ان كنت تبحث عن الرشاقة و بدون حرمان عليك ان تجرب احدى الوصفات الطبيعية التي نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اقوى و افضل خلطات تنحيف و تخسيس الجسم.
15
أسباب السمنة
هناك العديد من الأسباب التي تسبب الإصابة بالسمنة ، من هذه الأسباب ما يلي :
أسباب نفسية تؤدي إلى الإصابة بالسمنة ، فهناك العديد من الأشخاص الذين يتأثرون بسوء الحالة النفسية فهي تؤدي بهم إلى التعرض إلى الزيادة الهائلة في أوزانهم ، فحينما تتدهور أوضاعهم النفسية تزداد شهيتهم للطعام وتجعلهم يتناولون كميات كبيرة من الأغذية دونما انتباه للسعرات الغذائية الهائلة التي تحويها .
بعض الأدوية تسبب الإصابة بالسمنة ، فهناك العديد من الأدوية التي من آثارها الجانبية أنها تسبب الإصابة بالسمنة وذلك لما في تركيبتها من مواد تتسبب في الإصابة بالسمنة وتزيد الوزن بشكل كبير جداً .
هناك بعض العادات السلبية السيئة التي يرتكبها العديد عند تناول الطعام ، فيتناولون الأغذية والأطعمة الغنية بالدهون والحلويات والنشويات التي تزيد الوزن .
تناول الطعام بين الوجبات هذا يجعل الإصابة بزيادة الوزن عالية جداً قلة الحركة وعدم ممارسة أي نشاط جسدي تتسبب في الإصابة بالسمنة وتراكم الدهون داخل الجسم .
هناك الكثير من الإختلالات والاضطرابات التي تحدث عند عملية إفراز الهرمونات ، وهذه تسبب الإصابة بزيادة كبيرة في الوزن .
النوم بعد تناول الوجبات الغذائية مباشرة تعد من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بالسمنة . اللجوء دوماً إلى الأسهل والأسرع في القيام بإتمام أي نشاط دون خسارة لطاقة الجسم .
هناك بعض العوامل الوراثية المؤثرة بشكل كبير في الإصابة بالسمنة ، فعملية توارث الخلايا الدهنية الزائدة عن الحد الطبيعي من الآباء والأجداد إلى الأبناء تعد من الأسباب المهمة وصعبة العلاج في التخلص من السمنة وهناك أيضاً عوامل وراثية تجعل عملية إفراز هرمون الأنسولين بشكل كبير تشكل خطراً كبيراً في تراكم دهون الجسم وعدم التخلص منها .
وهناك العديد من الأفراد يرثون من أبائهم القدرة الهائلة على تناول كميات كبيرة من الطعام .

خلطات تخسيس الجسم
وصفة الخل والعسل لتخسيس الوزن بسرعة :
من أهم وصفات تخسيس الوزن وحرق الدهون ، وفيها يتم اللجوء للخل والعسل الأبيض ، وتكون طريقتها بخلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع خل لتفاح وتضيفي إليهم كوب من الماء الفاتر ، وقومي بشرب هذه الوصفة قبل كل وجبة . سوف تساعدك كثيرا على تخسيس وزن و أيضا يمكنك إضافة هذه الوصفة الى رجيم تخسيس البطن بسرعة.
وصفة الماء والليمون الحامض لإنقاص الوزن بسرعة :
تُعتبر وصفة الماء والليمون ذات المفعول السحري للتخلص من الوزن الزائد في الجسم ، حيث يتم تحضير هذه الوصفة بأخذ كوبين من الماء مع كوب من عصير الليمون الحامض ، ويتم شرب المزيج بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة بحيث يكون أول شئ يدخل المعدة صباحاً ، حيث ستعمل على حرق الدهون والإحساس بشهية ليست كبيرة على الأكل .
وصفة البقدونس والثوم :
قومي بغلي 3 أكواب من الماء وأضيفي إليهم 3 فصوص من الثوم ، ثم أضيي البقدونس بالكمية المرغوب فيها ، وأتركي المزيج لمدة نصف ساعة وقومي بتصفيته وشربه قبل الوجبات الرئيسية مباشرة .
وصفة الزنجبيل والنعناع :
قومي بإحضار الزنجبيل وتقطيعه لمربعات صغيرة وضعيها في الماء الساخن وأضيفي أوراق النعناع بالكمية المرغوبة ، واتركي الخليط يغلي على النار لمدة نصف ساعة ، واتركي المزيح يبرد وقومي بتصفيته وشربه مباشرة قبل وجبات اليوم .
وصفة الثوم والكمون :
أحضري إناء وأملئيه بكوبين من الماء ، وأضيفي 10 فصوص من الثوم المقشر وملعقة كبيرة من الكمون المطحون ، ثم أغلي المزيج لمدة ربع ساعة على النار وقومي بتركه حتى يبرد ، ثم أضربيه في الخلاط للحصول على خليط متجانس ، واحرصي على شرب كوب منه كل صباح فور الاستيقاظ من النوم .
وصفة الكمون والقرفة :
أحضري 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الكمون وأضيفي إليهم ملعقة كبيرة من القرفة ونصف ليمونة مقطعة شرائح ، وضعي المكونات في كوب من الماء المغلي واتريكها لمدة نصف ساعة واتركيها تبرد ، ثم يُصفى الخليط ويتم شربة قبل الوجبات الثلاث يومياً .
وصفة النعناع والخيار :
يتم عمل هذه الوصفة باستخدام الخلاط ، حيث يتم خلط حبة خيار و6 ورقات من النعناع الطازج مع عصير ليمونة كاملة وبإضافة نصف كوب من الماء ، وبعد الحصول على المزيج يتم شرب كوب من الوصفة صباحاً عند الاستيقاظ من النوم ، وبالانتظام على هذه الوصفة فإنها فعالة للتخلص من الوزن الزائد .
وصفة المريمية :
أحضري كوب من الماء المغلي ويضاف إليه ملعقة كبيرة من المريمية ، يتم تركها على النار لمدة ربع ساعة للحصول على مزيج قوي ، حيث يتم شرب كوب منها مساءً قبل النوم مباشرة ويفضل أن تكون بديلاً لوجبة العشاء كاملة .
خل التفاح للتخسيس السريع :
يتم استخدام خل التفاح في جميع الوجبات ويضاف إلى السلطات لما لديه قدره كبيرة على حرق الدهون .
457
وصفات لتخسيس الكرش
1- حسب مجربات، يمكن أن يساعد تناول ثلاثة أكواب مكونة من خليط ملعقة من الشاي الأخضر الصيني مع النعناع الرطب وملعقة من الزنجبيل الطازج وقشر الرمان بعد الوجبات الرئيسية وبدون إضافة سكر في ظهور نتيجة جيدة للغاية في غضون 10 أيام فقط.
2- باستخدام أعشاب البابونج وإكليل الجبل والمرامية، يمكن المساعدة علي تخسيس الكرش من خلال علي ملعقة صغيرة من كل هذه الأعشاب في إبريق ماء صغير ومن ثم تصفي وتوضع في براد شاي. ويشرب من هذا الخليط 3 أكواب في اليوم، بحيث يكون أولهم علي الريق وقبل تناول وجبة الإفطار ويفضل عدم التحلية بالسكر للحصول علي أسرع نتائج. مع ملاحظة أن هذا المشروب يعمل علي سد الشهية وإضفاء الإحساس بالشبع.
3- هذه الوصفة قريبة نوعاً ما من الوصفة السابقة، حيث يتم استخدام أعشاب إكليل الجبل والبابونج بها لكن بدلاً من الميراميه يتم استخدام الزعتر، ويتم أخذ ملعقة وسط من كل مما ذكر ويتم إضافة الماء بمقدار كوب كبير ويتركوا علي النار حتى الغليان، ويفضل عدم استخدام سكر أو علي الأكثر استخدام ملعقة صغيرة لتفادي الطعم المر. وتشرب علي الريق في الصباح وفي المساء فقط.
4- من بين أشهر وصفات لتخسيس الكرش، هناك وصفة أخري شهيرة يمكن أن تساعد علي تخسيس الكرش وهي بنقع 2 ملعقة متوسطة الحجم من الشاي الأخضر أو الشاي العادي مع نصف ليمونة كاملة وليس عصيرها فقط، وتترك في كأس ساخن طوال الليل وتشرب في الصباح علي الريق وقبل تناول وجبة الإفطار بشكل مباشر مع ملاحظة انه يجب تناول هذا المشروب بدون سكر بالرغم من مرارة طعمه فإنه قد يكون وسيلة فعالة وسريعة للغاية لتخسيس الكرش.
5- في هذه الوصفة، نحضر قشر الرمان المجفف والمطحون ومن ثم نقوم بخلطه مع العسل حتى يصير عجينة متماسكة ونشكله علي حبة البندول ونضعه في الفريزر ويستخدم في الصباح علي الريق علي مدار الثلاثة أيام الأخيرة من الدورة الشهرية والعشرين يوم الأخيرة من النفاس، وهذه الخلطة بجانب أنه تساعد بشكل كبير علي تخسيس الكرش إلا أنها أيضاً تعمل علي تنظيف الرحم ومفيدة للمعدة بشكل كبير.
شد الجسم المترهل في وقت قياسي بالمنزل
أولاً: خلطة زيت الزيتون.
مما هو ليس خفي علي أحد أن لزيت الزيتون فوائد عديدة، لكن يغفل الكثيرين فائدة زيت الزيتون في شد الجسم المترهل، حيث أنه بدهن جسمك يومياً بزيت الزيتون مع التدليك الجيد وتركه لمدة ساعتين سيكتسب جسمك نعومة فائقة، لكن ربما تأخذ هذه الطريقة وقتاً لتظهر التأثير المرغوب به.
ثانياً: خلطة الجلسرين.
يمكن أن يساهم الجلسرين بشكل كبير في شد الجسم المترهل وذلك بمزج مقدار ثلاثة ملاعق من الجلسرين السائل مع الشبه البيضاء المطحونة بإضافة معلقتين من أي كريم مرطب للبشرة مع 4 ملاعق من زيت الزيتون وخمسة ملاعق من ماء الورد وعصير نصف ليمونة، ومن ثم يتم خلط جميع هذه المقادير سوياً ووضعهم في زجاجة. يمكن أن يؤخذ القليل منها لتدليك الجسم بشكل دائري أو أن تستخدم في حمام مائي، ويفضل ترك الخليط علي الجسم لمدة ساعة إذا ما تم اختيار الخيار الأول.
ثالثاً: خلطة الزيوت.
امزجي خليط مكون من زيت الزنجبيل وزيت النعناع وزيت الليمون مع خل التفاح الأحمر جيداً ومن ثم ادهني بالخليط المناطق المرغوب في شدها بجسمك.
رابعاً: خلطة الشمر.
ذكرنا في مواضيع سابقة أهمية عشبه الشمر في التخسيس، لكن في هذا الموضوع نوضح كيفية استخدام الشمر في شد الجسم المترهل. حيث يتم شرب 3 أكواب من بذور الشمر بشكل يومي موزعه علي اليوم بحيث تكون أول هذه الأكواب علي الريق أي قبل تناول وجبة الإفطار. ولتحضير الخليط يتم وضع ثلاثة ملاعق من بذور عشبه الشمر في مقدار ثلاثة أكواب من الماء وتوضع علي النار حتى الغليان ثم تغطي لمدة 10 دقائق حتى يمتزج الخليط جيداً وبعدها يمكن الشرب منه للاستفادة الكاملة.
1565
خامساً: ورق الملفوف (الكرنب).
يتم تسخين ورق الملفوف والمعروف في بعض مصر بالكرنب علي النار ومن ثم يتم وضعه علي الجزء المراد شده بالجسم ويلف عليه قماش طوال اليوم.
نصائح تساعد علي شد الجسم المترهل:
1- أن ترهلات الجسم يرجع أحد أهم أسبابها إلي الاستحمام بالماء الساخن، ولذلك ينصح باستخدام الماء الفاتر بدلاً من الساخن عند الاستحمام. ويمكن أيضاً اللجوء لطريقة أخري أثناء الاستحمام وهي فتح الماء البارد فجأة بعد الماء الفاتر، فهذه الطريقة تعمل علي تغير درجة حرارة الجسم بشكل مفاجئ الأمر الذي يؤدي إلي بذل الجسم والعضلات والأعصاب مجهوداً كبيراً لضبط درجة حرارة الجسم وهذا المجهود لا يعمل فقط علي شد الجسم المترهل، بل يعطي الجسم لوناً وردياً جميلاً بسبب سرعة تدفق الدم بالجسم.
2- يخبرنا أخصائيين العلاج الطبيعي أيضاً أن عضلات الظهر الضعيفة تعمل علي وجود عضلات بطن ضعيفة، بمعني آخر يمكن الحفاظ علي عضلات ظهر قوية أثناء الجلوس والمشي برفع الذقن إلي الأعلى وتثبيت الأكتاف يعمل علي شفط المعدة إلي الداخل وتقليل البروز بها بل وشدها بشكل أكبر كما تزيد هذه الطريقة من طول الشخص.
3- المشي هو أحد أهم النشاطات البدنية فائدة للجسم البشري، ولم تظهر مشكلة البدانة وتتفشي لهذا الحد سوي بقلة الحركة وازدهار المواصلات العامة والسيارات الخاصة، بينما كان البشر في الماضي القريب أقل بدانة لان المشي كان جزءً أساسياً في روتين الشخص اليومي. لذا يجب المشي ولو لفترات قليلة في اليوم. وللمزيد تعرفي علي: تمارين التخسيس.
