رشاقة

وصفات زيادة الوزن

زيادة الوزن

العديد ممن يعانون من نقص حاد في أوزانهم يسعون دوماً لإيجاد الحلول لهذه النحافة المفرطة ، والقيام بعلاجها. النحفاء يعانون من نقص حاد في الطاقة المكتسبة من الطعام المتناول ، وذلك بسبب عدم تناولهم كميات كافية لأجسامهم . هناك العديد من الأشخاص الذين ينهمون الكثير من الطعام ولكنهم لا يزالون يعانون من نقص الوزن الشديد ؛ وهذا يعود إلى إصابتهم بأمراض معينة تحرمهم من الإستفادة من الطاقة المكتسبة من الطعام.

وصفات زيادة الوزن

الحلبة

يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب.

كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن.

نص كوب ماء + ملعقة ونص زيت الحلبة من العطار ويشرب على الريق وقبل النوم وتأخذ معه ملعقة من المربى . 3- أغلي القليل من الحلبة والعسل والسكر + ماء.. ولكي تتخلص من رائحة الحلبة من جسمك قوم بتحميصها قبل الاستخدام .. وابضا عن الحلبة اضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة الى لتر من الماء وغليه لمدة دقيقة واحدة فقط يصفى بعدها المغلي ويشرب بجرعات متعددة ( ملعقة كبيرة كل ساعة ) اما اذا حبيتي ان تستخدمي مسحوق بذور الحلبة فانه يمزج منه مقدار 10 جرامات مع كمية معادلة من زيت الزيتون ويؤخذ ربع هذه الكمية اربع مرات في اليوم واول ما تشوفي جسمك اعتدل توقفي عن استخدامه زيت حلبة +

زيت خروع

زيت خروع بمقادير متساوية ويدهن على المكان المراد تسمينه الكزبرة نظراً لأن الكزبرة تحتوي على الحديد والتي تؤدي بدورها إلي زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم النحيف وكذلك يحسن هيموجلوبين الدم ويجب أن يتناول الشخص بذور الكزبرة على هيئة مسحوق حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من المسحوق ويسف بعد كل وجبة غذائية أو يمكن وضع هذه الكمية مع السلطة وأكلها جميعاً والمدة الزمنية لاستخدام الكزبرة شهر كامل.

البصل

من المعروف ان البصل يفتح الشهية للطعام وعليه فإنه يؤخذ حبة بصل في حجم بيضة الدجاجة وتؤكل مرة مع الغذاء وأخرى مع العشاء يومياً. والبصل يغذي ويطهر الامعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة.

ويجب تناول بقدونس طازج بعد أكل البصل لإيقاف رائحة البصل المعروفة. وصفة من طبيب أعشاب وهي: 150 غرام زبيب تؤكل يومياً 2ملعقة صغيرة سمسم 3مرات في اليوم عسل نحل يومياً موز 3مرات في اليوم.

حب العزيز

يطحن ويضاف إليه حلبه ومكسرات مثل اللوز والفستق ويؤخذ مع كأس حليب أربع مرات في اليوم شهر كامل أو أقل شوي (نطحنه مع اللوز والفستق ونخلطه بالحليب ونشربة لوز + جوز + تمر + عسل يعجن ويعمل على شكل كور ويؤكل منه 3حبات يومياً تخلطي ملعقتين من الحلوه الطحينيه مع علبه صغيره لبن زبادي وتاكليه على الريق ملعقة متوسطة من أوراق الجوز في كوب ماء حار مدة ربع ساعة ثم يُصفى ويشرب كوب بعد الغداء بساعتين وكوب بعد العشاء بساعتين لتسمين الوجه اكل الكيوي اكثري من اكل التين والزبيب والحمص يوضع التين والينسون مع قليل من الماء فى إناء ويترك قليلا على نار هادئة ويداوم النحيف على الإفطار من هذا الخليط لمدة أربعين يوماً.

الوصفة الثانية: يوضع 150 جراماً من الحلبة فى كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم تسحق ناعماً ويضاف إليها مثل وزنها من الدقيق الناعم ويضاف إليه اللبن البقرى حتى يتكون شراب ناضج ثم يضاف إليها عسل النحل ويحرك قليلاً على النار ويشرب ساخناً.

يحضر حب العزيز ويدق ثم ينقع فى الماء لمدة ليلة كاملة، ثم يهرس ويصفى ويضاف إليه السكر ثم يشرب لمدة أسبوعين. يوضع التين والينسون مع قليل من الماء فى إناء ويترك قليلا على نار هادئة ويداوم النحيف على الإفطار من هذا الخليط لمدة أربعين يوماً. ي

وضع 150 جراماً من الحلبة فى كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم تسحق ناعماً ويضاف إليها مثل وزنها من الدقيق الناعم ويضاف إليه اللبن البقرى حتى يتكون شراب ناضج ثم يضاف إليها عسل النحل ويحرك قليلاً على النار ويشرب ساخناً.

نصائح من اجل الزيادة في الوزن

  • تناول الطعام فى أماكن مفتوحة هادئة ويفضل أن يتم تناول الطعام مع مجموعة.
  •  يمكن اللجوء للأدوية الفاتحة للشهية والتى تساعد على تناول الطعام مثل فيتامين ب 6.
  • إضافة البهارات والأعشاب إلى الطعام لإعطاء الطعام النكهة الفاتحة للشهية.
  • البحث عن أى مرض عضوى أو نفسى يسبب سد الشهية والاجتهاد فى علاجه، فكثيراً ما يكون سبب النحافة أمراض هرمونية أو عضوية، لذلك: – إذا شعرت أن وزنك فى نزول مستمر فسارع إلى الطبيب للفحص والكشف عن الأسباب مع تحليل هرمونات الغدة الدرقية ونسبة السكر بالدم.
  • العمل على التحليل المستمر للكشف عن الديدان المختلفة التى كثيراً ما تكون سبب النحافة.
  • تناول السلطات الخضراء بكميات معتدلة لفتح الشهية وإمداد الجسم بالفيتامينات والأملاح الضرورية له.. واحذر فى الوقت نفسه الإفراط منها.
  • لا تكثر من تناول الماء قبل أو أثناء الطعام حتى لا يقلل من شهيتك
  • تناول 6 وجبات صغيرة أفضل من وجبتين كبيرتين فهذا أسهل فى عملية الهضم والامتصاص وأكثر فائدة فى زيادة الوزن.
  • تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والماغنسيوم فهى تساعد فى هدوء أعصابك وتجعلك هادئاً ومطمئناً.
  • تناول 2 ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من خل التفاح قبل النوم تعطيك نوماً هادئاً وتمنع عنك الأرق قبل وأثناء النوم.

مواضيع آخرى أعجبت الزوار:

مقالات ذات صلة

اترك رد

الوسوم