انظمه برامج رجيم

وصفات رجيم الموز للتخسيس

رجيم الموز للتخسيس


بعد تحقيقه  نجاحا كبيرا في الولايات المتحدة واليابان، يأتي النظام الغذائي المعتمد على الموز إلينا ! فمن ماذا يتكون هذا النظام ؟ و هل هو ناجع  فعلا في فقدان الوزن الزائد ؟ إذا كنت تريدين إجابات جازمة عن هذه الأسئلة إليك كل شيء عن هذا الريجيم في المقال الأتي .

حسنا ، إذا كنت جد مهتمة و مصرة على إتباع نظام غذائي للتخسيس ، لا شك أنك تعرفين أن الموز ليس بالضرورة أول ثمار نظام غذائي للتخسيس. ومع ذلك، فإن النظام الغذائي المعتمد على  الموز هو  كافي و شافي لمنحك النتيجة التي ترغبين فيها !و قد  اخترع هذا الريجيم لأول مرة من قبل الصيدلية اليابانية، و هو اليوم يغري  العديد و العديد من السيدات اللواتي يرغبن في إنقاص وزنهن في أسرع وقت ممكن  .

نبذة تعريفية عن الموز :
الموز أو البنان أو البنانة كما تتعدد تسمياتها هذه  الغلة صفراء اللون المصنفة من النباتات ،يعتبرها البعض أيضا نوعا من الفاكهة الاستوائية ، تشهد إقبالا كبيرا عليها في شتى أنحاء العالم و يفضلها الكثيرون عن غيرها من الغلال نظرا لما تتميز به من مذاق رائع و قيمة غذائية عالية. فالموز من الفاكهة الغنية بالفيتامينات و الألياف التي تعطي شعورا كبيرا بالشبع كما نه غني جدا بالعناصر المعدنية و السكريات و لا شك أننا نعني هنا الجولوكوز الذي يحتوي الموز على نسبة عالية منه .

الفوائد الغذائية للموز : 
نظرا لاحتوائه على نسب عالية من الحديد يساعد الموز في القضاء على فقر الدم كما يعتبر علاجا ناجعا للامساك بفضل الألياف التي يتضمنها و هو كذلك يساهم في تخليصك من الإجهاد  بفضل كمياته من البوتاسيوم . و تبقى أفضل ميزة للموز انه حل فعال لإنقاص الوزن إذا عرفت طريقة اعتماد النظام الغذائي القائم عليه.

فما هو النظام الغذائي للموز؟
مبدأ هذا النظام بسيط إلى حد ما مقارنة بغيره . حيث  يجب عليك أن تاكلي الموز الطازج في وجبة الفطور الصباحية ،  و إرفاقه بالتوازي مع شرب الماء الساخن فالماء و الموز صديقان متكاملان في حمية التخسيس لمن ترغب في تخفيض وزنها فشرب كميات وافرة من المياه إلى جانب تناول الموز يعملان معا على الحد من شهيتك و منع زيادة تخزين السوائل في جسمك. و لكن كوني حذرة، فعليك أن لا تسمحي لنفسك بتجاوز أربعة موزات كأقصى تقدير حتى تتجنبي ألام المعدة.

أما بالنسبة للوجبات الأخرى من اليوم يمكنك أن تاكلي كل ما تريدين ، شريطة أن لا تبالغي في الأطعمة الغنية بالسكريات و الدهنيات. بالإضافة إلى ذلك يجب عليك أيضا عدم تناول اي شيئ بعد الساعة الثامنة مساءا.

هل الموز غذاء مثالي في نظام التخسيس ؟
يتميز الموز باحتوائه على السكريات البطيئة التي تجعل منه حليفا قويا في نظام التخسيس. كما يحتوي الموز على الليباز و هو أنزيم يعزز التخلص السريع من الدهون .
و بالإضافة إلى ذلك للموز فوائد عديدة أخرى فهو منخفض السعرات الحرارية (يحتوي على مئة سعرة حرارية فقط لكل مئة غرام) فمن الضروري تناول كيلو واحد للوصول إلى 1000 سعرة حرارية و إن افترضنا انك أكلت أقل من كيلوغرامين من الموز يوميا فذلك لن يزودك بسعرات حرارية فائضة لأن جسمك يحتاج لها و بالتالي سوف يقوم بامتصاصها.

الموز أيضا غني بالفيتامينات و المعادن، مما يمنح جسمك الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية و يجنبك التشنجات الهضمية. باختصار إنه الموز ولا شئ يضاهيه منافعا و صحة .

وصفات ريجيم الموز  :
يمكننا تناول الموز مع كوب من الزبادي و كوب من القهوة السوداء سيكون هذا لذيذا و مفيدا كفطور صباحي. قد لا يخطر ببالك أن الموز يمكن اعتماده في شكل شرائح دائرية إلى سلطة الخس مع منكه الخل و لكن احذري من إضافة الصلصات الغنية بالدهون إلى سلطتك لأن ذلك سيقلب الحمية رأسا على عقب حيث سيضاعف من سعراتها الحرارية. 
الموز أيضا يكون طيب المذاق إذا أضفته لحليب منزوع الدسم مع إرفاقهما بملعقة كبيرة من مسحوق البروتين الذي تجدينه في الصيدلية. الموز يمكن تناوله أيضا متانسا بكوب من الشاي الساخن في الليل قبل النوم .

عصير الموز بالزنجبيل و القرفة :
الموز يدر علينا بفوائده سواء كان في شكل طازج لوحده أو في شكل عصير مع فواكه أخرى أبرزها و أكثرها انسجاما مع الموز الزنجبيل و القرفة فتناول هذا العصير في الصباح يمنحك شعورا كافيا بالشبع طوال اليوم ، و يسهم في تخليصك من الدهون الزائدة خاصة منها تلك المتراكمة في مناطق البطن و الخسر ، و خفض السعرات الحرارية في جسمك .

أما عن طريقة إعداده فهي كالتالي :
خلط موزة واحدة يجب أن تكون ناضجة في الخلاط الكهربائي مع قليل من الحليب  ثم بعد سكب هذا المزيج في كوب تقومين بإضافة القرفة و الزنجبيل المبشور عليه . 

أشياء عليك تجنبها عند إعتماد رجيم الموز :

  • يجب أن تتجنبي المشروبات الغازية لاحتوائها على نسب كبيرة إلى درجة خيالية من السكر الذي يفسد ريجيمك و يعكر صفوه كما تسبب لك في هشاشة العظام .
  • عليك تجنب الأطعمة المقلية بل عدم تناولها بشكل قطعي خلال فترة الريجيم فهي تحتوي على كم هائل من الدهون و تسبب ارتفاع ضغط الدم و هذا طبعا لا يناسب رغبتك في تخفيف وزنك

كما هو الحال مع جميع الوجبات الغذائية للتخسيس ، من المهم أن تولي اهتماما كبيرا لمدة النظام الغذائي للموز إذا قررت إتباعه  ، فهو في أقصى الحالات لا يجب أن تتجاوز فترته  الخمسة أيام، فهو سيوليك الراحة من الوزن الذي كان يشغلك و لكن إذا ما بالغت فيه سينعكس سلبا على صحتك لذلك كوني حذرة .

الوسوم