4- وأخيرا يجب تجنب إتباع العادات الغذائية الخاطئة والبدء بتناول أطعمة مغذية، غنية بالعناصر والمواد المفيدة للجسم وقليلة باحتوائها علي الدهون والسعرات الحرارية.
خلطات تخسيس الارداف
الخلطة الاولى:
4 ملاعق كبيرة من البن المطحون “القهوة العربية أو التركية”، ماء دافئ.
أخلطي القهوة بكمية مناسبة من الماء الدافئ حتى يُصبح قوامها كالعجينة، وقبل الإنتهاء من الإستحمام أفركي المنطقة التي تُريدين تنحيفها بالخلطة في إتجاه عقارب الساعة بحركة دائرية لمدة 10 دقائق، ثم 10 دقائق أخرى عكس عقارب الساعة، وستلاحظين أن المنطقة أصبح عليها طبقة من الزيت وهذه عبارة عن كمية صغيرة من الدهون المخزنة بالجسم، ثم إغسلي المنطقة بالماء الفاتر وستلاحظين النعومة الرائعة التي حصلتِ عليها.
طبِّقي هذه الخلطة لتنحيف الأرداف والأفخاذ يومياً لتحصلي على النتائج السريع.
الخلطة الثانية:
حبتا كمثرى + 200 جرام كرفس + باقة نعناع + 3 حبات مشمش + حبة شمر.
– اغلي لترين ماء وضعي المقادير السابقة بعد تقطيعها، وعندما تذبل هذه المقادير قومي بضربها في الخلاط لتصبح عصير.
– اتركي العصير يبرد، ثم اشربي منه كوبا قبل كل وجبة، كما يمكنك إضافة شرائح الليمون إلى العصير لتعزيز حرق الدهون.
الخلطة الثالثة:
ثلاثين (30) فص ثوم مقشر غير مقطع
4 حبات ليمون اصفر كبار مقطع الى شرائح بقشرها
6 كاسات ماء
-تخلط هذه المقادير و توضع على النار الى ان تغلي
-اطفئي الغاز مباشرة و انتظري الى ان يبرد الخليط اضيفي عليه بقدونس بكمية معتدلة
-ثم تصفين هذا الخليط بعد اكثر من ساعتين في وعاء زجاجي و احفطي بالثلاجة و تشربين مقدار فنجان قهوة ثلاث مرات باليوم عادي قبل او بعد الوجبه. و ستلاحظين الفرق خلال اسبوعين
بالاضافة الى الوصفات التالية :
الوصفة الأولي :عن طريق دهن المؤخرة بخل التفاح وتترك لمدة عشرون دقيقة وبعدها تغسل ماء دافئ يكرر الموضوع مرتين في اليوم لمدة شهر
الوصفة الثانية :عبارة عن خلطة دهان مكونة من الشطة المطحونة والزنجبيل وزيت الزيتون يحضر ملعقة كبيرة من الشطة ومثلها من الزنجبيل المطحون ونصف كوب صغير من زيت الزيتون ويتم خلط المكونات ودهن المؤخرة بها مرة واحدة باليوم في الصباح
الوصفة الثالثة:وصفة حمية غذائية تساعد في حرق الدهون وتقليل الوزن بشكل عام وتساعد في حرق دهون البطن أيضا بجانب الأرداف عن طريق عملية سلق للكوسة مع الفاصوليا الخضراء وبعد تصفيتهما من الماء يتم ضربهما في الخلاط مع الماء لتكون بشكل عصير ويتم تناول كوب منها بعد كل وجبة رئيسية
الوصفة الرابعة : عن طريق تناول مشروب الزنجبيل والقرفة نقوم بغليهما بنسب متساوية ويتم تناول كوب من الخليط ثلاث مرات يوميا يساعد في حرق الدهون في منطقة الأرداف والبطن
الوصفة الخامسة : بتناول حبوب بذرة الكتان يوميا بمقدار ملعقة قبل النوم تساعد في عملية حرق الدهون
الطريقة السادسة :فعالة جدا عن طريق إحضار اللباس القصير الحراري من الصيدلية ومقدار من زيت الزيتون تقومين بدهن المؤخرة بزيت الزيتون ولبس هذا اللباس الحراري خلال اليوم مع التعامل الطبيعي والحركة الطبيعية يعمل هذا اللباس مع الزيت في حرق الدهون في منطقة الأرداف وهناك طرق رياضية بالمشي مسافة يومية لمدة عشرون دقيقة على الأقل وهناك تمارين بالاستلقاء علي الأرض ورفع الساقين بالتبادل وهناك أيضا الاستلقاء علي الأرض والتحرك مع فرد الأقدام عن طريق الأرداف بحيث يقوم الاحتكاك بعملية حرق الدهون
4587

شاركها.