انظمه برامج رجيم

وصفات رجيم الجزر للتخسيس السريع

معروف ان الجزر مفيد للبشرة و الجمال و الاغلبيه يظنون انه ممنوع لمن يتبع حمية للتخسيس لكن على مجلة رجيم نصصح المعلومة و نقدم لكم وصفات رجيم الجزر للتخسيس السريع .

لأن الجزر غني بالفيتامينات والألياف، فإنه يلعب دورا حيويا في حسن سيرعمل الجهاز الهضمي. ذلك أنه يحتوي على 33 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام، ويقدم لجسمك كمية ممتازة من فيتامين أ الذي كلما اكثرتم من تناول الجزر سوف يعمل على حمايتكن ضد الشيخوخة . كما ان الجزرة تحتوي أيضا على العديد من المعادن: البوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، وكلها ممتازة للصحة. و بما ان الجزر كما ذكرنا غني بالألياف وسهل الهضم، فإنه ينظم العبور المعوي وله تأثير مدر للبول. ويستخدم على نحو متزايد خلال الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية لانخفاض السعرات الحرارية والشعور بالشبع المقدم.

يمكن لتناول الجزر كجزء من الوجبات أن يزيد الشعور بالشبع، ويقلّل كميات السعرات الحراريّة المُتناولة، ولذلك فإنّ إضافته للنظام الغذائي قد يكون مفيداً في الحميات المتبعة لإنقاص الوزن، كما يمكن لتناول عصير الجزر كبديل للمشروبات الغازيّة والسكّريّة أن يساعد على تقليل الوزن بشكلٍ أسرع، ومن جهةٍ أخرى فإنّ عصير الجزر يزيد من إفراز العُصارة الصفراويّة (بالإنجليزيّة: Bile) التي قد تزيد معدّل الأيض؛ وهو معدل تحويل الجسم للطعام إلى طاقة، كما تُحلّل هذه العصارة الدهون في الجسم، فقد أجريت دراسة على الفئران وتبيّن أنّ زيادة تدفّق العصارة الصفراويّة زاد معدّل الأيض، وخسارة الوزن

كيف تختارين الجزر المناسب للدايت

ليكون الجزر فعالا خلال اتباع نظام غذائي للتخسيس، يجب اختيار الجزرة بعناية. كما يجب أن تكون طازجة، مع لون مشرق و أوراق خضراء. فالجزر الأولى بالاختيار هو الذي يكون أكثر هشاشة من غيره ، علي ان لا تبقيه في الثلاجة اكثر من يومين كحد اقصى. من الجيد ان تعلمي ايضا انه يتم العثور على معظم فيتامينات الجزر تحت الجلد، لذلك فمن المستحسن أن تقومي بخدشهم بدلا من تقشيرهم .و يمكنك بعد ذلك قطعها في شكل دائرات، غسالات، أو برونويز (النردات)، ناهيك عن الجزر المبشور التقليدي. اما بالنسبة للوجبات الغذائية في فصل الشتاء، فمن المستحسن طهي الجزر في شكل حساء. وسوف تعطيه التوابل طعما رائعا . أما بالنسبة للوجبات الغذائية الصيفية، يفضل ان يكون الجزر دائما نيئا ، يمكن اضافته كذلك في سلطة موسمية .لن ننسى ان نخبرك انه يوصي خبراء التغذية بتناول 300-500 غرام من الجزر يوميا لإنقاص الوزن بسرعة

فوائد عصير الجزر للتنحيف

تحضر من عصير الجزر العديد من الوصفات التي تساعد على خسارة الوزن الزائد في الجسم؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، والتي تحفز الإنزيمات الهاضمة للقيام بعملها، والتي تسرع عملية الأيض في الجسم، بالإضافة إلى أنّها تساعد على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية وتحويلها إلى طاقة يستهلكها الجسم، كما أنّ الجزر يحتوي على كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية والدهون، حيث إنّ مئة غرام من الجزر تحتوي على 41 سعرة حرارية فقط، كما يمكن تناول الجزر نيئاً في السلطات، أو مسلوقاً، أو على شكل عصير. يوجد العديد من الأشخاص الذين يفضلون الاعتماد على تناول الجزر وحده خلال اليوم دون أي أطعمة أخرى، لكن بالرغم من فعالية هذه الطريقة لفقدان الوزن، إلا أنّها قد تسبب حالة من سوء التغذية المرضية التي تؤثر سلباً في صحة الإنسان

وصفات الجزر الصحية

سلطة الجزر والعدس الأسمر:

المقادير: ½ 1 كوب (300 جم) جزر مقشر ومقطع شرائح رفيعة 3 ملاعق كبيرة (45 مل) زيت زيتون ½ ملعقة صغيرة (5 جم) كمون عصير ليمونة ½ ملعقة صغيرة (5 جم) عسل ½ ملعقة صغيرة (5 جم) مستردة كوب (250 جم) عدس أسمر مسلوق خيارة مقطعة شرائح ¼ كوب (50 جم) جبن فيتا

الطريقة: سخني الفرن، وفي صينية ضعي الجزر مع ملعقة زيت وكمون لمدة نصف ساعة، ثم أخرجيه. في وعاء، ضعي باقي كمية الزيت وعصير الليمون وقشره والعسل والمستردة، وقلبي. أضيفي العدس المسلوق إلى الجزر، وأضيفي الصوص الذي قمتِ به في الخطوة السابقة.

عصير الجزر والبرتقال للتنحيف

المكوّنات أربع حبات من الجزر المقشر. ثلاث حبات من البرتقال المقشر دون بذوره. أربع ملاعق صغيرة من العسل.

طريقة التحضير نعصر الجزر بواسطة عصارة الجزر، ثمّ نضيف البرتقال لعصره. نسكب العصير في إبريق التقديم. نضيف العسل إلى العصير، ونحركه جيداً حتى يتجانس. نسكب عصير الجزر في كؤوس التقديم، ونضيف إليه قطعاً من الثلج.

وصفة الجزر بالاعشاب

المقادير:

6 جزرات متوسطة رشة زعتر رشة روزماري 2 فص ثوم ملعقة صغيرة (5 مل) زيت زيتون ملعقة كبيرة (10 جم) كمون مكعب زبد

الطريقة:

ضعي الجرز والزعتر والروزماري والثوم في إناء، وأضيفي الماء ولا تنسي إضافة القليل من الملح، واتركي المكونات تغلي لمدة نصف ساعة. اتركي الجرز حتى يبرد، ثم أخرجيه من الماء واتركيه يجف على مناديل المطبخ. انقلي الجزر في إناء آخر، وضعيه في الثلاجة لمدة 20 دقيقة. في مقلاة كبيرة سخني زيت الزيتون ثم حمري الجزر لمدة 5 دقائق حتى يصبح ذهبي اللون. قللي الحرارة، وأضيفي الكمون والزبد، وقلبي فيهما الجزر ثم قدميه.

نظام ريجيم الجزر:

النظام سينقص من وزنك تقريبا 3 كيلوجرامات فى الأسبوع كما أنه بإعتمادك على هذا النوع من الخضروات وهو الجزر ستحصلين على نسبة كبيرة من الكاروتين وفيتامين “أ” الضروريان لجمال البشرة وتنظيف الجسم من السموم بالإضافه إلى احتوائه على اليود الذى يعد مفيدا للمخ.

الإفطار:

– كوب من الحليب الدافىء + حبة جزر + فواكه مشكلة + 2 بيض مسلوق

الغداء:

– شوربة الجزر ( جزرتين + كزبرة + نصف حبة بطاطا + نصف بصلة + قطعة جبنة مثلثات)

– 200 جرام من البروتين المشوى

العشاء:

– سلطة جزر + 200 جرام من البروتين المشوى.

تناولي الخضروات والفاكهة بشكلها الطبيعي دون طهي للحصول علي الفيتامينات .

رجيم الجزر الثاني

نظام غذائي من الجزر هو نظام غنيّ بعصير الجزر، ويساعد على فقدان الوزن بشكل كبير، وتنقية الجسم من السّموم، ويكون هذا النظام على مدار سبعة أيام.

اليوم الأول

وجبة الإفطار: شرب كوب من عصير الجزر، وحبّة من البندورة، وقطعة من خبز بالعسل.
وجبة الغداء: قطعة من الدجاج، وسلطة من الخضار المسلوقة، وحبّة من الفواكه الطازجة.
وجبة العشاء: حبتان من الجزر، وطبق من سلطة الخضار، وقطعة من الجبنة، وحبة من البلح، وقطعة من خبز الزّبدة.

اليوم الثاني

وجبة الإفطار: قطعة من الخبز، وملعقة من العسل، وكوب من عصير الجزر.
وجبة الغداء: بيضة، وكميّة من السّبانخ، وحبة من الجزر، وحبة من التفاح، وحبة من البندورة.
وجبة العشاء: قطعة من الخسّ، وحبة من البندورة، وقطعة من الخبز بالزّبدة، وحبة من البلح.

اليوم الثالث

وجبة الإفطار: كوب من عصير الجزر، وقطعة من خبز التوست، وحبة من البرتقال.
وجبة الغداء: قطعة من السّمك المسلوق، وطبق من الخضروات المسلوقة، وقطعة من الفاكهة.
وجبة العشاء: طبق من السلطة الخضراء.

اليوم الرابع

وجبة الإفطار: كوب من عصير الجّزر، وطبق من سلطة الفواكه، وقطعة من الخبز بالعسل.
وجبة الغداء: قطعة من اللحم المسلوق، وطبق من سلطة الخضار مع الجزر، وحبة من الفاكهة.
وجبة العشاء: قطعة من الخس، وحبة من البندورة، وحبة من الموز، وحبة من الجزر.

اليوم الخامس

وجبة الإفطار: كوب من عصير الجزر، وقطعة من الجزر، وقطعة من الجبنة.
وجبة الغداء: بيضة، وطبق من سلطة الخضار بالجزر، وحبة من البطاطا المسلوقة.
وجبة العشاء: شوربة خضار، وحبة من التفاح.

اليوم السادس

وجبة الإفطار: كوب من اللبن، وقطعة من خبز القمح، وملعقة من عسل، وحبة من الجزر.
وجبة الغداء: حبة من القرنبيط، وحبة من الجزر المسلوق، وقطعة من الجبنة، وحبة من الفواكه الطازجة.
وجبة العشاء: قطعة من الخس، وحبة من البندورة، وحبة من البلح.

اليوم السابع

وجبة الإفطار: حبة من التفاح، وقطعة من الخبز، وملعقة من العسل.
وجبة الغداء: حبة من الجزر والخس، وحبة من البندورة، والبيض، والموز.
وجبة العشاء: قطعة من الجبن، وحبة من الفاكهة الطازجة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى