البشره

وصفات طبيعية فعالة لشد الوجه.. جربيها

مع التقدم في السن ستلاحظين ظهور بعض الخطوط الدقيقة خاصة حول منطقة العينين، الفم والأنف وتسمى أيضا بالتجاعيد أو خطوط التعبير. قد تعتقدين كما يشاع أن عمليات شد الوجه هي الحل الأنسب، لكن نخبرك أنه يمكن التخفيف من آثار التجاعيد من خلال روتين جمالي معين يتمثل في الترطيب وبعض الوصفات الطبيعية الخاصة. تابعي معنا هذا المقال لتكتشفي المزيد.

الترطيب المنتظم

تبدأ البشرة بفقدان مرونتها عند سن 25 حيث تصبح عملية تجدد الخلايا بطيئة، لذلك يجب أن تحرصي على ترطيبها قبل النوم من خلال استخدام الكريم المرطب والمكافح لعلامات التقدم في السن أو السيروم المناسب لنوع للبشرة. ننصحك أيضا بالحرص على إزالة بقايا مستحضرات التجميل وترطيب البشرة لأن ذلك يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة أو تأخيرها على الأقل.

وصفات طبيعية لشد الوجه

توجد بعض المكونات الطبيعة البسيطة التي تساعد على شد الوجه بشكل فعال مثل:

  • وصفة العسل والأفوكادو: اهرسي ثمرة ناضجة من الأفوكادو واخلطيها مع العسل، ثم وزعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.
  • وصفة بياض البيض والجزر: افرمي بشكل ناعم حبات من الجزر المقشرة ثم امزجيها مع بياض بيضتين، طبقي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • وصفة الكاكاو وزيت الزيتون: قومي بخلط 10 جرام من الكاكاو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والقليل من الكريم المرطب. طبقي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. ستحصلين على مفعول الليفتينغ بفضل احتواء المزيج على مادة اللانونين التي تقاوم ظهور التجاعيد.
  • وصفة زيت الخروع وماء الورد والحليب: امزجي القليل من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من الحليب، وزعي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

 

اظهر المزيد