وصفات تفتيح البشرة بالاعشاب

وصفات تفتيح البشرة بالاعشاب

تتعدد الطرق التي يمكن للسيّدات اتّباعها لتفتيح لون البشرة وزيادة نضارتها، منها ما يعتمد على استخدام الكريمات الصناعية، ومنها ما يعتمد على الأعشاب والزيوت والمكوّنات الطبيعية المتوفّرة في المنازل والأسواق على نحو كبير، ولكن تظلّ الطرق الطبيعية المستخدمة في التبييض هي الحل الأمثل؛ كونها آمنة على البشرة مقارنة بالكريمات المصنّعة في المصانع، وفيما يأتي بعض وصفات الأعشاب التي تييّض البشرة بكفاءة

أسباب تغير لون البشرة

 

خلقنا الله سبحانه وتعالى ببشرة نقية وصافية، ولكن يتغير لون البشرة بسبب عدة أسباب وهى كالأتى.

  • تغير ظروف وطبيعة البيئة.
  • التعرض للغبار والأتربة.
  • التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
  • سوء التغذية.
  • تناول الأطعمة الملوثة.
  • الإجهاد العقلى.

أعشاب لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب

 

1- زيت اللوز

يعد زيت اللوز من أفضل الوصفات التى يمكن استخدامها لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب التى توجد بها، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال تدليك البشرة به لمدة دقائق وتركه على الوجه لمدة ليلة كامله لذلك يفضل تدليك الوجه به قبل النوم، كما يمكنك استخدامه عن طريق نقع اللوز لمدة يوم كامل ثم يطحن جيدا بحيث يكون ناعما، ثم يخلط مع زبدة الحليب ويوضع على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الدافىء.

2- الكركم

للكركم فوائد كثيرة ومختلفة على رأسها تفتيح الوجه وتخلصه من الحبوب والشوائب التى توجد به، وذلك عن طريق خلط ملعقتين من الحليب، نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، نصف ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقتين من الحمص المطحون، ثم نضع هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعه على الأقل ويشطف بعد ذلك بالماء البارد.

3- أوراق النعناع

يعمل النعناع على تنظيف مسام الجلد وإزالة حروق الشمس وأيضا تبييض الوجه، حيث يمكن وضع أوراق النعناع على الوجه وتركها لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يغسل الوجه بعد ذلك .

4- الخيار

يعد الخيار من الوصفات السحرية التى تعمل على تبييض الوجه ونقاؤه، حيث يمكن اضافة ملعقة من عصير الخيار إلى ملعقة من عصير الليمون وخلطهما سويا، ثم يوضع هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ويشطف بعد ذلك بالماء الدافىء.

5- العسل

يعد العسل من أكثر الوصفات التى يمكن استخدامها لتبييض الوجه، حيث يمكن اضافة ملعقة من الحليب إلى ملعقة من العسل، ثم يوضع هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل للحصول على وجه نظيف ونقى.

6- عصير الليمون

يمكن استخدام وصفة عصير الليمون لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنه، حيث يمكن خلط كلا من العسل، الحليب، عصير الليمون بنسب متساوية حتى تتشكل لدينا عجينة، ثم نضعها على الوجه ونتركها لمدة ثلث ساعة على الأقل، ويشطف الوجه بعد ذلك بالماء الدافىء.

7- الموز

للموز مفعول سحرى وفعال لتبييض البشرة، حيث يمكن اضافه ملعقة كبيرة من الزبادى والعسل إلى حبة مهروسة من الموز وخلطهما بشكل جيد، ثم يوضع هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ويشطف بعد ذلك بالماء الدافىء للحصول على النتيجة المطلوبة.

8- قشر البرتقال

يعد قشر البرتقال من الوصفات المهمة لتبييض الوجه، حيث يمكن تجفيفة وطحنه، ثم يضاف إليه القليل من الزبادى حتى تتكون لدينا عجينة مناسبة، ويتم فرد هذه العجينة على الوجه ونتركها لمدة ربع ساعة ونشطفها بالماء البارد للحصول على نتيجة مذهلة.

9- الزبادى

يلعب الزبادى دور فعال فى تفتيح البشرة وتخلصها من الندوب، حيث يمكن تدليك البشرة به وتركه لمدة ربع ساعة للحصول على بشرة صافية، كما يمكن اضافة عصير الليمون وماء الورد إلى الزبادى ونخلطهما سويا، ثم يوضع هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة.

نصائح

  • ينصح بتقشير خلايا الجلد عن طريق استخدام السكر والملح.
  • كما ينصح بترطيب البشرة بإستمرار حتى لا تتكون الخلايا الميتة فوق بعضها.
  • ينصح بعدم التعرض للشمس وعند الرورة يجب استخدام واقى للشمس.
  • لا ينصح بإستخدام المواد التى تحتوى على كيماويات لأنها قد تؤدى إلى الإصابة ببعض الأمراض.