاكهة التي لا تحتوي على النشا ، ومنتجات الحليب الخالية الدسم ، واليخنات .
– الفئة الثانية : وهي التي يمكنها تناول الخضار والفاكهة الغنية بالنشا ، و الموز ،والحبوب ،والأسماك ، والدواجن منزوعة الجلد ،والصلصات قليلة الدسم ، والمكرونة يوميا ولكن بكميات محدودة جدا .
– الفئة الثالثة : والتي يمكنها تناول اللحوم والجبن والبيتزا ، والصلصات ، ولكن بكميات قليلة ومرة واحدة اسبوعيا .
– الفئة الرابعة : وتحتوي على الأغذية عالية النشويات مثل البطاطس ،والحلويات ، والزبدة ، ويمكن تناولها من وقت لأخر وبكميات قليلة جدا ، مع الحرث على تناول الحساء قلي الدسم للشعور بالشبع بسرعة قبل البدء بتناول الطعام ، وشرب 8 أكواب من الماء يوميا ، وتساعد هذه الحمية على خسارة ما يتراوح بين نصف أو كيلو جرام أسبوعيا ، مزامنة مع ممارسة الرياضة بانتظام .

457

خلطات التخسيس

الخلطة الاولى:

عصير يحرق الدهون و يصفي الدم و يضفي جمالا للبشرة
كوب ماء مغلي سبانخ + بقدونس نعناع + عصير ليمونه خضراء و صفراء
نخلط نصفي و نضيف الثلج
يمكن شرب من 3 الى 6 اكواب يوميا قبل الاكل بنصف ساعة

الخلطة الثانية:

المكونات والمقادير:
30 فص ثوم مقشر
4 حبات ليمون
6 أكواب من الماء
3 حزم بقدونس مقطعة
طريقة التحضير:
– ضعى الماء والثوم والليمون المقطع الى شرائح فى وعاء على نار هادئة حتى الغليان ولمدة 10 دقائق إضافية بعد الغليان.
– ضعى الخليط فوق البقدونس المفروم ويحفظ فى زجاجة لمدة ليلة كاملة.
– تناولى فنجان من هذا المشروب يومياً قبل وجبة الإفطار.
– ممنوع تناول هذا المشروب على معدة خالية لمن تعانى من حساسية المعدة أو قرحة المعدة.
– استمرى على هذا المشروب على الأقل لمدة شهر.

الخلطة الثالثة:

المكونات:
كوبين من المياه
كوبين من الزبادي
٣ملاعق من الشاي الأسود
ملعقة قرفة
ملعقة زنجبيل
ملعقة من العسل
ملعقة من الكاري
طريقة التحضير:
أولًا يجب غلي المياه ثم وضع كل المكونات ما عدا الزبادي. بمجرد أن تبرد المياه قم بخلطها مع الزبادي.
يجب أن تقوم بتناول هذا المشروب مرة واحدة في نهاية اليوم كوجبة عشاء لك ولا تتناول بعده أي شئ غير المياه إن أردت

الخلطة الرابعة:

المكونات:
حبة خيار
ليمونة خضراء او صفراء
ماء .
1 قم بالحرص على ان حبة الخيار نظيفة و مغسولة جيدا و بعدها قم بتقطيعها الى اجزاء .
2 حضر ابريق لوضع الخيار يكون مليئ ا بالماء و كلما كان هذا الماء باردا كلما كان افضل .
3 من الافضل تقطيع الخيار الى حلقات رفيعة لاعطاء منظر افضل
4 اضف الان شرائح الليمون و ان رغبت في طعم اخر يمكن اضافة الفراولة او التوت .
5 احرص على تغطية الابريق و وضعه في الثلاجة
6 يمكنك الشرب منه بعد ساعة او اكثر
7 كلما تركت الابريق اكثر كان افضل .

طريقة الشوفان لانقاص الوزن

هناك العديد من وصفات الشوفان لتخفيف الوزن والتي منها :

1 الشوفان مع الحليب منزوع الدسم / الفواكه / عصير / مربى :
هذه هي واحده من الأسهل والأكثر شعبية وصفات من الشوفان ، إضافة الحليب أو حليب الصويا للشوفان هو فكرة عظيمة لأنه يساعدك على الحصول على الجرعة اليومية من الكالسيوم والبروتين ، يمكنك أيضا إضافة بعض الفواكه إلى صحن من الشوفان الخاص بك ، ولكن تأكد من أنك لا تضيف الفواكه ذات السعرات الحرارية العالية ، الفواكه الطازجة إضافة ليس فقط لنكهة وحلاوة ، ولكن أيضا إعطاء مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة الأخرى لجسمك . تخطي إضافة السكر كمادة للتحلية ، يمكنك استبدال السكر بالعسل لإضافة بعض الحلاوة الطبيعية
مضيفا بعض عصير التفاح لجعل الشوفان الخاصة بك فقط خطة فقدان الوزن الخاص بك أكثر لذيذ . التوابل حتى وجبة الخاص بك عن طريق إضافة المزيد من المربى إلى الشوفان العادية ومزيج الحليب . يمكنك أيضا تزيين الطبق الخاص بك مع بعض الفواكه الجافة

2 الشوفان رافا دوسا :
خذ كوب واحد من الشوفان ومسحوق في طاحونة . إضافة 1/4 كوب من دقيق الأرز ورافا لكل منهما . يقلى البصل المفروم ناعما بعض والفلفل في مقلاة وإضافتها إلى الخليط . الآن إضافة بذور الكمون والملح والفلفل ويخلط جيدا باستخدام الماء . ينبغي أن يكون الاتساق نفسه الذي من الخليط دوسا العادية . الآن تسخين المقلاة ونشرها في الخليط مجرد وسيلة يتم إعداد دوساس العادية . خدمتها ساخنة مع صلصة جوز الهند

3 الشوفان وشوربة الخضار :
فرم الجزر ناعما والبصل والثوم ، تسخين بعض زيت الزيتون في مقلاة ، يضاف الثوم والبصل ثم يقلى هذه لفترة من الوقت ، الآن إضافة الجزر ويقلى حتى يترك رائحة الخام . إضافة الشوفان والانتظار لمدة 2-3 دقائق أخرى . بعد ذلك ، يضاف الماء ، والسماح للمياه الحصول على غارقة قبل الخضروات والشوفان . تغطية غطاء ويطهى حتى الخضار تصبح لينة قليلا . الآن إضافة بعض الحليب وندعه ينضج جيدا لمدة 5 دقائق . يضاف الملح ، ومسحوق الفلفل الأسود والزعتر . مقبلات مع الكزبرة المفرومة الطازجة ويقدم ساخنا مع الخبز المحمص

787444

زر الذهاب إلى الأعلى