البشره

وصفات سحرية اختاري منها ما يناسبك

بعد الكثير من التدقيق و الفحص و التطبيق، و بعد التأكد بالتجربة من فعالية بعض المواد التي استوحت كينونتها من الطبيعة الأم، نقدم لك في هذا المقال سيدتي خلاصة ما توصلنا إليه من وصفات طبيعية رائعة منعشة و مغذية للبشرة، و يمكنك تجربة ما يناسبك و ما يتماشى مع تطلعاتك و رغباتك:

قناع الشوفان لتنظيف البشرة الدهنية

يناسب هذا القناع صاحبات البشرة الدهنية أو الدهنية المختلطة، ذات المناطق اللامعة،للحصول على بشرة نقية مضمونة.

المكونات:

2 ملاعق كبيرة من الشوفان.

2 ملاعق كبيرة زبادي طبيعي.

2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

امزجي الشوفان و الزبادي بعناية، ثم أضيفي عصير الليمون إلى المزيج، اخلطي المكونات حتى الحصول على خليط متناسق، ثم طبقيه برفق على البشرة، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم أزيله بالماء بكل لطف.

خصائص الليمون:

يساعد الليمون على تقشير البشرة و منحها إشراقة مفعمة، و يخلصها من العيوب بما فيها البثور والرؤوس السوداء بسبب القوى المضادة للبكتيريا وللأكسدة.

قناع الشوكولا المضاد للأكسدة

مقاومة الشيخوخة

يناسب هذا القناع أولئك اللاتي ترغبن في منع أكسدة الجلد، الناجمة عن التلوث، والشمس، التبغ وجميع تلك التفاصيل الأخرى الصغيرة التي تجعلنا أقل جمالاً، وبالتالي يساهم في منع الشيخوخة.

المكونات:

2 ملاعق كبيرة من الكاكاو غير المسكر، أو قطعتين من الشوكولا السوداء.

2 ملاعق زيت نباتي حسب الإختيار، (زيت الأرغون، زيت جوز الهند، زيت الزيتون…)

1 ملعقة صغيرة كريمة طازجة.

كيفية التحضير:

تخلط جميع المكونات (تذوب قطع الشوكولا في غلاية مزدوجة)، ويخلط  المزيج جيدًا حتى يصبح متناسقًا ويشكل عجينة ناعمة، يترك 20 دقيقة على الوجه ثم يشفط جيدًا.

خصائص الشوكولا:

قدرة الشوكولا المضادة للأكسدة أعلى بثلاث مرات من الشاي الأخضر، و سيكون من الجيد لصحتك و بشرتك أن تتناولي مربع واحد في اليوم من الشوكولا سوداء بنسية 70% كاكاو  مقسمة على مرتين.

قناع الطين لتنقية الوجه

وصفات طبيعية لتنظيف المسام

يناسب هذا القناع السيدات ذوات البشرة الدهنية أو المختلطة، و القاطنات في المدن، الراغبات في القضاء على السموم التي تسد المسام.

المكونات:

2 ملاعق كبيرة من بودرة الطين.

1 ملعقة صغيرة زيت البندق.

2 ملاعق كبيرة ماء معدني.

كيفية التحضير:

امزجي المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجين أملس دون تكتلات، ضعي طبقة سميكة على وجهك، و تجنبي العينين و الشفتين، إذا جف المزيج يمكنك رش البعض من الماء عليه، اتركيه على الوجه من 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

خصائص الطين:

يساعد على تنقية البشرة، و تضميد الجراح، و التخلص من السموم العالقة، و يعيد التوازن للبشرة الدهنية و المختلطة، ويمتص فائض الزهم.

 

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock