وصفات تنحيف سريعة

أسباب زيادة الوزن

هناك العديد من النصائح الواجب اتباعها لفقدان الوزن الزائد، مثل اتباع نظامٍ غذائي مناسب، وتجنب تناول بعض الأطعمة، هذا بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية والإكثار من شرب الماء، وغيرها، ولكن للتسريع من عملية حرق الدهون والوصول إلى الوزن المثالي فإن هناك مجموعة من الخلطات الطبيعيّة التي سنعرفكم عليها في هذا المقال.

 

  • تناول العديد من المأكولات الجاهزة.
  • الإكثار من تناول المشروبات الغازية.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • شرب الماء بكميات كبيرة أثناء الطعام.
  • عدم اتباع نظام غذائى صحى.

وصفات للتخسيس بدون رجيم

تحتوى الأعشاب الطبيعية على العديد من المقويات التى تعمل على تعزيز الجهاز العصبى على فقدان الوزن، مما تمنحك القوة والطاقة لممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى اعطائك الشعور الدائم بالشبع وفقدان الشهية ولا تشعر بالجوع لفترات طويلة، مما يعمل كل هذا على فقدان الوزن، وإليكم أهم الوصفات التى يمكن استخدامها بالأعشاب الطبيعية لإنقاص الوزن بشكل صحى.

1- غرنا

غرنا أحد الأعشاب الطبيعة التى تعمل على فقدان الوزن بشكل صحى، كما أنها تعمل على التخلص من الإكتئاب والتوتر الذى يجعلك تقبل على الطعام بكميات كبيرة ويؤدى ذلك إلى زيادة الوزن.

2- صمغ الغار

يحتوى صمغ الغار على العديد من الألياف، حيث يساعد فى الجسم فى الشعور بالشبع التام وعدم الرغبة فى تناول الطعام بكميات كبيرة، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم، وله دور فعال فى السيطرة على السكر، لذلك يعمل على انقاص الوزن وينصح بالإنتظام على تناوله.

3- بذور الكتان

تلعب بذور الكتان دورا فعالا فى انقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة، فهى تحتوى على خصائص الصمغ الذى يتضخم عند تعرضه للماء، حيث يمكن نقع بذور الكتان فى الماء ويؤكل منها، فهى تمنح الجسم الشعور بالشبع التام وفقدان الشهية، وبالتالى تعمل على انقاص الوزن.

4- القرفة

تعد القرفة أحد المشروبات المعروفة بين عدد كبير من الناس، فهى تعمل على تنظيم مستوى الكوليسترول، كما تعمل على تنظيم مستوى السكر فى الدم، وبالتالى لها دور كبير فى مكافحة الدهون الموجوده بالجسم.

5- الجينسنغ

يحتوى الجينسنغ على العديد من المواد التى تزيد من قدرتك على القيام بالأنشطة الرياضية، كما يزيد من القدرة على التحمل ومحاربة التعب، وله دور كبير فى خفض مستويات السكر فى الدم مما يساعد على فقدان الوزن.

6- الزنجبيل

يساعد الزنجبيل فى تطهير الجسم والتخلص من السموم الموجوده به، كما يعمل على تطهير المعدة والتخلص من الحموضة والتى تحدث بسبب الطعام الزائد الموجود فى المعدة والذى يسبب زيادة الوزن، وعند تطهيرها يتم انقاص الوزن بشكل طبيعى.

7- الجلكومنان

لمن لا يعرف الجلكومنان فهو أحد الأعشاب الطبيعية الذى يحتوى على العديد من الفوائد، حيث يمكن استخدامه للتخلص من الوزن الزائد، لأنه يؤخر امتصاص الجلوكوز من الأمعاء.

8- الشاى الأخضر

يستخدم عدد كبير من الناس الشاى الأخضر للتخلص من الوزن الزائد، فهو يعمل على زيادة حرق الدهون من الجسم.

9- الإيفيدرا

يعمل الإيفيدرا على زيادة حرق الدهون فى الجسم بسرعة، كما يعمل على زيادة مستويات الطاقة فى الجسم، وهى من أهم العوامل التى تعمل على التخلص من الدهون وانقاص الوزن بطريقة أمنة وصحية.

10- اللامينارية

يساعد اللامينارية على تنظيم الغدة الدرقية التى تسبب الوزن الزائد، وبالتالى عند استخدامه بإنتظام يؤدى إلى فقدان الوزن.

نصائح لإنقاص الوزن

  • يجب الإبتعاد تماما على المأكولات الجاهزة والسريعة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • الإكثار من شرب الماء بكميات كبيرة بمعدل ثمانية أكواب فى اليوم.
  • الإبتعاد عن التدخين تماما.
  • اتباع نظام غذائى سليم.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات بين الوجبات الأساسية.