فوائد

وصفات رائعة للاعتناء بجمالك هذا الربيع

Beautiful skin

بعد انتهاء موسم البرد والشتاء الذي قد يكون سبب الكثير من الجفاف والتشقق لبشرتك، فقد حان الوقت الآن لبعض الدفء والعناية ببشرتك لاستعادة نضارتها وتألقها. واليك 9 وصفات فعالة لعمل ذلك:

1-قناع البيض للتخلص من جفاف البشرة

البيض يستخدم من قبل النساء لعدة قرون من أجل علاج الجلد الجاف. البيض غني بالبروتين والليسيثين، وهي زيوت ترطيب طبيعية للبشرة ومع إضافة القشدة الحامضة سوف يساعدك هذا الخليط للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تعطي مظهر باهت لبشرتك.
المكونات: بيضة، ملعقة كبيرة عسل أبيض طبيعي، وملعقة كبيرة من القشدة الحامضة.
الطريقة: اخلطي المكونات جيداً ووزعيها على الوجه والرقبة مع التدليك الخفيف، اتركي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

2-قناع الجزر للبشرة الدهنية

للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية وترطيبها، اخلطي ملعقتين من عصير الجزر الطبيعي مع معلقتين من الحليب المجفف حتى تحصلي على عجينة ناعمة. وزعي العجينة على وجهك بعد تنظيفه واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وجففي بمنشفة ورقية بلطف.

3-تونر ماء الورد الطبيعي

تتفتح زهرة الورد في الربيع ولذلك يمكنك اعتداد تونر طبيعي من بتلات الورود بسهولة. ضعي ملعقة كبيرة من بتلات الورد المجففة في كوب من الخل الأبيض المخلوط مع نصف كوب من ماء الورد، اتركي الخليط لمدة أسبوعين ثم يصفى ويعبأ في زجاجة مغلقة ويرش على الوجه بعد التنظيف اليومي.

4-جيل الاستحمام المعطر

جيل الاستحمام هو وسيلة رائعة لتعطير جسمك بعطرك المفضل في الربيع مع فوائد الزيوت العطرية الطبيعية. اخلطي نصف كوب من جيل الاستحمام غير المعطر مع ملعقة من زيت اللوز للترطيب مع 4 قطرات من زيتك العطري المفضل واستخدمي الجيل المعطر عند الاستحمام.

5-حمام البخار مع بتلات الورد

لنعومة بشرتك ونضارتها جربي حمام البخار مع بتلات الورود الطازجة. ضعي كوبين من المعدني في وعاء على النار، عند وصول الماء لنقطة الغليان أضيفي نصف كوب من بتلات الورد الطازجة ثم ضعي الوعاء بعيداً عن النار واتركيه لمدة 5 دقائق، غطي رأسك بمنشفة وقربي وجهك من الوعاء بحرص على أن تكون المسافة بينك وبين البخار حوالي 30 سنتيمتر، استمري على هذا الوضع لمدة 5 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد واتركيه ليجف.

6-كريم الترطيب لليدين

للتخلص من تشققات اليدين وترطيبهما اصنعي بنفسك كريم ترطيب طبيعي قوي المفعول.
المكونات: 3 ملاعق كبيرة من شمع النحل المبشور، ملعقة كبيرة من اللانولين السائل، نصف كوب من زيت السمسم، ملعقتين من شاي البابونج، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من العسل، 1/8 ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
الطريقة: اخلطي جميع المكونات في وعاء بيركس وضعيه في الميكروويف حتى يذوب الشمع مع مراعاة عدم غليان الخليط. نقلب جيداً ثم يصب الخليط في وعاء زجاجي نظيف ويترك لمدة ليلة كاملة ثم يقلب مرة أخرى ويستخدم يومياً قبل النوم.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock